أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية فى كل من قرية دروة والشيخ شبيكة بمركز ملوي، وذلك خلال أربع أيام بدءًا من يوم 19 وحتى 22 من شهر أغسطس الجارى،أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على 2834 حالة فى تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم إجراء (241) تحليلا متنوعًا و5 حالات موجات صوتية و8 حالات أشعة عادية و158 كشف مبكر للضغط والسكر و(641) حالة جراحة، (632) أطفال، و(546) باطنة،(227) نساء، (106) انف واذن، (125) أسنان، (413) جلدية،و (43) تنظيم أسرة وتحويل (13) حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحى لـ(256) من أهالى قريتى دروة والشيخ شبيكة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» قافلة طبية في محافظة قنا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وانطلقت القافلة في قرية حاجر «هو» بمركز نجع حمادي، ونجحت في تقديم الرعاية الطبية لـ946 مواطنًا في تخصصات متعددة. 

الكشف على 163 حالة باطنة

وتضمنت الخدمات المقدمة من قبل قافلة حياة كريمة الطبية الكشف الطبي على 163 حالة باطنة، 53 حالة نساء وتوليد، 143 حالة عظام، 186 حالة طب أطفال، 191 حالة أمراض جلدية، 25 حالة تنظيم الأسرة، و85 حالة طب أسنان، وجرى صرف العلاج بالمجان، بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية لـ 44 حالة، وأشعة موجات صوتية لـ 32 حالة، وأشعة سينية لـ4 حالات. كما شملت القافلة الكشف المبكر للضغط والسكر لـ22 حالة، وخلع أسنان لـ21 حالة، مع تحويل 13 حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة، وحالتين للعلاج على نفقة الدولة.

ندوات للتثقيف الصحي 

كما عقدت القافلة ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 73 مواطنًا من أهالي نجع حمادي، حيث تم تناول مواضيع مثل الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية، والتغذية السليمة. تهدف القافلة إلى تعزيز الرعاية الطبية للأسر الأكثر احتياجًا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • مبادرة ‘طبيبك إنسان’ توفر خدمات طبية مجانية للأسر الفقيرة في العراق