وتضم التشكيلة الجوية طائرة واحدة من طراز (واي-20)، وهي طائرة نقل كبيرة تم تطويرها محليا في الصين، وسبع مقاتلات شبح من طراز (جاي-10) التابعة لفريق بايي للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية الصينية.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، شي بينغ، إن هذه هي المرة الأولى التي يؤدي فيها فريق بايي عروضًا جوية في دولة أفريقية، وهي أطول رحلة خارجية يقوم بها الفريق حتى الآن.

وأضاف شي أن التشكيلة ستحلق فوق الأهرامات أثناء وجودها في مصر، وستشهد الطائرة "واي-20" أول ظهور لها في معرض جوي خارج الصين.

وأشار شيه إلى أن تشكيلة الطائرات ستحلق فوق الأهرامات أثناء وجودها في مصر، حيث ستقوم طائرة (واي-20) بأول عرض لها في الخارج. ومن جانبه قال الطيار يوان بو: "لذلك، قام الطاقم الجوي بتبسيط اللوازم المصاحبة للرحلة ووضع مجموعة محددة من المناورات التي ستقوم بها طائرة (واي-20) خلال عرضها الأول".

وبحسب خبراء عسكريين، فإن الرحلة ستغطي مسافة تقارب الـ10 آلاف كم مع توقف لتغيير الطيارين وعبر عدة مناطق زمنية وسط تغييرات سريعة في درجات الحرارة، ما يشكل تحديات "بالغة الصعوبة" للطيارين. من المقرر أن ينطلق معرض مصر الدولي للطيران (EIAS) في الفترة من 3 إلى 5 أيلول/ سبتمبر 2024 في مطار العلمين الدولي.

 وتهدف EIAS، بقيادة وزارة الدفاع والقوات الجوية المصرية ووزارة الطيران المدني، إلى تسريع التصنيع والعولمة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتجري وزارة الطيران المدني استعداداتها النهائية بمطار العلمين الدولي، لاستقبال المشاركين في فعاليات "معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" في نسخته الأولية بمدينة العلمين الجديدة. ويشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد على الـ 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، وبحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد

#سواليف

بمشيئة الله، تشير #التوقعات_الجوية الصادرة عن إدارة #الأرصاد_الجوية إلى تفاصيل حالة #الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة:

**الخميس والجمعة**:

ترتفع درجات #الحرارة قليلاً يوم الخميس ليكون حاراً نسبياً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال ساعات النهار ما بين 32 و34 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى ليلاً ما بين 18 و22 درجة مئوية. أما في مناطق الأغوار، العقبة، والبحر الميت، فتسجل العظمى ما بين 40 و43 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتسجل ما بين 23 و27 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة فارس حباشنة يكتب .. في اكتساح الاخوان المسلمين 2024/09/11

يوم الجمعة، تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث يبقى #الطقس معتدلاً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع درجات حرارة مشابهة ليوم الخميس.

**السبت والأحد**:

تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً نتيجة اندفاع كتلة هوائية لطيفة ورطبة. في العاصمة عمان، من المتوقع أن تتراوح العظمى خلال النهار ما بين 28 و29 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل الصغرى ما بين 17 و18 درجة مئوية. من المتوقع أن يشعر المواطنين بأجواء مائلة للبرودة ليلاً، خاصة ليلة السبت وليلة الأحد.

أما في مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت، فتسجل العظمى خلال النهار ما بين 37 و39 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتتراوح الصغرى ما بين 21 و25 درجة مئوية.

**تنويه**: من المتوقع أن يستمر التغيير في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، خاصة مع اقتراب #موجات_هوائية_لطيفة، مما سيجعل #الأجواء أكثر اعتدالاً بشكل عام في المملكة.

مقالات مشابهة

  • تحسن في الوضعية الجوية بالنعامة و بشار..التفاصيل
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • بوينغ سلّمت الصين الشهر الماضي تسع طائرات ماكس
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • وصول طائرة ترامب مقر المناظرة الأمريكية أمام هاريس