أعلن صندوق مصر صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية في اجتماعه الأول اليوم، بعد التشكيل الوزاري الجديد برئاسة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عن تكليف نهى رشدي قائمًا بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

اجتماع صندوق مصر السيادي

وحرصت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة، في مُستهل الاجتماع، على توجيه خالص الشكر لـ هالة السعيد، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السابقة، على جهودها التي بذلتها طوال الفترة الماضية، لإدارة الصندوق الذي يعد أحد الأدوات الرئيسية التي تسعى من خلالها الدولة لتمكين القطاع الخاص.

وناقش المجلس القوائم المالية المستقلة والمجمعة للصندوق السيادي وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ووافق المجلس على التصديق على الميزانية تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية للصندوق برئاسة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

تكليف نهى رشدي بأعمال المدير التنفيذي

كما أحيط مجلس الإدارة علماً باستقالة  أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي المقدمة منه بتاريخ 4 يونيو 2024 ووجه المجلس له الشكر على ما بذله من جهد خلال فترة توليه إدارة الصندوق؛ وقرر المجلس تكليف السيدة  نهى رشدي خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائمًا بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، وذلك لحين إتمام إجراءات تعيين المدير التنفيذي الجديد.

ووجه مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، بضرورة العمل على تكثيف الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، والمضي قدمًا في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، من خلال التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق مصر السيادي وزارة التخطيط الاستثمار والتنمية صندوق مصر السیادی المدیر التنفیذی

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة

من منطلق حرص جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على تعزيز أواصر الود بين القيادات والعاملين ، ومشاركتهم مناسباتهم الاجتماعية ، شهد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز حفل تكريم الطلاب والطالبات أوائل الثانوية العامة والفنية والأزهرية من أبناء العاملين بالجهاز ومناطقه المختلفة ، بحضور قيادات الجهاز ، وذلك بالمقر الرئيسي ، وسط حالة من الفرحة والبهجة عمت الأرجاء.

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية للسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، هنأ خلالها بالحضور بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف ، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر والأمة الإسلامية من كل مكروه ، كما أعرب عن سعادته بتنظيم الجهاز لمثل هذه الاحتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين ، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بتنمية قدرات الكوادر الشابة ، يكونوا درع الوطن وثروته المستقبلية.

مستقبل أفضل للوطن

وأضاف المدير التنفيذي قائلًا : "إن هؤلاء الطلاب هم من أعطوا بارقة أمل نحو بناء جيل قوي قادر على قيادة مستقبل أفضل للوطن ، ولكي تتحقق أحلامهم لابد من التحلي بالإصرار والإرادة والعزم على الوصول إلى الهدف المنشود ، وأن دعمهم وتشجيعهم على التفوق هو مفتاح التميز والإبداع من أجل نهضة الوطن".

الزراعة تعلن الخريطة الصنفية لمحصول القمح في الموسم الجديد

وقد وجّه فرحات الشكر للطلاب على اجتهادهم وتحديهم الصعاب التي واجهتهم على مدار العام ، حتى حققوا التفوق الدراسي ، والتميز العلمي ، كما ثمّن جهود أوليـاء أمورهم الذين تحملوا أعباء الدراسة ،  وتحفيز أبنائهم ، فلـم يدخروا الجهد أو المال في سبيل نجاح  أولادهم بتفوق وكانوا خير سند وداعم في مسيرتهم العلمية ، مشيرًا إلى أهمية دور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى النجاحات، مؤكدا  على ضرورة بذل المزيد من الجهود ، والسعي لتحقيق أعلى الدرجات العلمية ، متمنيًا لهم مستقبل واعد زاخر بالنجاح والتفوق في حياتهم العلمية والعملية القادمة. 
 

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي


وفي ختام الحفل ، قام المدير التنفيذي للجهاز بتكريم الطلاب وإهدائهم شهادات التقدير ، كما حرص على التقاط الصور التذكارية معهم احتفاءً بهم.

مقالات مشابهة

  • رغم توقف المفاوضات.. المجلس السيادي: الحرب في السودان ستنتهي خلال 3 أشهر
  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • بن شرادة: تعودنا من البعثة الأممية إرباك المشهد بصورة غير مفهومة
  • انعقاد مجلس حكومي بعد غد الخميس وهذه أبرز النقاط بجدول أعماله
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني يرحب ببيان المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي