تحدث المحاسب حسن أبو الفتوح، رئيس مجلس دارة مؤسسة القائد لتنمية المجتمع، عن نجاح مبادرة «مطبخ الخير» بمحافظة الشرقية، والتي دشنتها مؤسسة القائد لتنمية المجتمع والتدريب بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والتحالف الوطني للعمل التنموي، في توزيع 6 آلاف وجبة كاملة البروتين والفاكهة والعصير. لأهالينا أصحاب الفضل بمركز الإبراهيمية.

مؤسسة القائد لتنمية المجتمع

وأوضح رئيس مجلس دارة مؤسسة القائد لتنمية المجتمع، في لقاء خاص على قناة «إكسترا نيوز»، عدد الوجبات المتاحة للفرد يوميا، مؤكدًا أن: «كل فرد من الأسرة له وجبة كاملة متكاملة».

مؤسسة القائد لتنمية المجتمع

وأشاد رئيس مؤسسة القائد لتنمية المجتمع، بدعم مؤسسة مصر الخير والتحالف الوطني، على دعم الجمعيات الأهلية في مساعدة أهالينا أصحاب الفضل في كل محافظات مصر، معقبًا: «أشكر مصر الخير والتحالف الوطني على دعمهم لينا وعلى نزولهم على أرض الواقع».

تفاصيل مبادرة مطبخ الخير بالإبراهيمية

من جانبها كشفت دعاء أبو الفتوح، أمينة الصندوق بمؤسسة القائد لتنمية المجتمع، تفاصيل مبادرة مطبخ الخير، قائلة: «هدفنا إنجاز 3 آلاف وجبة في الشهر، ونبدأ عملية تجهيز الوجبات والتعبئة والتغليف صباحا، ثم نقوم بتوزيعها على الأسر المحتاجة».

مؤسسة القائد لتنمية المجتمع

وتحدث المهندس عمار أبو الفتوح، المدير التنفيذ لمؤسسة القائد، عن حجم الإنتاج المستهدف من مبادرة «مطبخ الخير» لتقديم الوجبات إلى أهالينا، قائلًا: «على مدار الشهر ننتج 3 آلا وجبة، وده اليوم 19 للتجهيز، نقوم بتجهيز الوجبات وتغليفها، بحيث يكون لكل فرد داخل الأسر المستحقة وجبة يومية».

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يعلن سداد مصر الخير ديون 86 غارمًا وغارمة خلال 6 أشهر

رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير لبحث سبل التعاون المشترك

بنك QNB الأهلي ومؤسسة مصر الخير ينفذان مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الخير الجمعيات الخيرية التحالف الوطني مطبخ الخير مبادرة مطبخ الخير مؤسسة القائد حسن أبو الفتوح مؤسسة مصر الخیر مطبخ الخیر

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين

أطلقت مؤسسة الجود، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حملة "back to school"، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وقال محمد فرغلي المدير العام للجود الخيرية إن المؤسسة تعمل حاليا على حملة العودة إلى المدارس "back to school"، لدعم الطلاب المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال توفير المصاريف الدراسية والزي المدرسي بالإضافة إلى الحقيبة المدرسية ومستلزماتها للطلاب الأكثر احتياجا بالمجان تمام.

معارض مجانية للملابس 

وأضاف "فرغلي"  في تصريح لـ"الوطن" إن مؤسسة الجود ستنظم تحت مظلة التحالف الوطني، عددا من معارض الملابس في عدد من المحافظات، بهدف توزيع المستلزمات الدراسية بالمجان على المستحقين ولا سيما القري الفقيرة.

دعم الطلاب

ولفت إلى أن قاعدة بيانات مؤسسة الجود، عضو التحالف تضم من 26000 إلى 27000 طفل منهم بمختلف المراحل التعليمة، الإعدادي والثانوي، وبعض الحالات القليلة في الجامعة، مؤكدا حرص المؤسسة على مواصلة دعم طلاب الجامعة وفقا لدرجاتهم.

توفير الشنط المدرسية بالمجان

وأوضح "فرغلي" أن سعر سهم التبرع للشنطة المدرسية قيمته 450 جنيهاً، وقيمة سهم المصروفات الدراسية 400 جنيه، أما سعر سهم الزي المدرسي 350 جنيها.

مقالات مشابهة

  • الشارقة.. إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة توزيع بذور القمح على المزارعين
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • مؤسسة هيكل ونقابة الصحفيين ينظمون حفل توزيع جوائز المسابقة والدورة التدريبية
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • توزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال ضمن أسبوع الخير بشمال سيناء
  • أمريكية تفقد 3 كيلو من وزنها بسبب وجبة برجر.. ماذا وجدت فيها؟