أعلنت وزارة الشباب والرياضة وصول المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم «كابيتانو مصر» إلى محافظة الإسكندرية في ثاني محطاته لاختيار الموهوبين، للاشتراك بالمشروع الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، وإسلام السيد دياب مدير عام الإدارة العامة للرياضة، وذلك في استاد الإسكندرية.

 

الاختبارات باستاد الإسكندرية

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن الاختبارات تقام باستاد الإسكندرية على مدار يومي 26 و27 أغسطس 2024 لاختيار أفضل الناشئين الموهوبين في كرة القدم، من مواليد عام 2010، للتصعيد إلى مرحلة التصفيات المركزية.

وأضافت «الشريف»: تضم لجنة إختيار المواهب بمحافظة الإسكندرية الدكتور محمود سعد، ومجموعة من نجوم كرة القدم بالإسكندرية، وترتكز فكرة المشروع على إجراء اختبارات للمواهب من الناشئين من جميع أنحاء الجمهورية.

اكتشاف الموهوبين  

وأضافت أن مشروع «كابيتانو مصر» يأتي ضمن باقة البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، لاكتشاف ورعاية الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية، وضمهم في حضانات متكاملة يتم خلالها التدريب الشامل للمشاركين وفق أسس ومعايير علمية، وصقل مهاراتهم، وإعدادهم لمختلف المنافسات، والمساهمة في احترافهم في الأندية الرياضية، و ليكونوا نواة لقوام المنتخبات الوطنية مستقبلاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كابيتانو مصر شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية مواهب كرة القدم وزارة الشباب والریاضة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة ينعي الكابتن إيهاب جلال

 

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي في وفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني.


سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

أعلن حمد إبراهيم، المدرب العام لنادي الإسماعيلي، في تصريحات صحفية عاجلة مساء اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري، عن نبأ وفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني المصري. وقد فارق جلال الحياة بعد صراع مع المرض، حيث كان قد نقل إلى المستشفى منذ عدة أيام لتلقي العلاج اللازم، إلا أن المرض كان أشد منه.

 

    إنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • وزير الشباب والرياضة ينعي الكابتن إيهاب جلال
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • أكثر من 2000 لاعب يشاركون في ختام اختبارات «كابيتانو مصر» بالقليوبية