قال الخبير الاقتصادي عبدالمنعم السيد، إن الأموال الساخنة، لها دور كبير في خلق بيئة استثمارية قوية في السوق المصرية.

وتابع الخبير الاقتصادي عبدالمنعم السيد، خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن عملية جذب الأموال الساخنة، تأتي من خلال جذب المستثمر مع توفير المحفزات ودراسات الجدوى المتميزة التي تدفع المستثمر الخارجي للعمل بمصر.

كما أشار الخبير الاقتصادي إلى أن الحكومة اتخذت قرارات حاسمة لمساندة المصانع المتعثرة، في الإنتاج ودعمها للتمكن من إعادة التشغيل، وتوفير فرص العمل مع زيادة الإنتاجية بالسوق المحلية والتصدير، مضيفا أنه لا يزال ما يقرب من 13 ألف مصنع لا يعمل.

وذكر أن الحكومة نجحت في توحيد الضبطية القضائية وإغلاق أبواب الفساد، وذلك من خلال توحيد 7 جهات مختلفة في لجنة واحدة في المتابعة والمعاينة للمصانع، مع غلق أبواب الفساد بشكل نهائي، مع توفير الأراضي الصناعية ذات المرافق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبير الاقتصاد في السوق المصرية الحكومة المستثمر الخارجي القضاء السوق المصرية السوق المصري الخبير الاقتصادى زيادة الانتاجية الأموال الساخنة توفير فرص العمل

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن انضمام مصر لاتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية، لاتفاقية مكة المكرمة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، للتعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد.

وتسهم هذه الخطوة في إدماج مصر ضمن جهود تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الفساد وانفاذ القوانين المتعلقة بمكافحة الفساد، إلى جانب تعزيز تبادل المعلومات والخبرات والمساعدة التقنية والتدريب مع الجهات المُناظرة بالدول الأعضاء، الموقعة على الاتفاقية، بما يسهم في التعرف على أفضل الممارسات لمواجهة الفساد، ومنع الجرائم المشمولة بهذه الاتفاقية، المصنفة إلى 12 فئة وكشفها، والتحقيق فيها، وملاحقة مرتكبيها.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: تسهيلات الضرائب بداية لتحسين العلاقة بين الحكومة والممولين
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة الإعلامي الإماراتي البارز والمدرب الخبير فيصل بن حريز
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • خبير اقتصادي: مصر بوابة الدول الكبرى للاستثمار في أفريقيا
  • خبير اقتصادي: الضرائب عامل أساسي مؤثر على الاستثمار
  • خبير اقتصادي: 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • خبير اقتصادي يكشف حجم خسائر البنوك التركية بسبب العقوبات الأمريكية
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لاتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • خبير يكشف تفاصيل مبادرة زاهي حواس لاستعادة رأس نفرتيتي من ألمانيا (فيديو)