ترأس المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية إجتماع اللجنة العليا لانتظار المركبات، وذلك لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع والساحات والصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الاستاذة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالحفاظ على الشكل الحضاري في الأماكن العامة بالتنظيم والرقابة على الشوارع لمنع الازدحام والعشوائية في جميع مراكز المحافظة وكذا وضع ضوابط و قواعد مزاولة هذه المهنة بصورة شاملة ومنظمة، تجنباً لحالات الزحام المروري على الطرق والشوارع بالوقوف صف ثان أو ثالث، مع وجود رقيب على عملية الانتظار أثناء العمل ومنع مزاولة المهنة إلا لمن يرخص له بمزاولتها، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

واكد محافظ القليوبية أن المحافظة لديها عدد 549 مكان انتظار وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف المالي للمشروع ثم تم مناقشة عدد من الأماكن المقترحة من المراكز والمدن لإقامة ساحات انتظار المركبات داخل المدينة واستغلالها الاستغلال الأمثل بشكل قانوني يضمن تعظيم الاستفادة المالية التي تعود على المحافظة، والتنسيق مع إدارة مرور القليوبية لتكثيف الحملات لمنع عملية الانتظار الخاطئ على الطرق العامة ما يتسبب في تشويه المظهر الحضاري ووقوع حوادث السيارات.

كما ناقش محافظ القليوبية خلال الاجتماع عدد من الطلبات المقدمة والمواقع المقترحة لتطويرها وإقامة ساحات انتظار عليها بما يتناسب مع التصور والرؤية الحضارية التي وضعتها المحافظة ومنها مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين لتأجير شوارع وتنظيمها وادخالها في منظومة انتظار المركبات.

وناقش عطيه آليات الاستفادة من الأماكن المقترحة سواء بطرح استغلالها أو بتشغيلها من خلال الوحدات المحلية مع التأكيد على إلزام من يؤجرون تلك الساحات بالعمل على نظافة المكان لتكون أماكن انتظار حضارية ومنع أي ظواهر عشوائية.

وشدد محافظ القليوبية خلال لقاءه مع رؤساء الأحياء بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم وفي حالة عدم الإلتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ووجه محافظ القليوبية بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للملتزمين مما يسهم في اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة مشدداً علي سرعة الانتهاء من توصيل المرافق في خلال فترة زمنية أسبوعين.

وعلي هامش الاجتماع وجه محافظ القليوبية السادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء، بالبدء فى دراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة خارج الكتل السكنيه بهدف إقامة مناطق ومدن لمعارض السيارات، فضلًا عن عدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية.

جاء الاجتماع بحضور كل من اللواء إيهاب حسن السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار، والدكتور حازم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والسادة رؤساء مدن بنها وطوخ وكفر شكر، والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمراني، ومحمد علام مدير الشئون القانونية، وفاطمة الزهراء مدير الشئون المالية، وسامي عبد العظيم مدير إدارة الإيرادات ومدير ادارة انتظار المركبات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية شوارع القليوبية محافظ القلیوبیة انتظار المرکبات

إقرأ أيضاً:

مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا على مستوى ادارة بنها خلال الحفل الذى نظمه مركز شباب مدينة بنها سط أجواء احتفالية على حمام السباحة بالمركز، بحضور كبير من الطلاب وأولياء الأمور، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة ، المحاسب محمد على رئيس مجلس ادارة المركز، احمد يحي مدير إدارة شباب بنها ، محمد مرسي ابوالعباس المدير التنفيذى ، محمد سعد زيان ، رئيس مجلس أمناء ادارة بنها والمراقب المالى لمجلس الأباء بالمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلس الادارة واعضاء الجمعية العمومية ومسئولى ادارة بنها التعليمية والشخصيات العامة بمدينة بنها.

بدأت الاحتفالية ، بتلاوة ايات من القرءان الكريم ، وكلمات ترحيبية بالسادة الحضور ، وكلمة الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، اعقبها فقرات فنية وفنون شعبية ثم تكريم المتميزين رياضيا بالمركز ، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين علميا من المراحل الدراسية المختلفة ، واخذ الصور التذكارية مع الطلاب وأولياء الأمور.

وفى كلمته أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، إلى أن مبادرة تكريم المتفوقين علميا تأتى في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة ان تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وليست قاصرة فقط على النشاط الرياضي ، واضاف أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تحرص على تعميم المبادرة بجميع مراكز الشباب من خلال برنامج زمنى لتشمل تكريم اكبر عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية .

و اكد الفرماوى ، على أن مراكز شباب القليوبية تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الانشطة والبرامج المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والمبادرات المجتمعية بجانب النشاط الرياضي، بهدف توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في انشطة مراكز الشباب.

يذكر أن مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز شباب القليوبية يتم تنفيذها بمراكز شباب القليوبية وفقا لخطط النشاط بكل مركز ، وتأتى تلك الانشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات