السومرية العراقية:
2024-10-01@23:51:48 GMT

رأس ملك تشارلز بـ 50 بنسا (صورة)

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

رأس ملك تشارلز بـ 50 بنسا (صورة)

السومرية نيوز- دوليات

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه سيتم تداول عملة معدنية خاصة من فئة 50 بنسا بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث هذا الأسبوع. وأوضحت أن دار سك العملة الملكية، ستصدر خمسة ملايين قطعة من العملات المعدنية، بتصميم يعتمد على كنيسة وستمنستر، حيث أقيم التتويج في أيار الماضي.

وستتجاوز العملات الجديدة، عدد العملات المتداولة منذ عهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي يبلغ عددها 27 مليار قطعة، والتي ولا تزال متداولة.



وتأتي عملة التتويج الجديدة هذه بعد 50 بنسا سابقا تم إصدارها في كانون الأول، والتي كانت أول عملة يتم تداولها على نطاق واسع تظهر رأس الملك. وقالت ريبيكا مورجان من دار سك العملة الملكية إن ذلك سيسمح للجمهور "بالعثور على جزء من التاريخ في العملات المعدنية الموجودة معهم".

هذا ولم يتم الإعلان عن جدول زمني حتى الآن لإصدار عملات معدنية جديدة أخرى، على الرغم من أنه من المتوقع أن تظهر الأوراق النقدية الأولى للملك تشارلز العام المقبل.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم

#سواليف

#دعت شركة #الخطوط_الجوية_الملكية_الأردنية مسافريها إلى #التحقق من #مواعيد_رحلاتهم عبر الموقع الإلكتروني للشركة www.rj.com أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية.

وجاء الإعلان استجابةً لقرار هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بشأن استئناف استخدام الأجواء الأردنية بعد تعليقها مؤقتاً كإجراء احترازي لضمان السلامة العامة.

وأكدت الشركة حرصها الدائم على توفير أقصى درجات الأمان والراحة للمسافرين، داعية جميع المسافرين الذين تأثرت رحلاتهم بسبب قرار الإغلاق في عمان إلى العودة إلى مطار الملكة علياء الدولي لاستكمال إجراءات سفرهم، كما ويمكنهم أيضاً التواصل مع مركز الاتصال التابع للملكية الأردنية للحصول على أي استفسارات إضافية وأحدث المعلومات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة: يوم استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة بسماء فلسطين 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