تستمر ندوات برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة في تقديم الدعم والتوعية في مختلف جوانب الحياة الأسرية. يهدف البرنامج إلى نشر المعرفة وتقديم المشورة في موضوعات متعددة تشمل التغذية السليمة، الولادة، التربية الإيجابية، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى التي تهم الأسرة والمجتمع.

عقد ندوات في 7 محافظات 

واوضح المجلس القومي للمرأة في منشور عبر صفحته أنه في هذه المرة، سيشمل البرنامج مجموعة من المحافظات، حيث تُعقد الندوات في بني سويف، ودمياط، وأسوان، والمنوفية، والشرقية، والبحيرة، والإسماعيلية.

تأتي هذه الفعاليات في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة حياة الأفراد والأسر عبر توفير معلومات موثوقة وتوجيهات عملية.

نقاشات تفاعلية

تُعد هذه الندوات فرصة ثمينة للمشاركة في النقاشات التفاعلية والتعرف على استراتيجيات فعّالة تعزز من التنمية الأسرية والتربية الإيجابية. كما تهدف إلى معالجة الأسئلة والاهتمامات التي يواجهها الأفراد في حياتهم اليومية.

للحصول على مزيد من المعلومات حول مواعيد وأماكن هذه الندوات، يمكن متابعة التحديثات عبر القنوات الرسمية للبرنامج من خلال صفحات القومي للمرأة . 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة الإرشاد الأسري برنامج الإرشاد الأسري

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق

ألقت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة كلمة افتتاحية نيابة عن رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، في فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الاستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، بحضور السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الاستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة. والسفيرة ندى دراز عضوة المجلس وعضوة اللجنة الاستشارية للمرأة وعضوات اللجنة الاستشارية.

التزام الدول للنهوض بأوضاع المرأة 

وأكدت عضو القومي للمرأة، المكانة العظيمة التي تحظى بها المرأة في الدين الإسلام الحنيف، مشددة على ما نشهده من المكانة التي وصلت لها المرأة في دولنا الإسلامية، وعلى رأسها الدولة المصرية التي قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة في ملف تمكين المرأة على كافة المستويات محلًا وإقليميا ودوليًا. 

وأوضحت أنه على مدى عقد كامل شهدت مصر إِرادة سياسية أرست أسسًا قوية لتسريعِ وتيرة التمكينِ، ليشهد هذا العقد على العديد من الإنجازات في جميع المجالات، كما واستعرضت إنجازات مصر في ملف تمكين المرأة خلال العقد الماضي، مؤكدة أن هذا العقد وضع أُسُسًا قوية لكافة الـمطالبات، حتى صار تمكين المرأة جزءًا لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولاً لبناء الجمهورية الجديدة.

معاناة المرأة الفلسطينية 

كما أكدت القاضية أمل عمار أنه مضى أكثر من 340 يوما على معاناة تعجز عن وصفها الكلمات تعيشها يوميًا المرأة الفلسطينية العزيزة، فقدت خلالها العزيز والغالي ومازالت تفقد، قائلة: «انتهز لقاء اليوم لأكرر مطالبنا بضرورة استمرار مراعاة حقوق المرأة الإنسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومنحها أولوية كُبرى والنفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بلا قيود أو شروط وتوفير حماية خاصة للنساء والأطفال وضمان سلامة المدنيين». 

 

مقالات مشابهة

  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • المغرب يعزز التعاون مع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • ندوة دولية حول تلوث الهواء والتنمية المستدامة يومي 10 و11 أكتوبر المقبل بوجدة