أصدر المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر الكتاب الدورى رقم " 3 " لسنة ٢٠٢٤ بشأن تخفيض نسبة مقدم الثمن الخاص بملفات تقنين الأراضي لتصبح ٥٪ بدلاً من ١٥٪.

وأوضح قرار محافظ الأقصر أنه سيتم تحرير عقد مقدم الثمن بنسبة ال ٥٪ للمواطن، مع تعهد باستكمال نسبة ال ١٥٪ فى مدة أقصاها شهران من تاريخ التعاقد.

وناشد محافظ الأقصر الأهالى بسرعة التواصل مع رؤساء المدن لإنهاء إجراءات التعاقد، موجهاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون والتسهيل على المواطنين.

وكان محافظ الأقصر قد ناقش مع مسؤولي المنظومة وأملاك الدولة سير عمل اللجان واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الإنتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. واستعرض محافظ الأقصر خلال اللقاء، الموقف الحالي للعقود التي تم تحريرها بالإضافة إلى الطلبات التي يجري فحصها ومعاينتها مشددًا على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد المحافظ على مسئولي المنظومة وأملاك الدولة والإدارات الهندسية بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

وشدد المحافظ على التعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، وهدي المغربي سكرتير عام مساعد المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز ومسئولي المتغيرات المكانية والإدارات الهندسية، وأملاك الدولة، والتخطيط العمراني، والزراعة، والمساحة، والمنظومة الإلكترونية للتقنين بالمحافظة. الكلمات المفتاحية محافظ الأقصر، أملاك الدولة، التصالح على مخالفات البناء، تقنين واضعي اليد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر تقنين أراضي أملاك الدولة وضع اليد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

“60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)

الجديد برس:

اشتكى التاجر فضل السوادي من قيام نقطة أمنية في محافظة مأرب بمصادرة مبلغ 60 مليون ريال يمني (بالعملة القديمة) وتحويله إلى فرع البنك المركزي بالمحافظة.

وظهر السوادي في مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحاً أنه كان بحوزته المبلغ المذكور بعد قدومه من محافظة سقطرى لنقله إلى محافظة البيضاء عبر وسيط يدعى صالح الطالبي.

وأضاف السوادي أن الطالبي تم توقيفه عند نقطة الفلج، حيث تم تحويله إلى البحث الجنائي. وعند استفساره عن سبب احتجاز الأموال والوسيط، أفاد البحث الجنائي بأن التهم الموجهة له تتعلق بدعم الحوثيين، وأن المبلغ قد تم إيداعه في البنك المركزي.

وأشار السوادي إلى محاولاته العديدة للتوسط للإفراج عن المبلغ، لكنها باءت بالفشل. وأوضح أن الجهات الأمنية تشترط تغيير العملة القديمة بالجديدة، الأمر الذي سيكبده خسارة ثلثي المبلغ بسبب فروقات الصرف بين صنعاء وعدن.

وفي ختام الفيديو، ناشد السوادي محافظ مأرب سلطان العرادة التدخل لإنصافه واستعادة أمواله التي تمت مصادرتها بشكل غير عادل، حسب قوله.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/تاجر-يمني-يناشد-محافظ-مأرب-إعادة-أمواله-المنهوبة-في-نقطة-أمنية.mp4

مقالات مشابهة

  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • “60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)