بوابة الوفد:
2024-09-13@18:45:52 GMT

تصدير 24 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 36 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 717 شاحنة و136سيارة.

وشملت حركة الواردات 5 آلاف طن بضائع، 432 شاحنة و96 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 31000 طن بضائع، 285 شاحنة و40 سيارة.

تصدير 24 ألف طن فوسفات إلى الهند

حيث استقبل ميناء سفاجا اليوم السفينة NG Sun، بينما تغادر السفينة ALTO وعلى متنها 24 ألف طن فوسفات متجهة إلى الهند، والسفينة بوسيدون اكسبريس.

كما تم تداول 2300 طن بضائع و276 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين آور وآيلة، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1261 راكب بموانيها.

كما حققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تداول 630 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر يونيو الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى 2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176 ألف طن و صادر 272 ألف طن.
بينما شهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000 طن و صادر 46 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 70 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر 60 ألف طن بضائع، و استقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42 ألف طن فوسفات.
وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس الهيئة، بأن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركى وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصدير فوسفات الهند البحر الأحمر موانئ السفن ألف طن بضائع بنسبة زیادة شهد میناء طن فوسفات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية

فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، زيادات في الرسوم الجمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات تصل إلى 100% على المركبات الكهربائية و25% على بطارياتها، وستدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوعين.

وجاء قرار مكتب الممثل التجاري الأميركي بعد فترة سُمح خلالها بالتعليق على إعلان سابق عن الرسوم الجمركية. 

وقالت كاثرين تاي، الممثلة التجارية الأميركية، إن الزيادات النهائية "ستستهدف سياسات وممارسات جمهورية الصين الشعبية الضارة التي تؤثر على العمال والشركات الأميركية".

وتعد التجارة واحدا من مجالات الخلاف العديدة بين القوتين العالميتين، إلى جانب التنافس في التكنولوجيا والتوترات في بحر الصين الجنوبي وكذلك ملف تايوان.

لكن بكين وواشنطن تحاولان منذ العام الماضي مواصلة الحوار رغم الخلافات بينهما.

والخميس، أعلنت الولايات المتحدة مجددا تشديد الرقابة على صادرات تكنولوجيات متقدمة، وهو إجراء يستهدف العملاق الآسيوي من بين دول أخرى.

وفي إطار تصميمها على إبطاء التقدم الصيني في قطاع السيارات، أعلنت الولايات المتحدة أيضا في مايو عن مضاعفة الرسوم الجمركية أربع مرات (من 25% إلى 100%) على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

وفرض الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخير رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 38 في المئة.

وكانت كندا أيضا فرضت رسوم جمركية بنسبة 100% على واردات البلاد من السيارات الكهربائية الصينية، القطاع الذي تؤكّد أوتاوا وكذلك واشنطن أنه مدعوم من الدولة وينتهك تالياً قواعد "المنافسة العادلة".

مقالات مشابهة

  • تعرف على أنشط 10 أسهم في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • الدرهم يتراجع بنسبة 0,12 في المائة خلال الفترة من 02 إلى 06 شتنبر الجاري
  • «دفاع الاحتلال الإسرائيلي» تتوقع زيادة الإصابات النفسية للعسكريين بنسبة 172%
  • وزارة حرب الاحتلال تتوقع زيادة بنسبة 172% في عدد المصابين النفسيين حتى عام 2030 
  • «الدفاع الإسرائيلية» تتوقع زيادة الإصابات النفسية للعسكريين بنسبة 172%
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • رقائق البطاطا مع الصلصة: زيادة السعرات الحرارية بنسبة 77%!
  • عبور 2.8 مليون مسافر و 662 ألف سيارة عبر موانئ المملكة
  • تداول 390 سيارة بوزن 780 طن بموانئ البحر الأحمر