ماجد محمد

علق الناقد الرياضي سامي الحريري على انتقال سعود عبد الحميد لاعب الهلال إلى روما الإيطالي للاحتراف.

‎وقال الحريري خلال ظهوره ببرنامج “أكشن مع وليد” قال الحريري: لا تجعلوا المعيار لسعود عبدالحميد بتحقيق البطولات مع روما .. يكفي تقديم المستوى. ”

فيما قال عماد السالمي: هناك رضا عن مركز سعود عبدالحميد في روما وعلى اللاعب عدم الاستعجال .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/5HRzsTOPKWB0MJ88.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: روما الإيطالي سعود عبدالحميد

إقرأ أيضاً:

يظهر العتاب والجراد ثم يختفون، كذلك الكيزان والجنجويد

الكيزان ظاهرة لا أساس لها ولا جذور، مهما طال الزمن أو قصر ستنتهي . بعد الامطار والسيول يأتي العتاب وهو الجراد الذي فقس حديثا ويزحف بالملايين ويلتهم كل شئ . مثل الجنجويد الذين اتو من رحم القوات الكيزانيىة ،، سيكتسب ،، الجنجويد ، اجنحة مثل العتاب ويطير ويصعب القضاء عليهم ، الا انه في النهاية يختفي لأن له أجل محدود .الحاضنة والظروف البيئية والطقس يتغير وينتهي الجراد . قد يعود مرة اخرى الا انه بكميات محدودة . العالم قد تعلم وفي حالة انتظار دائم لاستئصاله .
الكيزان الجنجويد ظواهر . الظواهر تظهر وتختفي ، الثوابت تظل ثابتة . هتلر كان اكبر ظاهرة سببت خرابا بعد موت 59 مليون من البشر . وانتهى هتلر ومات منتحرا . من الظواهر بول بوت والخمير الحمرفي كمبوديا . في القرن التاني عشر كانت عاصمة كمبوديا ،، انكور ،، تصنف كاكبر مدينة في العالم عندما كان سكان لندن 15 الف نسمة .آثار اندكور تعتبر من عجائب الدنيا . هولاكو خرب بغداد ، اتيلا كبير الهان في اوربا مارس اسوأ الجرائم تيمور لنك في الشرق الخليفة عبد الله المنسوب الى التعايشة جعل السودان يفقد 60 %من سكانه ،مات بعد مطاردة استمرت سنة كاملة. اضطر على الاستسلام بعد أن قفلت امامه كل الابواب . يوليوس قيصرالذي لم يكن من نبلاء روما بل من العامة قضي على الديمقراطية انتهى مقتولا في مجلس السنت ومن قتله صديقه الحميم بروتوس .
روما هزمت هانيبال وقبله قبائل الغال،، منطقة فرنسا وما حولها . الغال احتلوا روما مرتين نهبوا اغتصبوا احرقوا وعادوا الى اوطانهم .هذا حال الجنجويد اخيرا انتصرت روما لان الامبراطورية الرومانية كانت من اكبر الثوابت ، وهى دولة مؤسسات وقانون .
كان عند روما المؤسسات القانونية وكليات القانون ومن اكبرهم المحامي ،، سيسرو ،، ومدرسته القانونية كانت الاكبر . كان لروما دستورا ، برلمانا , نظاما اقتصاديا مدروس. اهم شيئ أن روما كانت تتغير وتتطور.

