إنشاء معسكر تدريبي لأبناء المحافظات الجنوبية في صنعاء.. تمهيدًا لتنفيذ مخطط خطير.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نقيب التمريض: تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء جنوب سيناء

توجهت كوثر محمود نقيب عام التمريض بمصر وعضو مجلس الشيوخ والمشرف العام على تمريض هيئة الرعاية الصحية إلى محافظة جنوب سيناء لمتابعة تنظيم اجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بمدينة الطور، والذي تمّ ضمه حديثًا هذا العام الدراسي، كما أجرت كشف الهيئة والمقابلات الشخصيه لطلبة التمريض بمحافظه جنوب سيناء.

تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء بجنوب سيناء

وحرصت نقيب التمريض على التأكّد من تطبيق آلية قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنَّه لأول مرة يتمّ تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية التي تحتاج إلى تواجد فرق تمريضية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.

وأوضحت كوثر محمود، أنَّ إنشاء هذا الفصل الدراسي جاء بناءً على توصيات شيوخ القبائل والوديان العام الماضي، بهدف توفير الخدمات الصحية والتمريضية في المناطق المحرومة والنائية التي تعاني من نقص في الأطباء والتمريض، وتمّ تطبيقه العام الجاري بعد العرض وموافقة مجلس إدارة الهيئة برئاسة أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة والداعم الرئيسي لمنظومة التعليم الفني والتمريض بالهيئة وصاحب فكرة توحيد الهوية البصرية وخلق نظام جديد للتعليم الفني للتمريض بهيئه الرعايه الصحيه بمصر.

كما أعلنت عن اعتماد أحدث لائحة دراسية تعليمية للمعاهد الفنية خاصة بهيئة الرعاية الصحية، من أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وأحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية.

وفي ختام الزيارة، أعربت نقيب التمريض عن تقديرها للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على دعمه المستمر لمنظومة التمريض في مصر، كما توجهت بالشكر إلى أيمن رخا، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، على دعمه المتواصل واستجابته لاحتياجات التمريض في المحافظة.

كما قدمت الشكر للدكتورة نانسي علاء الدين وشيرين محمد، المسؤولتين عن التعليم والتمريض في الهيئة، على جهودهما في التطوير ورؤيتهما الإيجابية، وأثنت نقيب التمريض أيضًا على، رقية على محمد العربي مسئول التعليم الفني بفرع الهيئة بجنوب سيناء.

وأشادت بفريق العمل في هيئة الرعاية الصحية وفريق معهد الطور بجنوب سيناء، معبرة عن تقديرها العميق لجهودهم الكبيرة والمستمرة في دعم وتحسين الخدمات التمريضية، مما يسهم بشكل ملحوظ في رفع مستوى الرعاية الصحية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • محافظ المهرة يوجه دعوة لأبناء المحافظات الجنوبية بشأن المولد النبوي
  • جثمان الناشطة عائشة نور يصل تركيا تمهيدًا لدفنها
  • فريدة الشوباشي: مصر هي من أفشلت مخطط تصفية القضية الفلسطينية
  • هاني الداود: طريقة كاسترو بدون معسكر للاعبين
  • خبر سار للمواطنين حول فتح الطُرق بين المحافظات الجنوبية والشمالية
  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • نقيب التمريض: تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء جنوب سيناء
  • دبلوماسي روسي: أحاديث الأمريكيين عن استهدافنا بأسلحة بعيدة المدى تمهيد لحرب عالمية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية