الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية اقتحمت بالمدرعات مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في اتجاه كونستانتينوفكا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها، أن مهمة القوات المتقدمة تتمثل في قطع طرق الإمداد عبر المنطقة التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة أوغليدار.

وذكرت “سبوتنيك”، أن الدفاع الروسية نشرت مشاهد توثق لحظات اقتحام القوات الروسية بالمدرعات المواقع الأوكرانية في اتجاه كونستانتينوفكا ،مشيرة الى أن المشاهد تظهر قيام القوات الروسية بتنفيذ هجوم خاطف وسريع تقدمت فيه وحدات هجومية تابعة لقوات تجمع “الشرق” الروسية في اتجاه كونستانتينوفكا في دونيتسك .

كما أظهرت المشاهد اشتباك القوات الروسية مع القوات الأوكرانية من “مسافة صفر”، حيث هاجمت القوات الروسية مقرات وخنادق تواجد فيها الجيش الأوكراني وحررتها وسيطرت عليها.

وكانت الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس، أن “القوات الروسية، شنت ضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وبالطائرات العملياتية التكيتية التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، وهاجمت طائرات دون طيار (روسية) مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا”.

وبحسب بيان الدفاع، فإن بنك الأهداف الذي استهدفه الجيش الروسي تضمن “المحطات الكهربائية الفرعية في مقاطعات كييف، وفينيتسا، وزيتومير، وخميلنيتسكي، ودنيبروبيتروفسك، وبولتافا ونيكولاييف، وكيروفوغراد، وأوديسا”.

بالإضافة إلى ذلك، “تضررت أيضًا محطات ضغط الغاز في مقاطعات لفوف، وإيفانو فرانكيفسك، وخاركوف، والتي تضمن عمل نظام نقل الغاز في أوكرانيا”.

وتابعت الدفاع الروسية موضحة أن القوات الروسية ضربت بالإضافة إلى ذلك، “مواقع تخزين أسلحة الطيران التي نقلتها الدول الغربية إلى كييف في المطارات في مقاطعتي كييف، ودنيبروبيتروفسك”.

ونوهت الدفاع الروسية إلى أنه “تم ضرب جميع الأهداف المحددة، ونتيجة لذلك، انقطع التيار الكهربائي، وتعطل نقل الأسلحة والذخيرة بالسكك الحديدية إلى خط التماس القتالي”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القوات الروسیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من مجموعة المركز «تستنر» قضوا على دبابة أمريكية من طراز «أبرامز» ومعدات غربية أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية أثناء تحرير بلدة ممريك في جمهورية دونتيسك الشعبية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أن الوحدات الروسية دخلت البلدة في مجموعات صغيرة، حيث قامت بنزع الألغام والمتفجرات وطرد القوات الأوكرانية المتبقية إلى الغابات البعيدة، مضيفةً أن بعد ذلك وجهت القوات البرية طلبا للقوات الجوفضائية الروسية باستهداف الغابات التي اختبأ فيها الجنود الأوكرانيون المندحرون.

وانتشرت لقطات توثق تدمير الدبابة الأمريكية «أبرامز» وإحراق معدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على مشارف بلدة ممريك.

وفي سياق متصل، أعلنت وحدات من قوات «دنيبر» أنها دمرت مركبة مشاة قتالية من طراز «برادلي» أمريكية الصنع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه، وذلك بعدما رصدتها طائرات الاستطلاع الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك

القوات الروسية تستهدف مواقع ومنشآت عسكرية في زابوروجيه ودنيبروبتروفسك

القوات الروسية تحرر بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • تحقيق ينتقد التدريب البريطاني للقوات الأوكرانية