مع الزمن وعندما كبرت الامبراطورية لم تعد الاصنام والخرافات تربط اطراف الامبراطورية ، بدلا عن حرق المسيحيين وتقديمهم للاسود في ملعب الكوليزيوم احتضنت الامبراطورية المسيحية دافعت عنها ولا تزال روما والفاتيكان يسيطران على الكثير من الدول . وأعظم جهاز مخابرات في العالم ليس عند امريكا ، روسيا اوالصين الخ . انه الفاتيكان الذي عنده الملايين ممثلين في الراهبات والقسسة والمساعدين . انهم في كل ركن من العالم . لايكلفون الفاتيكان مليما بل يرفدون الفاتيكان بالبلايين من الدولارات .التي تأتي منافريقيا آسيا امريكا اللاتينية واوربا . لا يزال الحجاج ياتون سيرا الى الفاتيكان . الكنيسة كانت توفر كل الخدمات للحجاج من مطاعم فنادق وبيوت الدعارة !!
عندما صارت الصين اعظم امبراطورية في الشرق احس الامبراطور ،،مينق هان ،، ورجاله أن تعاليم كونفشيوس الفلسفية ليست كافية لربط الامبراطورية المترامية الاطراف . ارسل الامبراطور اكثر شبابه حكمة وعبقرية الى الهند وبعد عشرة سنوات عاد ومعه خيلا عديدة محملة بالكتب . وبشر بالبوذية التي ربطت الامبراطورية . بوذية الهان شملت الفنون السياسة الادب الطب الرياضة الحضارة المادية .انتقلت البوذية من الصين الى اليابان وتعلم اليابانيون الحروف الصينية . صار ما عرف ب ،، بوذية الزين ،، تسيطر على اليابانيين . بوذية الزين ترفض التفكير المذدوج .البوذية توافق بين السيئ والجيد الشر والخيرالطول او القصر . البوذية اليابانية تمثل التفكير الاحادي الذي هو اكثر عملية .
روما هزمت هنيبال بالرغم من أن هنيبال تحالف مع الغال اعداء روما . هنيبال كان ظاهرة روما كانت من الثوابت وبلد المؤسسات يكفي أن كل اللغات الاوربية في ما عدى المجرية والفنلدنية . بالرغم من البعد فالغة المجريو والفنلندية متشابهة !! متأثرة باللغة اللاتينية التي هى الى اليوم لغة العلم خاصة الطب . الغال لم يكن عندهم مل يقدمونه سوى الخراب والقتل .وكذالك الجنجويد . ففاقد الشيئ لا يعطيه .
ما قامت به المهدية من خراب اغتصاب نهب قتل تعذيب لاهل الخرطوم يفوق ما يقوم به الجنجويد اليوم بمئات المرات . يكفي انهم انتزعوا الابواب الشبابيك حتى الطوب من الخرطوم قتلوا عشرات الآلاف من السكان خاصة من كان لونه فاتحا . وزعوا 20 الفا من النساء على جنجويد المهدية . نصيب محمد احمد عبد الله ود الفحل ،، المهدي المنتظر ،، كان 20 من الفتيات الجميلات . بجانب زوجاته الشرعيات ومن استبدهن من قبل وزاد عددهن عن السبعين .
بعد 9 سنوات من سقوط نظام الخليفة البشع في 1898 كانت في الخرطوم كهرباء مستشفيات . وفي 1903 تكونت اول مصلحة ادارية وهى الغابات ثم الزراعة الخ . اتى النظام الجديد بالقابلات ومنهم السيدة المشلية لمحاربة تعسر الولادة وانتشار الناسور البولي بسبب الولادة المتعسرة والختان الفرعوني المرفوض..... الثوابت تبقى والظواهر تغور .
. هنيبال كان ظاهرة لا يزال الكثير من الجنرالات يتمثلون به . هذه الظواهر ومنها حميدتي والجنجويد ليسوا من الثوابت. ليست عندهم المقدرة للحكم تطوير الاقتصاد فرض الامن ايجاد القضاءالعادل التعليم والمحافظة على الثقافة وطريقة الحياة .
حتى الجراد لا يمكن ان يلتهم كل شيء. من النباتات التي لا يستطيع الجراد أن يلتهما النيم والتمباك،، التبغ ،، الذي يظهر به الزعيم السياسي ،،سلك ،، في التلفزيون وبعض النباتات مثل العشر . التمباك او التبغ ينمو في شكل اوراق عريضة خضراء زاهية لا يقربها الحيوان او الحشرات .ويحبها الزعيم القيادي في السودان ،، سلك ،، في التلفزيون بدون خجل واحترام للآخرين كدعاية تجارية تفسد الصبيان والشباب .
الجنجويد لن يستطيعوا ان يلتهموا الثقافة الفنون التاريخ الذي هو الاقدم في العالم 12 الف سنة من الحضارة الكوشية والنوبية . التركيبة النفسية اللغة المشتركة التي صار حتى الجنجويد يتكلمونها رغما عنهم ستبقي ولن يستطيع اى انسان تغييرها .هذه اللغة والثقافة تأصلت وانتشرا حتى في دول الجوار .هويتنا لن تتغير القتل الاغتصاب الدمار النهب مورس من قبل في المهدية بطريقة ابشع بمئة مرة من ما يحدث اليوم لم ينجح في سحق الدولة . هل اختفى السودان او السودانوية ؟؟ الكوزنة الجنجويد مرض عارض سيختفي لانهم شيئ شاذ والشاذ لا حكم له .

من كتابات سابقة انقل .
ان التردد وعدم المؤسسية قد غير وجه التاريخ . بعد ان دوخ هانيبال الدولة الرومانية وانتصر في كل المعارك بسبب التاكتيكات التي علمها له والده المحارب اميلكار برقا الذي قال له .... دع الارض تقاتل عنك . كان يدرس التضاريس ويستغلها لصالحة . ولقد قال الجنرال الامريكي اشفارتكوف في حرب الكويت ضد صدام حسين انه استعان بتناكتيكات هانيبال . ولقد تكلم الجنرال الامريكي باتون وبطل الحرب العالمية ومن هزم روميل ثعلب الصحراء في شمال افريقيا انه معجب بهانيبال . هنيبال اتى بالافيال بطريق غير مصدقة من افريقيا على السفن والمحاربين حتى من السودان عبر جبال الالب وهزم الغال وتحالف معهم ووظف 14 الفا منهم في جيشه . الغالكانوايحترفون القتل والنهي . ولا تزال فرانس تستغل افريقيا بابشع الطرق . عندما كان سعر اليورينيون اكثر من 200 دولار كانوا يدفعون للنيجر اقل من دولار . 70 % منسكان النيجر لا يعرفون الكهرباء ، ويرسلوا ابناءهم للقتل ، الاغتصاب والنهب في السودان !! .
قال هانيبال ... اذا احرزت نصرا انضم اليك الجميع حتى خصومك ، اما اذا حاقت بك الهزيمة تخلى عنك حتى محبيك . هنيبال لم يعمل بنصيحته , واليوم يحاول حتى المجرم على الحاج الانضمام الى الثورة ويقول انهم من هزم الانقاذ من الداخل ونسى القصر العشوائي الذي يستمد الكهرباء المجانية من الجامع ، واستيراد الاسمدة الفاسدة في عهد الصادق، بيوت الاشباح واهانة الشعب السوداني ونهب فلوس الطريق الغربي . وقال خلوها مستورة . ... لا مستورة ولا تام زينو حتتقدم للمحاكمة والمحاسبة مع الآخرين يا علي . .
بعد المعركة المفصلية ،،كاتاي ،، تقهقر هنيبال بدلا عن دخول روما . وجد الرومان فرصة لتنظيم صفوفهم بالرغم من هنيبال قضي على عشرات الآلاف وثلث اعضاء السنت الذين اشتركوا في المعركة المصيرية ، .
لقد قال مستشار هانيبال وصديق والده ماهر بعل ..... لقد حبتك الآلهة بنعم كثيرة ، انك تعرف كيف تحرز النصر ولكنك لا تعرف كيف تستخدمه وتستغله . وهذا ينطبق على الشعب السوداني . لقد سرقت اكتوبر ولم نتعلم وسرقت ابريل ونحن اليوم على وشك ان نفقد ديسمبر .
بعد الهزيمة الرومانية طلب هانيبال من طباخيه طهى اشهي الطعام وقدم الخمر واستمتع الجيش بالنساء وكل الطيبات بالرغم من ان مستشاره وصديق والده ماهر بعل قد قال له .... يمكنك تناول هذا الطعام في روما .... ولم يستمع اليه هانيبال . وانتهي الامر بتدمير قرطاجنة وتسويتها بالارض وانتحر هانيبال.
استعانت روما بالقائد الافريقي ،،اسكيبيو،، الذي عرف كل حيل واستراتيجيات هانيبال . الرومان كانوا يحسبون أن هنيبال يستعين بسحر افريقي ولهذا اتو بجنرال افريقي !! اسكيبيو من اعظم المحاربين في العالم لكنه لم يجد الشهرة التي يستحقها وربما لانه افريقي !!!! تردد هانيبال وتغير التاريج ، على شباب الثورة عدم التردد أوالتوقف . .
الغال الذين هزمهم هانيبال ثم تحالف معهم ، كانوا اكبر كتلة في اوربا شملت فرنسا بلجيكيا غرب اوربا وكان لهم تأثير كبير في ولز وايرلندة والبلدان متأثران بثقافة الغال وتتشابه اللغة . لايرلندة لغتها الخاصة بجانب الانجليزية التي فرضت عليهم . .
هزم الغال الرومان واحتلوا روما ونهبوها وفرضوا عليها اتاوة . وعادوا لوطنهم ، الا ان روما قد هزمتهم بعد هزيمتين والسبب هو غياب مفهوم الدولة عند الغال .
قامت روما بلد المؤسسات بدراسة الموقف واعترفوا باخطاءهم . تغير الترس الصغير الى ترس طويل قوي يغطي اغلب الجسم تغير السف القصير الى سيف ثقيل طويل . صارت الرماح ثقيلة وقوية تستطيع اختراق ترس العدو وتثبيته على ترسه .
ارسلوا احسن جنرالاتهم ،وان لم يكن من النبلاء بل من العامة . الرجل المناسب في المكان الصحيح . بعد سبعة سنوات من القتال بين 58 الى 51 قبل الميلاد احضر يوليوس زعيم الغال ،، فيرسينقتوريكس ،، من منطقة بلجيكيا واقواهم اسيرا . وضع هذا نهاية للغال . قبلها هزم يوليوس القبايل السويسرية الذين دعموا بقية الغال في معركة بيراكتا . الغال لم يكن متحدون تحت قيادة واحدة الرومان كانوا يصفوهم بالبرابرة .
المعضلة أن النصر خلق ما عرف بيوليوس قيصر . رفض يوليوس تسريح جيشه حسب القانون قبل عبور النهر ودخول روما . صارلروما قيصرا من العامة .
كليوباترة الثامنة ابنه البطالسة الذين حكموا مصر ، كانت ظاهرة شاذة . تزوجت اخاها الاصغر لتحكم مصر . تمكنت من اغراء يوليوس القيصر . بعد أن قدمت نفسها اليه عارية ملفوفة في بساط . سيطرت على القيصر وانجبت منه ابنا وتحالفت معه عسكريا وسياسيا . قامت بقتل اخاها واختها الصغرى ليرث ابنها العرش . انتهت ظاهرة القيصر بعد قتله بالخناجر في البرلمان .
البطالسة هم ابناء الجنرال بطليموس في جيش الاسكندر الاكبر.فبعد أن تعب جنود الاسكندر من ظاهرة الاسكندر والتي لا تتوقف عن الحرب والدمار ن ارادوا الاستقرار والتمتع بالحكم والثروة والترف . تم قتل الاسكندر الاكبر في العراق . وحكم البطالسة كل المنطقة .
لم تستسلم كليوباترة التي تمتعت بالجمال اليوناني والذكاء . بعد التخلص من يوليوس قيصر ظهر أوكتافيوس وزوج اخته ماركوس انتونيوس . تمكنت كليوباترة من ايقاع ماركوس في شباكها . وقام باهدائها جزيرة قبرص وبعض اراضي في شرق البحر الابيض . لم تقبل روما بظاهرة ماركوس وكليوباترة . اوكتافيوس انتصر على ماركوس وكليوباترة في معركة ،، أكتيوم ،، بالرغم من أنه كان لماركوس سفننا اكثر من سفن روما .؟ عند سماع ماركوس خبر انتحار كليوباترة . انتحر ماركوس بأن سقط على سيفه . وانتهت ظاهرة ماروكس / كليوباترة .
والكيزان قد نجحوا في خلق الدولة العميقة كما تعلموا من الاتراك ،المدنيون يحكمون ولكن تحت سيطرة العسكر .. لن تنجح الثورة بدون تفكيك الدولة العميقة وبسرعة وطريق حاسمة . وروما كانت دولة ولهذا تعافت وانتهى الامر بالغال تحت الاحتلال الروماني الذي كان قاسيا ويعني الاغتصاب النهب والسيطرة التامة وهذا ما مارسته الانقاذ ضد الشعب السوداني . لقد هزمت روما الغال بالرغم من كبر عددهم لانهم كانوا متفرقين ويتعارك قادتهم ويختلفون قبل مواجهة يوليوس قيصر وقبله رئيسه بومبي . واليوم قد بدأت المعارضة في الاقتتال قبل سقوط الفيل ......من سيأخذ الجلد ، اللحم وكيف يقسم العاج!!
القبائل الجرمانية هزمت روما وقضوا على ثلاثة من اقوي فيالق روما وابادوها عن آخرها من ما جعل قائدهم الميداني والذي وصل عن طريقهم للحكم وصار القيصر اغسطس الذي هزم ماركوس انطونيوس يكاد ان يصاب بالجنون . اغسطس هو اوكتافيانوس الذي غير اسمه بعد هزيمة انطونيوس الى اغسطس واضاف يوما من شهر فبراير الى شهره اغسطس. السبب ان الالمان او الجرمان بقيادة الجنرال ،،الروماني ،، تركوا الارض تحارب عنهم لقد استدرجوا الرومان للغابات مما فوت عليهم استخدام تشكيلاتهم العسكرية الموحدة. وكانوا يهجمون في الليل بعد ان غطوا اجسامهم واسلحتهم بالسخام او السكن .سحق الجيش الروماني في غابة تيوتوبيرق . واكتفت روما ببناء سور يفصلهم عن الالمان بعد أن اخافوهم . الالمان كانوا ولا يزالون اقدر البشر على الانضباط والتعاون . وينعكس هذا حتى على كرة القدم . الكل يتعاون مع الكل . سمعنا ان عند نايجيريا اقوى اللاعبين الا انهم انانيون ولا يتعاونون وكل يفكر في نفسه ..... هنا الفرق.
ارمينيوس الجرماني محارب اخذه الرومان كعادتهم أخذ ابن احد الملوك او الزعماء وتربيته وتدريبه ليكون حليفا لهم في المستقبل . أ رمينيوس كان يعرف ماذا يحدث في البلاد التي يدخلونها تغلبت عليه وطنيته وانحاز الى اهله .
اخذ الرومان احد امراء الاليريين ،، الالبان ،، ودربوه جيدا ولانه كان محاربا قويا اطلقوا عليه اسم اسكندر بيك . بعد أن اجتاح الاتراك صربيا وشرق اوربا . تصدى لهم اكساندر بيك وهزمهم شر هزيمة واوقف تقدمهم . صاروا يقولون انه لو لا اسكندر بيك للبس البابا عمامة .70 %من الالبان مسلمون ، 20 %كاثوليك منهم الام تريزا حاملة جائزة نوبيل للسلام . عملت كل حياتها وسط فقراء الهند . 10 من البروتستان .
امير آخر من تدرب مع الاتراك وعاش وسطهم ، فتك ب 21 الفا من الجنود الأتراك واسرهم بعد خدعة وادخلهم في خوازيق وجلس مع ضيفه الامير البولندي لتناول الطعام ، تأفف الضيف من رائحة الموتى. امر المضيف من اسرة دراكيوليتش وهو قلاد الثالث دراكيولا في رومانيا، وضعه في اعلى خاذوق ليشتم الرائحة جيدا .انه دراكيولا الذي وضع الخبزفي الدم واكله . دلاكيولا تعني ابن التنين كان امير ترانسلفينيا .
كان من المفروض وضع نهاية لظاهرة المير دراكيولا . عند تقدم الجيش التري الثاني فام احد اتباع دراكيور بقتله . ووضع رأسه في اسطنبول ليراه الناس .
وليم الفاتح واحفاده والذيين حكموا انجلترة كانوا من النورمانديون وتعني رجال الشمال وهم ،، الفايكينق ،، الذين استوطنوا في شمال غرب فرنسا بالقوة وتحدثوا الفرنسية هزموا الانجلو ساكسون وجعلوا منهم مواطنين من الدرجة الثانية بدون حقوق وحرم عليهم حتى صيد الغزلان لأنها ملكية الملك و النوررمانديين . ولقرون احتل النورمانديون اغلب الجزيرة البريطانية وحكموها وكانت اللغة الفرنسية هى لغة الدولة وبها كتب الماقنا كارتا دستور انجلترة واب دساتير العالم الى اليوم .
تظاهر وليم الفاتح بالانهزام امام جنود الملك هارولدز وعندما طاردهم جنود هارولدز تصدي لهم فرسان وليم الفاتح الذين عانوا في احضار خيولهم على المراكب لتحسم الحروب . اهل انجلترة كانوا متخلفين اسلحتهم من سيوف وفؤوس لاتصمد امام تسليح النورمانديين ودروعهم التي تغطى كل جسمهم . لم يتعرفوا على جثة الملك هارولد الا عن طريق بعض الوشم . وصار اهل انجلترة سكانا من الدرجة الثانية مثل السودانيين اليوم في زمن الكيزان . .
