الثورة نت/
أعلن سيرغي ليبيديف منسق العمل السري الروسي بمقاطعة نيكولايف أن القوات الروسية قصفت مقرا للمدربين العسكريين الأجانب في أوكرانيا ما أدى لإصابة 15 مرتزقا.

ونقلت وكالة “نوفوستي” وقناة RT عن ليبيديف قوله : “تم تنفيذ ضربة ناجحة خلال الليل في كريفوي روج، قام المسعفون العسكريون بإخراج حوالي 15 جريحا، وفقا لوكلائنا، فإن المصابين يتحدثون اللغة الإنجليزية”.

وأكد أنه مباشرة بعد الضربة، طوقت إدارة أمن الدولة المبنى المستهدف ولم يسمح لسيارات الإسعاف المدنية بالدخول.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها شنت صباح أمس الاثنين هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وفي السادس من أغسطس، بدأت القوات الأوكرانية بشن هجمات واسعة النطاق على مقاطعة كورسك. وتم فرض حالة طوارئ فيدرالية في المنطقة، وترافق ذلك بإجلاء أكثر من 122 ألف مواطن مدني من تسع مناطق حدودية في المقاطعة. ولا يزال القتال مستمرا في المنطقة الحدودية من المقاطعة حيث يكبد الجيش الروسي، قوات العدو خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صحيفة إيطالية:القوات الروسية تتقدم في كل الاتجاهات وكييف تعاني من نقص الموارد

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.. كتب جيانلوكا دي فيو، أحد الصحفيين العسكريين في صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية، أن روسيا لديها اليد العليا في جميع اتجاهات عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، كما صدت بنجاح التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الحدودية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال إن "التقارير مجزأة، لذلك فمن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هذه مهمات منفصلة أم بداية لهجوم كبير يهدف إلى طرد الأوكرانيين من الأراضي الروسية، حيث تتقدم القوات الروسية بثبات على طول خط المواجهة بأكمله في دونباس، وتعزل المقاومة".

روسيا تتفوق على أوكرانيا من حيث اعداد المجندين 

وكتب دي فيو أن روسيا تتفوق من حيث الأعداد، في حين لم يكن لدى العديد من المجندين الأوكرانيين الوقت الكافي لإكمال دورة التدريب الأساسية قبل إرسالهم إلى المعركة. وأشار الكاتب أيضًا إلى أن نقص حاد في الأسلحة لدرجة أن الأوكرانيين "اضطروا إلى استخدام مدافع M101 أمريكية الصنع والتي يعود تاريخها إلى عام 1945".

هجوم الجيش الأوكراني على كورسك

يذكر أن الجيش الأوكراني شن هجومًا واسع النطاق على منطقة كورسك الحدودية الروسية في 6 أغسطس. 
ومن جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية في 11 سبتمبر أن أوكرانيا فقدت خلال فترة العمليات القتالية في منطقة كورسك أكثر من 12200 جندي و96 دبابة و42 مركبة قتالية للمشاة و77 ناقلة جنود مدرعة و656 مركبة قتالية مدرعة و401 مركبة آلية و90 مدفعًا و26 نظامًا لإطلاق الصواريخ المتعددة، بما في ذلك سبع قاذفات صواريخ من طراز HIMARS وخمسة قاذفات صواريخ متعددة من طراز M270 وثماني أنظمة صواريخ أرض-جو ومركبتان لنقل وتحميل و22 محطة حرب إلكترونية وسبع محطات رادار مضادة للبطاريات ونظامين راداريين للدفاع الجوي وثماني مركبات هندسية، من بينها مركبتان لإزالة العوائق ومركبة واحدة لإزالة الألغام من طراز UR-77.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • صحيفة إيطالية:القوات الروسية تتقدم في كل الاتجاهات وكييف تعاني من نقص الموارد
  • الكرملين: أوكرانيا تواصل هجماتها الإرهابية ضد روسيا
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك