أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، فوز فريق Circular Farm من طلاب كلية العلوم بالمركز الأول على مستوى إقليم شمال الصعيد بجائزة قدرها 25 ألف جنيه، في نهائي الدوري المصري لريادة الأعمال، 

 

وذلك في المسابقة التي أقيمت بجامعة بدر يوم 25 أغسطس الجاري، وتحت رعاية أكاديمية البحث العلمي المصرية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحت إشراف الدكتور مهاب موسى مدير نادي رياده الأعمال بالجامعة.

 

ووجه رئيس جامعة بني سويف، التهنئة للطلاب الفائزين علي خروج تلك الأفكار المتميزة لأرض الواقع، مؤكدا علي توفير الدعم الدائم للفريق الفائز بالمسابقة، لافتًا إلى أن تلك المسابقة تعد من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال وأصحاب الابتكارات بمصر والتي تستهدف تنمية مهارات الطلاب الفكرية ونشر الوعي بينهم عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها والعمل على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع وتأهيل الشباب لسوق العمل تأسيس شركات ناشئة تعود بالنفع على الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب.

 

وأوضح  الدكتور حماده محمد محمود عميد كلية العلوم، ان المشروع الفائز يتماشى مع سياسة الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية واكتشاف حلول بديلة تكون صديقة للبيئة حيث تقوم فكرته الأساسية على إنتاج السماد الحيوي من المخلفات الزراعية عن طريق استخدام الطحالب الدقيقة كنظام يخدم مبادئ الاقتصاد الدائري.

 

و أشار الدكتور مهاب موسى ان المسابقة شملت التنافس بين جميع الجامعات المصرية مقسمه على 7 أقاليم على مستوى الجمهورية وصعدت جامعة بني سويف للتنافس في النهائي مع 43 جامعه أخرى حكومية وخاصة وأهلية ومراكز البحوث حيث فازت الجامعة بالمركز الأول في النهائي على مستوى إقليمها.

 

 تجدر الإشارة إلى أن الفريق الفائز يضم الطلاب كيرلس ممدوح نصيف، احمد فاروق الحميلي، محمد مصطفى عرفه، احمد محسن احمد، هدير حماده احمد، ريم حسن حسين، تهاني عمر عبد الحكيم، اروى احمد عبد الستار، هدير حسين يحيى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف جامعة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تحقق إنجازاً طبياً جديداً الأول أوسطياً "تاكسي دبي" تعزز ريادتها كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في الإمارة


لمع بريق المهرة «نخيل» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، لتتغلب على نخبة من الخيول في سباق بارك هيل ستيكس للمهرات للفئة الثانية لمسافة 2900 متر، في اليوم الأول من مهرجان سباقات سانت ليجر الكلاسيكي، بمضمار دونكاستر بالمملكة المتحدة.
وكانت المهرة «نخيل» التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط، بإشراف المدرب أوين بوروز، لا تزال مبتدئة، عندما بدأ الموسم الحالي، وكانت تتحسن بشكل مطرد في السباقات الكبرى منذ ذلك الحين، على الرغم من مواجهة الأفراس الأكبر سناً.
واحتلت «نخيل» المنحدرة من نسل «دباوي»، والفرس «إنتو ذا مايستيك» المركز الثالث، بفارق أربعة أطوال، خلف «سينيك» في سباق جالتريس ستيكس في مهرجان إيبور في يورك، لكنها بدت أكثر تطوراً، بعد أن تم زيادة مسافة السباق إلى 400 متر أخرى.
واختار الفارس جيم كرولي، أن يخوض تحديه من عمق المستقيم، وهو ما تُجُنِّب في السباق السابق، حيث كان الفارس رايان مور يملك كل الأوراق الرابحة على صهوة المرشحة الأولى «جريتفول»، بعد أن بدأت «سومو سام»، الفائزة بالعام الماضي، في التراجع، ولكن عندما كانت القدرة على التحمل في أوجها، تبين أن «جريتفول» تفتقر إلى القوة.
وقدمت «نخيل» التي كانت ترتدي واقيات خدود للمرة الأولى، عرضها للوصول إلى خط النهاية، وكان لديها ما يكفي من المخزون للتغلب على «نايت سباركل» بفارق طول ونصف الطول، ومسجلة زمناً 3:07:09 دقيقة.
وقال المدرب بوروز: «عندما شاهدناها في يورك في المرة الأخيرة، اعتقدنا أن المسافة ستساعد، بالتأكيد القليل من الليونة في الأرض ساعدت، وأعتقد أن واقيات الخد ساعدت أيضاً قليلاً، نتمنى أن تعود إلينا في سن الأربع سنوات، لأننا بدأنا نتعرف عليها أكثر».

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • تعرف علي مباريات دوري القسم الثاني ب لمجموعتي الصعيد
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الثاني في النسخة الثالثة للمسابقة الشبابية
  • إعلان المدارس الفائزة بمسابقة مكتب محافظ شمال الباطنة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تكريم الفائز بجائزة الدكتور نزار بن عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة