أكد الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، أنّ الدولة تسعى دائما في تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، من خلال وضع خطة ترصد المتطلبات الطبية الأكثر احتياجا لدى المريض، مشيرا إلى أنّه بعد انتشار الأمراض المزمنة كالسكر والضغط أطلقت الدولة المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» التي توفر بعض الفحوصات والتحاليل للكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها، ونتج عن هذه المبادرة القضاء على فيرس سي.

اهتمام المنظومة الصحية بالمواطنين

وأضاف «حتة»، خلال لقائه مع الإعلاميين رامي الحلواني ومروة فهمي ببرنامج «هذا الصباح»، أنّ المنظومة الصحية بدأت تهتم بالمراكز الصحية التي تقدم خدمات للمواطنين في القرى والمراكز، إذ إنّ مراكز رعاية الأمومة والطفولة ومراكز رعاية الأسرة أصبحت لديها نظام استقبال راقي، وأصبح كل مواطن لديه ملف طبي مرقم يضم الإجراءات التي فعلها المريض بالمركز، مما يوفر الوقت للمريض والأطباء وتفادي تكرار الإجراءات.

نظام التأمين الصحي الشامل

وأشار استشاري الصحة العامة والطب الوقائي إلى أنّ الدولة توفر أيضا نظام التأمين الصحي الشامل بمختلف المحافظات المصرية، كما أنّها تعطي إحساسًا للمواطن باهتمام الدولة وشعورها به، لافتا إلى أنّ الدولة استطاعت توفير الخدمات الصحية بأعلى جودة وتنفيذ علاج المرضى على نفقة الدولة بشروط أقل.

العلاج على نفقة الدولة

وتابع: «الدولة كانت توفر ميزة العلاج على نفقة الدولة للحالات الأكثر خطورة، ولكن الآن تعالج جميع الحالات سريعا دون الانتظار وقت طويلا»، مشيرا إلى أنّ الدولة تولي اهتمام خاص بذوي الهمم من خلال توفير أماكن مخصصة لهم بالعيادات والمستشفيات ومراعاة التأهيل النفسي لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نفقة الدولة الصحة 100 مليون صحة شريف حتة إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يبحث تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بالأسمرات

كتب- محمد نصار:

عقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا اليوم مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية، وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشارى لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأوضح أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

وأكد أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ..موضحا أن الدولة قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات ، كما أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • السودان: تدهور  الخدمات الطبية و الصحية بمركز «الجميح» لغسيل الكلى بـ «الأبيض» 
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • السبكي: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • «المؤتمر»: اهتمام كبير من الدولة بتحسين الخدمات الصحية والتعليمية في سيناء
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • محافظ القاهرة يبحث تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بالأسمرات