بوابة الفجر:
2024-09-13@18:46:54 GMT

رسالة التشيلي كلاوديو برافو الأخيرة.. ماذا قال؟

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

وضع حارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو حدًا لمسيرته في كرة القدم عن 41 عامًا، وفقًا لما أعلنه في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

رسالة التشيلي كلاوديو برافو الأخيرة.. ماذا قال؟

وقال برافو في مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص على موقع إنستغرام شكر خلاله زملائه والأندية التي لعب لها والمنتخب التشيلي "مرحبًا للجميع، من خلال هذا الفيديو أود إعلامكم أنني سأعتزل كرة القدم الاحترافية".

الكشف الكرة الرسمية لكأس العالم لكرة القدم داخل الصالات الأهلي والزمالك يلتقيان لأول مرة في دوري الكرة النسائية: موعد تاريخي وترقب جماهيري


وبدأ حارس المرمى الذي خاض 150 مباراة دوليةـ مسيرته مع نادي كولو كولو في العام 2003، قبل انتقاله إلى إسبانيا، حيث قضى معظم فترات مسيرته بألوان ريال سوسييداد، برشلونة وناديه الأخير ريال بيتيس.
وتُوّج التشيلي بكل شيء مع برشلونة، لا سيما عندما أحرز الفريق الكاتالوني الثلاثية في العام 2015 (الدوري وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا).
كما سجّل رقمًا قياسيًا خاصًا بالنادي الكاتالوني بالحفاظ على نظافة شباكه في ثماني مباريات متتالية (755 دقيقة) في الدوري الإسباني، وهو رقم لا يزال قائما ولم يكسره أي من حراس برشلونة اللاحقين.
وانتقل برافو بعد تجربة برشلونة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في العام 2016 حيث أحرز ثمانية ألقاب، بينها اثنان في الدوري المحلي.
وكان حارس المرمى قائدا ومن اللاعبين المفاتيح للـ "جيل الذهبي" للمنتخب التشيلي المُتوّج بلقبي كوبا أمريكا في 2015 و2016، وهما اللقبان الوحيدان في تاريخ منتخب بلاده.
وخاض برافو كوبا أميركا الأخيرة في الولايات المتحدة في الصيف الحالي، مسجلًا رقمًا قياسيًا في مواجهة البيرو، باعتباره أكبر لاعب يخوض مباراة في المسابقة التي انطلقت في العام 1916 عن 41 عامًا و77 يومًا، كاسرًا الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله حارس المرمى البوليفي كارلوس تروكو منذ العام 1977 (39 عامًا و322 يومًا).
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حارس المرمى فی العام

إقرأ أيضاً:

تيباس: سعيد ببقاء نيكو ويليامز في أتلتيك بلباو

أعرب ​خافيير تيباس​، رئيس ​رابطة الليجا​، عن سعادته ببقاء نيكو ويليامز في صفوف ​أتلتيك بلباو​ وعدم انتقاله إلى ​برشلونة​. وقد ارتبط برشلونة بمفاوضات مع أتلتيك بلباو للتعاقد مع نيكو ويليامز، لكن الصفقة لم تتم، واختار برشلونة التعاقد مع داني أولمو من لايبزيغ بدلًا من ذلك.

تيباس: سعيد ببقاء نيكو ويليامز في أتلتيك بلباو

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال تيباس: "ذكرت فقط أن برشلونة كان يمكنه ضم لاعب مثل نيكو ويليامز، لا أكثر".

وأشار إلى صعوبة الحفاظ على مستوى اللاعبين كل عام، معبرًا عن سعادته باستمرار نيكو ويليامز في بلباو وإسبانيا بشكل عام، مما يعزز المنافسة ويشجع على الانتماء للأندية.

ثلاثي المنتخب ينتظمون في تدريبات الزمالك بيكنيا استعدادًا لمواجهة الشرطة تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا

وعند سؤاله عن استحقاق فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد للكرة الذهبية، أكد تيباس: "نعم، إنه لاعب مميز، وإذا لم يفز بها هذا العام، فسيكون ضمن المرشحين، وإذا لم يحدث ذلك هذا العام، فسيفوز بها بالتأكيد العام المقبل".

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • عاجل| تفاصيل مفاوضات الأهلي مع صفقة اللحظات الأخيرة.. يلعب في الدوري الصيني
  • تيباس: سعيد ببقاء نيكو ويليامز في أتلتيك بلباو
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • إثيوبيا ترد على رسالة مصر لمجلس الأمن بشأن سد النهضة.. ماذا في التفاصيل؟