كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الاموال العامة والجريمة المنظمة.. من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة المحمودية بالبحيرة) بتضرره من (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة) لإدعائه بقدرته من خلال نفوذه المزعوم على إلحاق نجل الشاكى بإحدى الكليات وتمكن بموجب ذلك من الإستيلاء على (مبلغ مالى).

. إلا أنه لم يفى بذلك ورفض رد المبلغ المالى الذى تحصل عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ضبط مخدرات تهريب عملات عملات أجنبية الخدمات الشرطية حملات أمنية ضبط متهمين عنف التصدي للجرائم أخبار الحوادث حملات مرورية

إقرأ أيضاً:

نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج، وحاولت إخفاء حصيلة نشاطها الإجرامي خلف أنشطة مشروعة كالعقارات والسيارات، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وذكرت المعلومات الأولية قيام المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، واستولت منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بمقدرتها على تسفيرهم بمقابل مادى، وممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر، والاستيلاء على أموالهم.

وتبين قيام المتهمة "مالكة شركة إلحاق عمالة بالخارج" بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم مقدرتها على معاونتهم فى الحصول، وضبط بحوزة المتهمة جوازات سفر بأسماء مختلفة – عقود عمل  بأسماء مختلفة - تأشيرة دخول لإحدى الدول العربية بإسم أحد الأشخاص - دفتر مدون به أسماء راغبي السفر للخارج والمبالغ المالية المحصلة منهم، مشغولات ذهبية ومبالغ مالية ومستندات وأوراق خاصة بالضحايا).

وتبين أن المتهمة استخدم عدة أساليب لإخفاء حصيلة أنشطتها غير المشروعة من بينها شراء عقارات - سيارات وأجرت العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة.

وألقى القبض على (مالكة إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج) لقيامها بالنصب والاحتيال عليهم وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم للعمل بالخارج إلا أنها لم تفي بذلك أو رد المبالغ المالية، ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطها الإجرامى فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، بمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • قبل الدراسة.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • مصرع عنصر شديد الخطورة وإصابة ضابط بدائرة مركز شرطة قوص بقنا
  • لا يحمل رخصة.. سيارة ميكروباص مسرعة تدهس شاب بالساحل
  • ضبط المتهم بالاصطدام بمواطن ووفاته فى القاهرة
  • نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين
  • داس على رأسها حتى الموت.. ضبط المتهم بقتل قطة في المعادي
  • ضبط المتهم بدهس قطة بقدميه والتسبب فى نفوقها بالمعادى
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية