أكدت بلدية فيطرون، أن "موضوع الأمن في البلدة خط أحمر لن يسمح لأحد بتجاوزه"، وذلك "بعد الإشكال الذي حصل مساء يوم الجمعة في 23/8/2024 بين أحد شبان البلدة و أشخاص سوريين ، وبعد مراجعة مختلف القوى الأمنية والتحقق من الوقائع"، مشيرة الى أن "كرامة أهل البلدة هي فوق كل اعتبار مهما كانت الظروف المحيطة بأي اشكال".



واشارت البلدية في بيانها الى انه "عند حدوث الإشكال قامت البلدية فورا بالاتصال بالقوى الأمنية، و قد حضرت على الفور قوة من الجيش اللبناني المشكور على جهوده، وبعد البحث والتحري تّم القبض على المشاركين في الاشكال وقد فر احدهم  إلى جهة مجهولة. وافادت انها قامت مرارا بتعداد السوريين وافادة المراجع الأمنية عن وضعهم القانوني وخصوصا في ما يتعلق بموضوع الاقامة الشرعية، وقد طلبت سابقا في بياناتها من المواطنين عدم تأجير مسكن لمطلق أي شخص لا يستوفي الشروط القانونية، داعية المواطنين الى الاحتكام إلى المراجع القانونية والأمنية الرسمية لأن مرجعيتنا الأولى والأخيرة هي اجهزة الدولة" .

ختمت:"يعتبر كل من أخل بالنظام والأمن من السوريين غير مرغوب فيه في البلدة، وتطالب الجهة المختصة، بإلحاح، بتأكيد هذا القرار وتنفيذه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«حنان» تطلب الخلع: «مبذر ومش عامل حساب للزمن»

بعد الاحتفال بعيد زواجها الـ15 استجمعت حنان شجاعتها وذهبت لمحكمة الأسرة لتنهي زواجها، لتترك بين سجلات الدعاوى قصة غريبة، انتقدها كل من سمعها؛ حتى أقرب الأقربين لهما يعتقدون أنها تخبئ حولها سببا أكبر وأعظم، لكنها صادقة في كل كلمة؛ على حد وصفها؛ إذ تأكدت من أنها تعيش مع الرجل الخطأ لكنها أرادت أن تنقذ نفسها، فما التفاصيل؟

خلع بعد 15 عامًا

بين طيات دعوى الخلع نسجت حنان كلمات مألوفة بالنسبة لعديد من النساء، ومنهن من تعايشت معها لسنوات، لكنها لم تتحمل هذا الوضع حتى وإن فات 15 عامًا، على حد تعبيرها، في تصريحات لـ«الوطن»، وكانت سبب لجوئها لمحكمة الأسرة وإنهاء زيجتها، إذ يئست من تغير طبع زوجها «المبذر»، الذي لا يخاف الزمن ولا يشغل باله حياتهما القادمة، وروت تفاصيل جعلتها تهرب من عيشتها معه للمحكمة.

عادت حنان بذاكرتها للوراء قائلة: إنها كانت في عمر الـ18 من عمرها، وحينها كانت تأتيها الكثير من عروض الزواج، لتتفاجأ بموافقة عائلتها على شاب دون أخذ موافقتها، وكان شابا مدللا يصعب التعامل معه ولا يبالي لأحد، وكلما تحدثت معه وجدت أنه شخص غير مسؤول وليس لديه أي خطط مستقبلية، ومع تكرار الأمر اشتكت لهم وبالفعل لم يهتموا لأمرها، وأتموا الزيجة بعد 3 أشهر، لأنه كان جاهزا ومستواه المادي جيد.

«الكل بيحسدني على كرم جوزي معايا، ومحدش يعرف المعاناة اللي بعيشها بسبب كده».. منذ زواجها عرفت حنان أنها وقعت بين يد رجل لم يبالِ بأي شيء، ما يريده بين يديه، في البداية كان الأمر يزعجها لاختلاف شخصياتهما، وبعد أن أنجبت 3 أطفال وزادت مسؤولياتهما بدأ الأمر يؤرق حياتها، لأنه لم يدخر قرشًا واحدًا لأي وقت، وفقًا لحديثها.

حنان: بيشتري حاجات تافهة

«اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب؛ وبطلي بخل؛ هو أنا ضامن أعيش لبكره؛ الجمل دي كنت بسمعها منه بشكل يومي كل ما أفكر أطلب منه إننا نحوش أو نخف مصاريف عشان على الأقل مستقبل ولادنا، وحتى لو آخر جنيه في جيبه لازم يصرفه على التفاهات وتقريبًا بقى مهووس بشراء أي شيء ملهوش لازمة».. حسب روايتها.

وبسبب كثرة المشكلات خلال الفترة الأخيرة، بدأ في استفزازها حتى إنه في عيد زواجهما الـ15، أقام حفلا واشترى هدايا غالية وليس لها أي قيمة للأصدقاء والعائلة، وبعد شجار كبير أخبر الجميع بأنها بخيلة وتعكر صفو حياتهما، لكنها طلبت الطلاق ورفض، وبعد 3 أشهر أصبحت الحياة بينهما مستحيلة، فلجأت لمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة وأقامت دعوى خلع حملت رقم 832.

مقالات مشابهة

  • مردة: مددنا فترة قبول المترشحين لانتخابات المجالس البلدية إلى السبت المقبل
  • كيال : إدارة الهلال قامت بتفويض فهد بن نافل في الصلاحيات .. فيديو
  • السويد: الشركة في الأهلي والاتحاد والنصر قامت بتحييد الـ25% في اتخاذ القرار
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • ثلاثينية تلقي طفل من شرفة منزل.. فيديو
  • عراك وتضارب بالأيدي في سير الضنية.. ماذا عُرف عن سبب الإشكال؟
  • رئيس بلدية القاع دعا إلى عدم الاستجابة إلى اتصالات منتحلي صفة مهندسين من البلدة
  • بلدية محافظة عنيزة وبمشاركة الجهات الأمنية تنفذ فرضية لرفع أنقاض مبنى طيني منهار
  • «حنان» تطلب الخلع: «مبذر ومش عامل حساب للزمن»