وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالبدء في دراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة خارج الكتل السكنية لإقامة مناطق لمعارض السيارات، فضلًا عن عدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية.

تنظيم انتظار المركبات في الشوارع

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لانتظار المركبات برئاسة محافظ القليوبية، لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع والساحات والصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020 للحفاظ على الشكل الحضاري في الأماكن العامة بالتنظيم والرقابة على الشوارع لمنع الازدحام والعشوائية في جميع مراكز المحافظة، ووضع ضوابط و قواعد مزاولة هذه المهنة بصورة شاملة ومنظمة، تجنباً لحالات الزحام المروري على الطرق والشوارع.

أماكن الانتظار المقترحة بالمدن 

وأكد أن المحافظة لديها 549 مكان انتظار وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف المالي للمشروع، كما نوقش عدد من الأماكن المقترحة من المراكز والمدن لإقامة ساحات انتظار المركبات داخل المدينة واستغلالها الاستغلال الأمثل بشكل قانوني يضمن تعظيم الاستفادة المالية التي تعود على المحافظة، والتنسيق مع إدارة مرور القليوبية لتكثيف الحملات لمنع عملية الانتظار الخاطئ على الطرق العامة ما يتسبب في تشويه المظهر الحضاري ووقوع حوادث السيارات.

كما ناقش محافظ القليوبية خلال الاجتماع عددًا من الطلبات المقدمة والمواقع المقترحة لتطويرها، وإقامة ساحات انتظار عليها بما يتناسب مع التصور والرؤية الحضارية التي وضعتها المحافظة، ومنها مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين لتأجير شوارع وتنظيمها وادخالها في منظومة انتظار المركبات.

وناقش عطيه آليات الاستفادة من الأماكن المقترحة سواء بطرح استغلالها أو بتشغيلها من خلال الوحدات المحلية مع التأكيد على إلزام من يؤجرون تلك الساحات بالعمل على نظافة المكان لتكون أماكن انتظار حضارية ومنع أي ظواهر عشوائية.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم وفي حالة عدم الإلتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تقديم الدعم اللازم للملتزمين

ووجه محافظ القليوبية بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للملتزمين مما يسهم في اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة مشدداً علي سرعة الانتهاء من توصيل المرافق في خلال فترة زمنية أسبوعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مركبات القليوبية انتظار القليوبية ساحات القليوبية محافظ القليوبية محافظ القلیوبیة انتظار المرکبات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد منطقة الأسمرات لاختيار الأماكن الصالحة لتنفيذ فراغات عامة

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن مشروع اختيار الاماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات، يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، يرافقه م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية، وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمى بالمقر الرئيسى لبرنامج ( الهابيتات ) UN Habitat  مدينة الأسمرات لاختيار الاماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك  متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها ، مشيرًا  إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة . 
رافق المحافظ فى جولته م . أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  وعدد من قيادات المحافظة.

وكان قد عقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،  وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشارى لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

وأضاف محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات ، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • تحويلات مرورية في حركة «ترام الإسكندرية».. اعرف الأماكن والمواعيد
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ القاهرة يتفقد منطقة الأسمرات لاختيار الأماكن الصالحة لتنفيذ فراغات عامة
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية