الخرطوم – خاص: السوداني

قالت مصادر عسكرية رفيعة لـ(السوداني)، إن قيادة الجيش السوداني أحالت كل من اللواء عثمان سراج قائد الفرقة 17 سنجة، وقائد الدفاع الجوي سنار ومدير استخبارات الفرقة 17 للتحقيق، على خلفية سيطرة مليشيا الدعم السريع على قيادة الفرقة 17 سنجة.

وكشفت ذات المصادر، عن نقل المذكورين إلى مدينة جبيت للتحقيق بواسطة لجنة عسكرية كوّنها رئيس الأركان الفريق أول محمد عثمان الحسين.



واوضحت المصادر ان قيادة الجيش قامت بإعفاء اللواء ربيع عبد الله من قيادة عمليات ولاية سنار، وكلّفت اللواء عبد المنعم عبد الباسط بقيادة العمليات العسكرية بسنار، فضلاَ عن تعيينه قائداَ للفرقة الرابعة الدمازين. وأشارت المصادر أنّ اللواء ربيع عبد الله عاد إلى الدمازين مسؤولاً عن منطقة النيل الأزرق العسكرية التي تضم الفرقة الرابعة و17 ومقرها بالدمازين.

وقالت إنّ قائد الفرقة الرابعة السابق شمس الدين موسى نُقل إلى قيادة الفرقة الثالثة شندي بسبب وجود خلافات قديمة بينه وربيع عبد الله.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الفرقة 17

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنها تمكن من تفكيك لواء رفح التابع للجناح العسكري لحركة حماس، بعد نحو أربعة أشهر من اجتياح المدينة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "تعمل قوات الفرقة 162 منذ حوالي ثلاثة أشهر في منطقة رفح. وقد تمكنت من القضاء على أكثر من 2000 مسلح، وتدمير حوالي 13 كيلومتراً من المسارات تحت الأرض".
وأضاف في بيان عبر منصة "إكس": "فككت قوات الفرقة لواء رفح التابع لمنظمة حماس".

#عاجل
???? الفرقة 162 دحرت لواء رفح التابع لحماس

???? تعمل قوات الفرقة 162 منذ حوالي ثلاثة أشهر في منطقة رفح. وقد تمكنت قوات الفرقة حتى الآن من القضاء على أكثر من 2000 مخرب وتدمير حوالي 13 كيلومترًا من المسارات تحت الأرض. وفككت قوات الفرقة لواء رفح التابع لمنظمة حماس الإرهابية.

⭕️… pic.twitter.com/0R8p5D5dvc

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 12, 2024

وتابع "على مدار الأسابيع الأخيرة، تخوض مجموعات القتال اللوائية التابعة للواء الناحال، وغفعاتي، ولواء 401، ووحدة هندسية لمهام خاصة ووحدة 13 للكوماندوز البحري القتال في حي تل السلطان"، غرب رفح.
وقال إنه "تم خلال هذه العملية القضاء على أكثر من 250 مسلحاً منهم قائد كتيبة تل السلطان محمود حمدان ومعظم عناصر التسلسل القيادي للكتيبة"، وفق قوله.
وأضاف "تم تدمير 80% من المسارات تحت الأرض التي تم العثور عليها بالقرب من وتحت محور فيلادلفيا".

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش السوداني يعلن تدمير آليات لقوات الدعم السريع بالفاشر
  • مرصد أم القرى: معارك مرتقبة بين الجيش والدعم السريع في شرق الجزيرة
  • قيادة وحدات الشرطة العسكرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • الجيش والدعم السريع يتبادلان القصف وقرار أممي ضد السودان
  • قصف متبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع بالفاشر وإصابة مدنيّيْن في أم درمان
  • ???? الناجون من معتقلات مليشيا الدعم السريع: حكايات مروعة وغفلة عن الواجب
  • الجيش السوداني نفذ ضربات جوية لمواقع تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق كبكابية وجبل عامر والضعين