أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن استضافة ملتقى التوظيف، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)غدا الأربعاء، الموافق 28 أغسطس الجاري، بنادي المنيا الرياضي من الساعة 10 صباحًا حتى 4 عصرًا.

أشار المحافظ إلى أهمية تقديم الدعم والرعاية لملتقيات التوظيف التي تواكب التطورات في مجال التكنولوجيا، مثمنًا جهود القطاع الخاص كشريك أساسي في دفع عجلة التقدم وتحقيق التنمية، وذلك في إطار رؤية الدولة لتأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

من جانبه، أوضح مندى عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن الملتقى يُقام برعاية البنك الزراعي المصري، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية، ويقدم العديد من الوظائف المطلوبة من خلال 32 شركة بالقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الملتقى يأتي ضمن مبادرة "توظيف مصر"، لتوفير فرص عمل لشباب محافظة المنيا مع التأهيل للتقدم للوظائف المناسبة لسوق العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود

الاقتصاد نيوز _ متابعة

اعلنت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني عن خطوات جديدة، لتحويل مستحقي الرعاية الاجتماعية من فئة الشباب إلى الوزارات بصفة عقود على الملاك .
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في حزيران الماضي، إكمال إجراءات إرسال أسماء مستفيدي الحماية الاجتماعية بواقع 37 ألفاً للذين تتراوح أعمارهم من (18 – 25) سنة، لتحويلهم إلى عقود على ملاك وزارة الداخلية.
وقالت عضو اللجنة زينب الجياشي في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "لجنة العمل النيابية تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل على تحويل فئات عمرية من مستحقي الرعاية الاجتماعية، إلى وزارتي البلديات والتربية  ودوائر  المحافظات وباقي وزارات الدولة بصفة عقد"، على غرار الإجراءات التي حصلت مع وزارة الداخلية، وذلك للاستفادة من الطاقات الشبابية وتسخيرها للعمل في القطاعات العامة في الدولة، مشيرة إلى توسيع قاعدة الشمول برواتب الإعانة الاجتماعية.
وأضافت الجياشي، أن اللجنة بصدد تشريع  قانون تنظيم العمل النقابي لقطاع العمل،  منوهة بأن القانون تمت قراءته قراءة أولى، والآن هو في طور القراءة الثانية، وذلك لحل النزاعات التي حصلت بين اتحادات العمال والنقابات.
ولفتت عضو اللجنة النيابية، إلى أن "لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني أنجزت العديد من القوانين المهمة التي هي على تماس مع حياة المواطنين، فضلا عن فتح آفاق واسعة لضمان حقوق العمال".


 

مقالات مشابهة

  • "دبي للثقافة" تستضيف ملتقى النشر الرقمي
  • انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر.. صور
  • ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • انطلاق ملتقى الملهمون الصغار
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • ملتقى "الشارقة للسرد" ينطلق في تونس