قبلها بفترة قصيرة كان الملك النرويجي هاردورادا الذي اشاع الفزع في محيطه وخارج محيطه. الفايكينق تعودوا على ارسال الغارات على انجلترة ونهب السكان واخذ الفتيات وبيعهم في اسواق اوربا . هاردورادو هزم الانجليز في الشمال الشرقي . واسترخى منتظرا الاستسلام ليملي شروطه . ولم يكن يعرف ان هارولدز كان قد اعد جيشا جرارا في الجنوب وكان يزحف نحوه ووضعت تلك الغلطة نهاية اسطورة الملك الشاعر هاردوراتا الذي كان يتغني بانتصاراته وطريقة قتل اعداءه . اين الفايكينق الذي روعوا شمال اوربا حاربوا في روسيا بوهيميا مورافيا بريطانيا والكثير من الدول كانوا ابشع القتلة وخاطفي البشر وسارقي كل ما وجدوا . مثل الجنجويد كانوا يستخدمون المخدرات مثل الفطر الذي يصيبهم بحاله من الجنون تجعلهم متوحشين لا يخافون من الموت ، لقد انتهوا . اقول.......ليست هنالك نهاية قبل النهاية ...... وهذا ما يجب ان يضعه الشباب الثائر نصب عيونهم . على الشباب ان لا ينخدعوا بالوعود وأنصاف الحلول .....ليس هنالك فرصة اخرى . يا نصرة يا كسرة . انتم اهل الجلد والراس . هذه ثورتكم .
بعد احتلال السودان والحصول على الكثير من الجنود وبعض الذهب صار جيش محمدعلى قويا وعندما ثار اليونانيون ارسل السلطان العثماني ابراهيم باشا ابن محمد على الذي اعاد احتلال اليونان. وطالب محمد علي بالشام كتعويض لجهده الا ان السلطان اعطاه جزيرة كريت . غضب محمد علي وهاجم تركيا وهزمها في معركة ،،نسيب ،، واباد الجيش التركي وكان الطريق امامه مفتوحا الى الاستانة والاغلبية كانوا يتوقون للتغيير . ولكن ابراهيم باشا ترد ووجدت الدول الاوربية فرصة لتهديد ابراهيم باشا وفرضوا عليه التراجع . واخيرا اطبقوا على حكم محمد على وحجموا جيشه واسطوله ومنعوه من الانطلاق خارج حدوده . ثم فرضوا الحماية الكاملة على الدولة العثمانية . ولو كان ابراهيم باشا قد احتل الاستانة لواجه الاوربيون جيشا قويا ولتغير تاريخ العالم. .
سليمان القانوني واجه اكبر جيش اوربي يمثل مجموعة من الدول الاوربية والسبب ان الملك المجري رفض دفع الجزية المقررة وقتل رسول سليمان القانوني . واستفاد سليمان القانوني ابن السلطان سليم من تاكتيكات هانيبال وليم الفاتح وآخرين , طلب من جنوده الثبات لساعة ثم الهرب وعند مطاردة الجيش الاوربي لهم يتجهون الى الاطراف ما اعطي هذا المدافع التركية من صب الحمم على الجيوش الاوربية وفي ساعتين انتهت معركة موهاكس التي لا ينساها الاوربيون ابدا. حتى عندما اراد الاوربيون التسليم رفض سليمان القانوني واستـأصلوا الجميع , ودخل سليمان القانوني العاصمة بودا .بودا وجاتها عبرنهر الدانوب هى ،،بست ،، اتد المدينتان وصار اسم العاصمة بودابست الرائعة . ولهذا ولاسباب كثيرة لن تقبل تركيا في المنظومة الاوربية . بعد احداث سوريا الاخيرة رفض المجريون الذين كانوا جزءا من الامبراطورية النمساوية للاجئين المسلمين بالتواجد في بلدهم بسب هذه المذبحة . المجرم ،، برينتون تارانت ،، الاسترالي الذي قتل المسلمين في الجامع في نيوزيلندة كان يكتب على رشاشه اسم معركة موهاكس .
الغريبة أن السودانيين يفتخرون بفوز الاتراك وينسون ان محمد الدفتردار قد ذبح السودانيين مثل الدجاج وارسل 7 الف من رجال الجعليين من شندي واربعة الف من اتباع المك مساعد الى مصر كعبيد بيعوا مما افلس بعض تحار الرقيق . ليس كل من يرفع راية الاسلام هو من يستحق الاشادة والنصر . والانقاذ مثل الطائفية قد خدعت الشعب السوداني بالاسلام وهم بعيدون عن الاسلام.

كركاسة
افكر كثيرا في نادي الامن الذي كلف ربع مليون دولار و كان يبصق على وجه الجياع مرضى الفشل الكلوي التلاميذ الذين يجلسون تحت الاشجار على حجارة بدلا عن الكراسي ، معهد المايقوما للاطفال مجهولى الهوية بيوت العجزة الخ في السودان من الذي يسكن فيه اليوم ؟؟

رقعة
الكيزان اليوم حالهم ك جال رجال ال اس اس الاجانب في الجيش النازي . هؤلاء لم يكن عندهم ولاء لاوطانهم . رجال ال اس اس كانوا اشبه بالوحوش وهم الذين فتكوا حتى بالظباط والجنود الالمان الذين وصفوهم بالضعف والتخاذل. اما الاجانب من ال اس اس فقد كانوا اسوأمن الوحوش . رفضوا الاستسلام حتى بعد الهزيمة كلفوا الحلفاء اكبر الهزائم على ابواب برلين . اداروا حربا عبثية خربوا حتى الجسور خطوم السكك الحديدية . كلفوا الحلفاء مليونا من القتلى حول برلين ومات من الالمان 300 الف جندي في حرب لا لزوم لها .
لم يكن عندهم وطن يعودون اليه ولن يجدوا المعاملة الطيبة في المعتقلات . حال كرتي وجماعته مثل رجال ال اس اس الاجانب . ولهذا يصرون على الحرب العبثية .

شوقي

shawgibadri@hotmail.com  

مقالات مشابهة

  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية
  • الفراج : لو كانت هناك جدية في توثيق البطولات لأعلنت النتائج خلال أسبوعين .. فيديو
  • يظهر العتاب والجراد ثم يختفون، كذلك الكيزان والجنجويد
  • السبكي: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة
  • تفاصيل خصومات رحلات مصر للطيران إلى 4 دول.. تخفيضات تصل 25%
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • نتنياهو ونيرون
  • آيس كريم من صنع "شات جي بي تي" في إيطاليا.. فهل ترغب بتناوله؟
  • واشنطن ولندن تتعهدان بتحقيق النصر لأوكرانيا على روسيا
  • الهادي : اتحاد كرة القدم غير قادر على حسم ملف توثيق البطولات .. فيديو