أعتمد الدكتور السيد أحمد الجنيدى، رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م لمعاهد منطقة الشرقية، وبلغت نسبة النجاح للشهادة الابتدائية 99% بينما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية 98%.

وقدم الجنيدي التهنئة للناجحين من التلاميذ والطلاب وذويهم، مطالباً الناجحين ببذل مزيد من الجهد، موجهًا الشكر لجميع المعنيين بالشهاتين الابتدائية والإعدادية وعلى الأخص رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية والابتدائية.

 

وأكد الدكتور عبدالله حسين، الوكيل الثقافي للمنطقة أن ارتفاع نسب نجاح الطلاب هذا العام، يعد مؤشراً جيداً يعكس جهود منطقة الشرقية الأزهرية وسعيها الدائم لتحقيق أفضل النتائج على كافة الأصعدة.

وفي سياق متصل، قال أحمد محمد عامر صديق، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بمجموع 647 ‏بنسبة 99.54%، أنه توقع حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، كونه أدى ما عليه طوال عام دراسي كامل، واجتهد بشكل يرضي الله ووالديه.

وقد عمت الفرحة أرجاء قرية شبرا النخلة التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لحصول أحد أبنائها النابغة على المركز الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية، وعمت الفرحة بين الأهل والجيران الذين توافدوا على منزله لتهنئته، بعد أن تعالت الزغاريد فرحا وابتهاجًا بإبنهم المتميز.

 وأشار «أحمد محمد عامر صديق»، الطالب المتميز بمعهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بالشرقية، إلى أن أسباب تفوقه وتميزه؛ والداُه اللذان يعملان مدرسان بمدرسة السلطان عويس للتعليم الفني الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن عملهما في مجال التدريس كان دافعًا لتهيئة بيئية تربوية ونشأة أسرية متميزة، وكانا سببا في تفوقه وجعله من المتميزين والاوائل عبر مراحل التعليم السابقة له.

وأوضح أن من أهم أسباب تفوقه هو دراسته في التعليم الأزهري، وما تسبب في حفظه للقرآن الكريم، ودراسته للسيرة النبوية والصحابة الكرام، فضلا عن إنه كان يجتهد في مذاكرة دروسه أول بأول، وكان يهتم بكل المواد الدراسية والتي كانت تأخذ حيز واهتمام واحد منه، من مذاكرة ومراجعة طوال أيام العام الدراسي.

وكشف الطالب الثاني على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، عن حلمه منذ صغره الالتحاق بكلية الطب البشري، وهو وما تحقق بعد مسيرة مُشرفة له ولأسرته ومعلميه، لافتًا إلى أنه سيتقدم فور فتح باب التنسيق الجامعي بأوراق التحاقه بكلية الطب

وأكد أبن شبرا النخلة الحائز على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية، أن مثله الأعلى كان والديه وفضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والذي يمثل له رمزًا للنجاح وايقونة مُضيئة ساعدته على الوصول موقع متميز بين أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الشرقية الشهادة الإعدادية أزهر الشرقية الإبتدائية والإعدادية امتحانات منطقة الازهر الدور الثاني الشهادة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتسجيل الرغبات بتنسيق الثانوية الأزهرية 2024

تتسارع وتيرة التسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 قبيل ساعات قليلة من آخر موعد لغلق باب التنسيق وفقًا لما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية في بيان سابق، وذلك بعدما انطلقت السبت 7 سبتمبر لطلاب الثانوية الأزهرية الدور الأول، فيما انطلقت أعمال تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن آخر موعد للتسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، وكذلك موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، وأبرز الكليات المتاحة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات، وكذلك تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي بنات، فضلًا عن تفاصيل تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين، ورغبات الثانوية الأزهرية 2024.

آخر موعد لتنسيق الثانوية الأزهرية 2024

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية، آخر موعد أمام طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، والموافق غدًا الخميس 12 سبتمبر الجاري، وذلك وفقًا لبيان الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني

وفيما يخص موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني للطلاب الذين اُعتمدت نتيجتهم خلال الأيام القليلة الماضية، فإنّه انطلقت أعمال تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 لهم بدءًا من أول أمس الإثنين الموافق 9 سبتمبر.

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

ويجرى تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية عبر موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

ومن المتوقع إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 بعد مرور 72 ساعة على غلق موقع التنسيق الإلكتروني والمقرر له غدًا الخميس.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات

وتأتي أبرز الكليات المتاحة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات كالآتي:

كلية طب الأزهر بالقاهرة، ودمياط، وأسيوط.

كلية صيدلة جامعة الأزهر بالقاهرة، وأسيوط.

كلية طب الأسنان جامعة الأزهر بالقاهرة.

كلية هندسة جامعة الأزهر بالقاهرة، وفصول قنا.

كلية التمريض جامعة الأزهر بالقاهرة، وفصول دمياط، وأسيوط.

كلية علوم جامعة الأزهر بالقاهرة، وأسيوط.

كلية الدراسات الإسلامية والعربية.

كلية الشريعة والقانون.

المعهد الفني للتمريض بمستشفى جامعة الأزهر بالقاهرة، ومستشفى كلية طب الأزهر بأسيوط.

كلية اللغات والترجمة.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي بنات

وتأتي أبرز الكليات المتاحة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي بنات كالآتي:

كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، والأقصر، وأسوان، وأسيوط.

كلية الدراسات الإنسانية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة.

كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالقاهرة، ودمياط، وقنا.

كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر.

كلية التجارة جامعة الأزهر.

تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين

وفيما يخص تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين فإنّه يتضمن العديد من الكليات المميزة في مختلف المحافظات وأبرزها:

كلية الطب للبنين.

كلية طب الأسنان بنين.

كلية العلوم بنين.

كلية الصيدلة بنين.

كلية الهندسة بنين.

كلية أصول الدين بالقاهرة.

كلية اللغة العربية بالقاهرة.

كلية اللغات والترجمة.

كلية الدعوة الإسلامية.

كلية الدراسات الإسلامية والعربية.

كلية التجارة.

كلية التربية.

كلية الزراعة.

كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا.

كلية الإعلام.

كلية التربية الرياضية.

كلية شريعة وقانون.

كلية الخدمة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • محافظ الأقصر يوافق على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بتنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية