موسكو-سانا

أعلن رومان كودريان المتحدث باسم مجموعة دنيبر التابعة للقوات الروسية اليوم التصدي لمجموعة عسكرية أوكرانية كانت تحاول التجمع في اتجاه كاخوفكا، وتدمير الزوارق المائية التي كانت تحاول الإرساء على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وقال كودريان في تصريح لوكالة سبوتنيك: “نفذت وحدات من قوات مجموعة دنيبر مهام قتالية في اتجاه كاخوفكا، ومنعت أطقم مدفعيتها القوات الأواكرنية من إعادة تجميع صفوفها هناك، كما تمكنت من تدمير الزوارق المائية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع أوكرانية”.

وأشار إلى أن خسائر قوات كييف بلغت خلال الـ24 الساعة الماضية نحو 70 عسكرياً و6 آليات، إضافة إلى عدد من المدافع الميدانية ومحطة حرب إلكترونية.

وفي السياق نفسه، أعلن منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف سيرغي ليبيديف اليوم عن استهداف القوات الروسية موقعا للمدربين الأجانب في كريفوي روغ، حيث سارعت القوات الأوكرانية لتطويق المكان وسحب نحو 15 جريحاً ناطقين باللغة الإنكليزية.

إلى ذلك، أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن جنود كتيبة بنادق آلية تابعة لمجموعة قوات الشمال الروسية صدوا محاولات وحدات أوكرانية لاقتحام قرية مالايا لوكنيا في منطقة سودجا بمقاطعة كورسك بعدما تحصنوا في مبنى المنشأة الإصلاحية رقم 11 كموقع دفاعي، وخسر المهاجمون عشر مركبات مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة ونحو مئة جندي.

وشدد المصدر على احترافية العسكريين الروس، وقال: “رغم الهجمات التي شنتها قوات العدو المتفوقة باستخدام مركبات مشاة قتالية ماردر وسترايكر غربية الصنع، وطائرات دون طيار هجومية لإطلاق النار على المدافعين، قام أفراد الكتيبة بالتعاون مع عناصر حرس الحدود، بتنظيم الدفاع بكفاءة، وقضوا على جنود العدو في محيط المنشأة الإصلاحية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس

أفادت وكالة أنباء “رويترز” الأمريكية نقلًا عن قائد كبير في الجيش الروسي، أن القوات الروسية استعادت السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تحركات عاجلة من الجيش الروسي


وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي سيطر على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك، شرقي أوكرانيا،  وفقا ل سكاي نيوز عربية ".

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية سيطرت على بلدة ميمريك، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن "وحدات من مجموعة القوات ’المركز‘ في الجيش الروسي، نتيجة الإجراءات النشطة والحاسمة، حررت قرية ميمريك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة "استهدفت قوات المجموعة تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق كالينوفو وميخائيلوفكا وروزوفكا ودروزبا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

مقالات مشابهة

  • مساعد قائد الجيش يتفقد سلاح المدفعية في ختام زيارته لولاية نهر النيل
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس