تحتفي حديقة أم الإمارات، بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وذلك تقديرا لدورها الكبير في مسيرة التنمية الوطنية، حيث يجسد هذا اليوم معنى الشكر والعرفان للمرأة الإماراتية، التي تسهم بشكل فعّال في بناء مستقبل الوطن.

وتواصل حديقة أم الإمارات دعم المشاريع والمبادرات التي تقودها المرأة، حيث تعاونت مع علامات تجارية مستدامة تملكها سيدات إماراتيات، خلال موسم سوق الحديقة 2023 /2024، واستفادت 61 علامة تجارية من هذه الفرص الداعمة، كما شمل تأثير السوق دعم وتمكين المرأة والأسرة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة.


وتلتزم “حديقة أم الإمارات” بالمساواة بين الجنسين في مختلف جوانب عملها، حيث تشكل النساء 54% من إجمالي موظفيها، ويشغلن أدواراً حيوية تشمل الإدارة المجتمعية وإدارة الفاعليات وإدارة التذاكر.

أخبار ذات صلة علي بن حرمل الظاهري: مسيرة المرأة الإماراتية ناصعة ومنجزاتها خالدة الإمارات تحتفل غداً بـ "يوم المرأة الإماراتية "

وقالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي لشركة سنيار القابضة،المتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات، إن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية ليس مجرد مناسبة سنوية، بل هو تأكيد على الالتزام برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم وتمكين المرأة، مشيرة إلى حرص الحديقة على توفير البيئة الداعمة التي تمكن المرأة الإماراتية من تحقيق طموحاتها والتطور والنمو في مختلف المجالات عبر إطلاق المبادرات الهادفة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يوم المرأة الإماراتية حديقة أم الإمارات الإمارات المرأة الإماراتیة حدیقة أم الإمارات

إقرأ أيضاً:

500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة

كتب- محمد أبو بكر:

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ مشروع "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة. المشروع يتم تنفيذه على مساحة 500 فدان ويجاور متحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة، وجامع عمرو بن العاص، ويُعد من أكبر الحدائق في الشرق الأوسط.

الحديقة، التي كانت في السابق مقلبًا للمخلفات، ستضم 8 مناطق رئيسية و14 بوابة، تجمع بين التاريخية والمعاصرة، مع زيادة المسطحات الخضراء. يهدف المشروع إلى إحياء التراث المصري من العصور الفرعونية وحتى الحديثة، ويعزز السياحة الدينية والثقافية، بالإضافة إلى كونه متنفسًا جديدًا لأهل القاهرة. كما يُنفذ المشروع تحت إشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وأشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن الحديقة ستشمل مناطق ثقافية واستثمارية وتجارية.

وتقع المنطقة الثقافية على طريق صلاح سالم وتحتوي على محور رئيسي يصل إلى متحف الحضارة، إلى جانب ساحات ثقافية ومطاعم، مع خطط لإقامة احتفالات سنوية. تضم المنطقة أيضًا 4 مطاعم وكافتيريات ونوافير ومسطحات خضراء.

ومن ضمن المكونات البارزة، منطقة التلال والوديان التي تشمل 3 تلال متدرجة الارتفاعات تمر عبرها ممرات مائية، وتوفر إطلالات على معالم بارزة مثل قلعة صلاح الدين والأهرامات. كما تحتوي على بحيرات صناعية وفنادق ومناطق جلوس ومطاعم. من بين هذه التلال "تلة الحفائر"، التي تهدف إلى اكتشاف بقايا مدينة الفسطاط القديمة لتصبح مزارًا أثريًا وسياحيًا مميزًا.

الحديقة تضم أيضًا منطقة استثمارية مطلة على بحيرة عين الحياة بمساحة 131 ألف م²، وتشمل 12 مطعمًا، 4 مراكز تجارية، و4 جراجات للسيارات، بالإضافة إلى منطقة مغامرة وأسواق تنشط الحرف اليدوية التراثية على مساحة 60 ألف م².

مقالات مشابهة

  • حكم احتفال المسلم بيوم ميلاده.. الإفتاء تجيب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • 500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • أحمد حاتم يهنئ ابنه بيوم ميلاده: كل سنة وانت طيب يا باشا
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر