أصدر اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء قرارًا بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة للمرة الثالثة بـ5 درجات أخرى، وذلك بناء على توصيات مؤتمر الشباب أمس.

وخفّض المحافظ النسبة من 245 الى 240 قبل شهر، وعاود بالتخفيض 5 درجات أخرى بناء على الطلب المقدم من نواب شمال سيناء وأولياء الأمور من قرابة أسبوعين.

تخفيض نسبة القبول 5 درجات أخرى

وأصدر المحافظ اليوم قرارًا بتخفيض نسبة القبول للمرة الثالثة 5 درجات أخرى، لتكون 230 وذلك بعد مطالبته أمس في مؤتمر الشباب، والذي عُقد أمس في مدينتي الشيخ زويد والعريش.

استجابة لطلبات الاهالي

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في بيان له، إنه تم عرض الأوراق والأعداد على المحافظ، بعدما وافق للمرة الثالثة على النزول بحد القبول 5 درجات أخرى، استجابة لنداء مؤتمر الشباب، الذي عرض مشكلات الأهالي التي تواجه ابناءهم خلال العملية التعليمية.

وأضاف «رضوان» أن المحافظ أصدر تعليماته بتذليل جميع العقبات أمام التلاميذ واولياء الأمور في جميع المناطق، والعمل على تسهيل عملية النقل من المدارس بحسب إقامة ولي الأمر.

وتشهد الإدارات التعليمية بمحافظة شمال سيناء الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد، والعمل على الانتهاء من الصيانات الخفيفة للمراحيض، وضخ المياه، وإصلاح بعض الخطوط الكهربائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء التلاميذ المدارس للمرة الثالثة درجات أخرى شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى

مع مد فترة التسجيل الإلكتروني للدبلومات الفنية يبحث كثير من الطلاب عن الحد الأدنى للقبول، وذلك بعدما افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى

وبحسب ما حدّدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى، كالتالي:

- طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على 60% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة، شُعبة تمريض عام، بنسبة 75% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يقدمون أوراقهم مباشرةً بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

رابط وخطوات التسجيل بتنسيق الدبلومات الفنية 2024

ويمكن للطلاب تسجيل رغبات الالتحاق في الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024، من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، واتباع الخطوات التالية:

- يحدد الطالب نوع المؤهل، ونظام الدراسة.

‌- يُدخل الطالب رقم جلوسه الموجود في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

- تظهر للطالب صفحة بها البيان التأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المُقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على «نعم».

- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وغير مصرح بتداوله مع أي شخص.

طلاب الدبلومات الفنية 2024

جدير بالذكر أنّ إجمالي عدد الناجحين من طلاب الدبلومات الفنية 2024 بلغ 558018 طالباً وطالبة، وذلك بنسبة نجاح 70.9%.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة