ترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون البنية الأساسية، اجتماعاً لمتابعة موقف مشروع عملية توسعة وتطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية في الإسكندرية، بحضور قيادات الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU) واستشاري المشروع؛ لمتابعة موقف المشروعات المختلفة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات للإسراع في معدلات التنفيذ والاستفادة منها.

مشروع محطة معالجة إسكندرية الغربية

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أنّ المشروع يستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة معالجة الصرف الصحي الغربية في الإسكندرية من 462 ألف متر مكعب/يوم إلى 630 ألف متر3/يوم، ورفع كفاءة المحطة من المعالجة الأولية إلى المعالجة الثنائية، ومعالجة الحمأة الناتجة من المحطة باستخدام الهواضم، وتحسين الوضع البيئي، وتوليد طاقة كهربائية.

وأكد أهمية التنسيق المستمر بين جميع أطراف تنفيذ المشروع بغرض الإسراع من وتيرة تنفيذ التجهيزات، تمهيدًا لبدء أعمال التنفيذ وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي قد تواجه تنفيذ المشروع.

مشروع محطة معالجة التنقية الغربية

استعرض ممثلو الجهاز التنظيمي خصائص الصرف الصحي الخام والصرف الصناعي من واقع النتائج التاريخية وبعض النتائج الحالية لمدخل محطة معالجة التنقية الغربية وبعض نقاط شبكات التجميع.

واتفق المسؤولون على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة والتي تتفق مع المشروعات الجاري تنفيذها في نطاق أعمال مشروع محطة معالجة التنقية الغربية، وتضمين ذلك في مستندات الطرح الخاصة بالمشروع للحفاظ على الاستثمارات المتاحة للتنفيذ وتحقيق أقصى استفادة من تلك الاستثمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة المشروعات الإتحاد الأوروبي البنية الأساسية التنسيق المستمر الجهاز التنفيذي الصرف الصحي الطاقة الاستيعابية المجتمعات العمرانية الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، لتفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمدينة شبين القناطر، ومتابعة ما تم إنجازه في المشروع بكل القطاعات خلال الفترة الماضية.

حسن معاملة المواطنين

وبدأ محافظ القليوبية جولته بتفقد المجمعات الخدمية في نوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليها وبعض الإدارات الخدمية، موجها العاملين في المجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليه، حيث انتهت المحافظة من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر. 

وتفقد المحافظ، المركز الطبي في نوى، والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، موجها بسرعة الانتهاء من فرشه بالأجهزة.

كما تفقد المركز الطبي بطحانوب، والذي وصل نسبة تنفيذه إلى 97% ومقام على مساحة 850 مترا، وكذلك مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين، والذي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم.

مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة 

وتابع محافظ القليوبية المركز الطبي بكفر شبين للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال، بالإضافة إلى مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين للوقوف على الأنشطة المقامة به بعد الانتهاء من تطويره. 

واختتم محافظ القليوبية جولة مشروعات حياة كريمة بمتابعة أعمال إنشاءات المستشفى المركزي في مدينة شبين القناطر، والتي بلغت نسبة تنفيذه 48%، ووجه بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة لبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

مشروع 30 مليون بيضة

وحرص «عطية» على تفقد مشروع «30 مليون بيضة» التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على إحيائه من جديد ليعود إلى سابق عهده من الإنتاج.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

توفير البيض بأسعار مخفضة

وأكد ضرورة توفير بيض المشروع في حالة إعادة إنتاجه من جديد بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويهدف المشروع إلى إنتاج 30 مليون بيضة سنويا، يتم بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع المخصصة لذلك، حيث تولي المحافظة اهتماما كبيرا بالقطاع الداجني، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، مثل مشاريع تربية الدواجن ومصانع الأعلاف، بالإضافة إلى توفير الخدمات البيطرية اللازمة للمربين.

توفير التسهيلات للمستثمرين

واختتم محافظ القليوبية الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالشروق بمدينة الخانكة، وذلك حرصا منه على توفير التسهيلات للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالشروق، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية لخلق فرص عمل للشباب، موجها بضرورة مراعاة البيئة في جميع المشروعات الصناعية، والالتزام بالاشتراطات البيئية للحفاظ على صحة البيئة.

مقالات مشابهة

  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد