بعد التشويق لهما في معرض CES 2024 في وقت سابق من هذا العام، أطلقت سامسونج رسميًا أجهزة العرض Premiere 7 وPremiere 9 فائقة الإسقاط 4K. توفر جودة صورة محسنة مقارنة بطرازي Premiere LSP9T وLSP7T السابقين، وخاصة في مجالات السطوع ودقة الألوان. وقالت سامسونج إن الهدف الرئيسي من المنتجات الجديدة هو منح المشترين "تجربة سينمائية".

تتوفر ميزات التلفزيون الذكي عبر نظام التشغيل Tizen OS من سامسونج، مما يوفر الوصول إلى Samsung TV Plus وNetflix وYouTube وخدمات البث الأخرى. يأتي Samsung Gaming Hub المتكامل حديثًا أيضًا بأكثر من 3000 عنوان من Xbox وغيرها، دون الحاجة إلى وحدة تحكم. يتضمن كلا الطرازين ترقية 4K AI وVision Booster، الذي يضبط اللون والتباين تلقائيًا لظروف الإضاءة المختلفة.

 

يبدو جهاز Premiere 7 وكأنه منافس قوي في فئة UST مع سطوع يبلغ 2500 لومن ISO وتغطية بنسبة 100 بالمائة لمعيار DCI-P3 HDR. يجب أن يسمح ذلك بألوان دقيقة ونطاق ديناميكي موسع، على الرغم من أن معظم أجهزة العرض لا تفي بمواصفات HDR المطلوبة من حيث السطوع.

بالحديث عن HDR، لا يقدم Premiere 7 سوى HDR10، في حين يمكن لأجهزة أخرى مثل Formovie Theater التعامل مع محتوى Dolby Vision. أما بالنسبة للصوت، فهو يأتي مع تقنية Dolby Atmos ومكبرات صوت 2.2 قناة بقوة 30 وات.


وفي الوقت نفسه، يقع Premiere 9 في مرتبة أقل من جهاز العرض Premiere 8K UST الذي تم الإعلان عنه أيضًا في CES. مع محرك الليزر الثلاثي، فإنه يزيد السطوع إلى 3450 لومن ISO، أقل من 4000 لومن في Premiere 8K ولكن أعلى من معظم أجهزة عرض UST 4K (جهاز العرض Epson EpiqVision Ultra LS800W 4K 3LCD هو استثناء ملحوظ مع 4000 لومن ISO).


كما يأتي مع إجابة Samsung على Dolby Vision، HDR10 +. بالنظر إلى السطوع ودقة ألوان DCI-P3 بنسبة 154 بالمائة، يجب أن تكون الصورة مثيرة للإعجاب. كما يتميز بمكبرات صوت بقوة 40 وات مع Dolby Atmos في تكوين 2.2.2 قناة.

يمكن أن تكون أجهزة عرض Samsung باهظة الثمن مقارنة بالأجهزة الأخرى والطرازات الجديدة ليست استثناءً. يتم بيع Premiere 7 بسعر 2999 دولارًا، بينما يضاعف Premiere 9 ذلك إلى 5999 دولارًا. كلا الطرازين متوفران الآن على موقع samsung.com وفي متاجر مختارة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سامسونغ تسخر من “آيفون 16”.. ورد قوي من الجمهور

لم تمر ساعات قليلة على إعلان “آبل” هاتفها الأحدث عالمياً “آيفون 16″، في مؤتمرها السنوي يوم 9 سبتمبر (أيلول) الجاري، حتى سخرت شركة “سامسونغ” المنافس اللدود لآبل من الهاتف الجديد.

وأعادت سامسونغ، نشر تغريدة قديمة تعود إلى مؤتمر آبل في سبتمبر (أيلول) 2022، كان نصها “أخبرونا عندما يتم طيه”، في إشارة إلى ميزة “الطي” التي تتخلى عنها شركة “آبل” في هواتفها حتى اليوم.
وجاء إعادة نشر التغريدة عبر حساب سامسونغ على منصة “إكس”، مصحوباً بتعليق جديد، هو “ما زلنا ننتظر…”، في إشارة إلى عدم وجود ميزة الطي أيضاً في الإصدار الجديد “آيفون 16”.

وأثارت تدوينة سامسونغ، ردود فعل كثيرة ومتباينة على منصة التواصل “إكس”، فمنهم من أيد حديثها، وآخرين انتقدوها لتركيزها على ميزة “الطي” فقط.
ونشر أحد النشطاء صورة لهاتفين “آيفون” متصلين بشكل ساخر، وعلق قائلاً: “وبينما نحن ننتظر”.

بينما قال أحد النشطاء الآخرين، منتقداً أجهزة سامسونغ: “ننتظر منك أن تطرح ميزة ثورية في أجهزة السمع… تعمل في كلا الاتجاهين”، وقال آخر: “الهاتف القابل للطي ليس أكثر من حيلة، ولا أحد يهتم به”.

وانتقد ثالث تركيز سامسونغ مع شركة آبل، وطالبها بالانشغال بنفسها، بقوله: “حتى لو كانت أجهزة سامسونغ قادرة على الغسيل والتنظيف، فإن أجهزة آيفون متفوقة”.
في هذا السياق، استهدفت شركة سامسونغ ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة والتشابهات التصميمية بين أحدث منتجات آبل، ونشرت الشركة تعليقاً تسخر فيه بقولها، إن التقدم الذي أحرزته آبل في مجال الـ Ai كان مبالغاً فيه، وكتبت: “كما تعلمون… ربما وضعنا توقعاتكم بشأن الذكاء الاصطناعي أعلى مما ينبغي”.

مقالات مشابهة

  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • انطلاق فيلم "أخ" في دور العرض الكويتية
  • راكز توسع فرص الأعمال في الصين من خلال التعاون الاستراتيجي ومشاركتها في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • «مبادلة للطاقة» توسع منطقة امتيازها في بحر أندامان
  • سامسونغ تسخر من “آيفون 16”.. ورد قوي من الجمهور
  • مبادلة للطاقة توسع منطقة امتيازها في بحر أندامان
  • كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro
  • السيسي يُحذر من توسع الصراع بالمنطقة بسبب أحداث الضفة الغربية ولبنان واليمن
  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار
  • أحمد حاتم يروج لفيلم عاشق بـ«بوستر جديد»: «يا رب يعجبكم»