العمانية: شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه عبر تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع التحضيري الـ36 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه دولة قطر الشقيقة.

مثّل سلطنة عمان في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة.

وناقش الاجتماع بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة بدول مجلس التعاون عددا من الموضوعات منها النظم والسياسات الزراعية وعمل اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية واللجنة الدائمة للثروة السمكية واللجنة الدائمة للأمن الغذائي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بالبنك المركزي العُماني اليوم في الاجتماع الـ 83 للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين والمعنية بالمواضيع المتعلقة بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي ونظم المدفوعات، والتقنيات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما بحثت اللجنة مستجدات إطار تطوير العمل الخليجي المشترك وخطة تنفيذ المبادرات التي من شأنها تطوير المنظومة المصرفية لتسهيل تعاملات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومؤسساتها العامة والخاصة، بالإضافة إلى مستجدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والأمن السيبراني.

واطلعت اللجنة على تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تنفيذ قرارات لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس في اجتماعها السابق، ومستجدات تطورات التوقيع والمصادقة على اتفاقية ربط أنظمة المدفوعات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغيرها من المواضيع ذات الشأن النقدي والمصرفي وعدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • استكمال إعداد المسودة الأولى لوثيقة فلسفة التعليم في سلطنة عمان
  • سلطنة عمان تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار الألسكو
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • تصريف 15 مليون متر مكعب من مياه سد وادي ضيقة.. الأحد
  • حملة لإزالة أشجار "المسكيت" في ولايات الظاهرة
  • عُمان تشارك في اجتماع وزراء البيئة الخليجيين
  • وزارة الخارجية الليبية تناقش مقترحاً بتخصيص يوم للاحتفال بيوم الدبلوماسية الليبية