تتابع تنسيقية القوي المدنية الديمقراطية (تقدم) بقلق كبير الآثار الكارثية للسيول والفيضانات في أنحاء واسعة من السودان في الشمالية ونهر النيل والجنينة بجانب ما حدث بشرق السودان بعد انهيار جزء كبير من سد اربعات الأمر الذي أدى لأضرار بالغة في الأرواح والممتلكات.
تترحم (تقدم) على أرواح الشهداء وتعرب عن عميق مواساتها لأسرهم وذويهم وتمني سلامة العودة للمفقودين وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.


تدعو (تقدم) الدول الصديقة والمنظمات الدولية والمحلية إلى سرعة إغاثة أهلنا في المناطق المتضررة؛ مع استصحاب خطورة الوضع بعد إعلان الجهات الصحية عن انتشار وباء الكوليرا وهو ما يزيد مخاوف تفاقم هذا الوضع الكارثي بشكل أكبر بسبب تزامن كارثة السيول مع انتشار وباء الكوليرا.
تحث (تقدم) مكوناتنا السودانية ومجتمعنا المحلي المتعدد لإحياء ارثنا الشعبي (ايد علي ايد رغم الضيق تجدع بعيد) والتنادي (لسد الفرقه) للتضامن مع المتضررين ومد يد العون الممكن للمتضررين من هذه الكارثة.
تطالب (تقدم) بتمليك المعلومات الكاملة حول أسباب هذه الكارثة الإنسانية خاصة ما حدث في سد اربعات والإفصاح ما إذا إكان هذا الأمر نتيجة لعوامل طبيعية أو بشرية وتحديد أوجه القصور والمسؤوليات سواء أن كانت ذات طابع أداري أو جنائي واتخاذ الخطوات اللازمة.
ستبذل تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية (تقدم) كل ما من شأنه لمساعدة المتضررين وتطالب جهات الأمر الواقع في أنحاء السودان المختلفة بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه سكان المناطق الواقعة تحت سيطرتهم ومسؤوليتهم.
بكري الجاك
الناطق الرسمي
26 أغسطس 2024م.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

مستأنف الجيزة تخفف الحكم على الفنان أحمد جلال عبد القوي بتهمة تعاطي مخدرات

قضت محكمة مستأنف الجيزة المختصة، بقبول معارضة الفنان أحمد جلال عبد القوي، علي حكم حبسه، وتخفيف الحكم بحبسه 6 أشهر بدلا من سنة مع الشغل، وتغريمه 10 آلاف جنيه، بتهمة إحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.
 

قضت محكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر وعضوية المستشارين محمد حامد فريد وأسامة الأمير في وقت سابق بالحبس عاما مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه للفنان أحمد محمد عبد القوي «نجم مسلسل حضرة المتهم أبي» لإحرازه جوهر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي.

وجاء في أمر الإحالة اتهام نيابة شمال الجيزة الكلية أحمد محمد عبدالقوي لأنه في 8 مايو 2023 بدائرة قسم العجوزة في الجيزة، أحرز جوهر مخدر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وأحرز عقارا يخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة البنزوديازيين بقصد التعاطي.

وثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي أنه بمقارنة النتائج تبين أن البصمة الوراثية المستخلصة من التلوثات الدموية بحقنة دون سن سرنجة بلاستيكية تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من العينة المسحوبة من المتهم.

مقالات مشابهة

  • السودانيون يخوضون حرباً جديدة ضد «الكوليرا» وعدد الوفيات يقترب من 200
  • السودان.. ارتفاع الوفيات بوباء الكوليرا إلى 252
  • عيساوي: لغة الأرقام
  • وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف
  • السودان: النزاع والفيضانات وتحديات الوصول تعرقل جهود منظمة الأغذية والزراعة
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212
  • خلافات حادة بين بيريللو .. وقحت
  • قرار قضائي جديد بشأن حبس الفنان أحمد عبد القوي لحيازته مخدرات بقصد التعاطي
  • مستأنف الجيزة تخفف الحكم على الفنان أحمد جلال عبد القوي بتهمة تعاطي مخدرات
  • البعوض يثير موجة هلع في ولاية أمريكية وتحذيرات من انتشار وباء قاتل