تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع رؤساء مجالس المدن، آخر مستجدات ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح في بعض مخالفات البناء، مشدداً على تسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أقرب وقتٍ ممكن، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد.

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، مستجدات العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وعدد المتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار، وعدد المواطنين المتقدمين بملفات للتصالح، وما تم إنهاؤه منها، ووجه المحافظ، بتسريع آلية ومنظومة العمل بهذا الملف الحيوي للتيسير على المواطنين، والانتهاء من كافة الطلبات المقدمة في أقرب وقت.

 

إجراءات التقنين


كما تابع المحافظ، آخر المستجدات بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة، ومراجعة موقف ملفات التقنين التى لم يتم الانتهاء منها سواءً بالفحص أو المعاينة أو التسعير أو البت، وموقف التظلمات الخاصة ببعض الملفات.

وشدد المحافظ، على ضرورة تدقيق العقود، وتسريع منظومة تحريرها، وسرعة اعتماد مجالس المدن للعقود التي تم الانتهاء من مراجعتها، مؤكداً على ضرورة نهو جميع ملفات التقنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة بحد أقصى يوم 30 نوفمبر القادم، لافتاً إلي أنه لا مكان للمتقاعسين أو المتخاذلين عن آداء مهام العمل المنوطة بهم.

ووجه محافظ الفيوم، سكرتير عام المحافظة، بعقد اجتماع مع رؤساء لجان البت للتأكيد عليهم بتسريع وتيرة العمل، للانتهاء من كافة الملفات فى أسرع وقت، كما وجه رؤساء المدن بالتواصل والتنسيق مع مسئولي أملاك الدولة بالمحافظة، لحصول على رئيس مدينة على كافة البيانات المتعلقة بمركزه، وذلك بهدف إنهاء ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة فى موعده المحدد.

IMG-20240827-WA0031

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملف التصالح محافظ الفيوم متابعة رؤساء المدن

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع

اكد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، أن التقييم الحقيقى لكل مسئول في المحافظة يأتي بناء على أداء الخدمات المطلوبة ورضا المواطنين عن هذا الأداء، فضلا على الشفافية التامة في التعامل مع كافة الملفات، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع مديري الإدارات، ورؤساء القطاعات، وعددا من القيادات التنفيذية بمدينة شرم الشيخ، بعد ظهر اليوم بقاعة الإجتماعات بمدينة شرم الشيخ، بحضور نائب المحافظ ونائب رئيس مدينة شرم الشيخ، وذلك في اطار الاجتماعات الدورية المستمرة مع مختلف قطاعات الجهاز التنفيذى للاطمئنان علي جودة أداء الخدمات وسرعة انجازها ومدى الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وأكد محافظ جنوب سيناء علي رؤساء القطاعات بضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع ووضع حلول جذرية للمشكلات التى تواجه المواطنين، مؤكدًا أنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع مديري الإدارات رؤساء القطاعات بكل مدينة  لمتابعة المشكلات ومقترحات حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية. .

وخلال الاجتماع حرص المحافظ علي تهنئة بذكري مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، منوها انه سيشهد غدا مساء السبت احتفال، مديرية الأوقاف بهذه الذكرى العطرة، مطالبا باستثمار تلك الذكري في اتخاذ منهج الرسول في اجادة والاخلاص في العمل لما فيه صالح المجتمع وحل مشكلات المواطنين.


وخلال الاجتماع شدد علي التغلب علي التحديات في مدة زمنية قصيرة وإيجاد آلية لحلها كما شدد علي انتظام منظومة النظافة والتجميل وإجراء الصيانة الدورية والمستمرة لمناطق الزراعات والمساحات الخضراء بالمدينة، ووجه بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، ورفع الإشغالات، وانجاز كافة الطلبات الخاصة بملف التصالح، وتراخيص المحال.


وتناول الاجتماع سياسة العمل وتحديد التحديات التى تواجة اليات التنفيذ لايجاد حلول لها  والتفاعل مع طلبات المواطنين لتحقيق رضاهم والارتقاء بمستوى الخدمات، مؤكدا ان رضا المواطن عن الخدمات المقدمة لهم هي اولي الاولويات للعمل التنفيذي بكل مدينة علي مستوى المحافظة.

ولفت محافظ جنوب سيناء، انه يتابع ويقيم  أدائهم الميداني بصفة مستمرة ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير أي مسئول في مهام عمله بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ علي أهمية الترابط والتكاتف والعمل كفريق عمل مثمنا العمل الجماعي من أجل تنمية المحافظة وتحسين الأداء وخدمة المواطنين في جميع مدن المحافظة.

1000027551 1000027552 1000027553

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات