أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «السلسلة 9» تفصل «دي بي ورلد» عن «ختامي الإمارات» مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يتوج الفائزين

أعلنت جولة دي بي ورلد اختيار فرانشيسكو موليناري وجاستن روز، صاحبي المسيرة المظفرة بألقاب بارزة في البطولات الكبرى، كقائدين للنسخة الثانية من «تيم كاب» للجولف، التي ستقام على الملعب الوطني في منتجع أبوظبي للجولف من 10 إلى 12 يناير المقبل.


وكان الإيطالي موليناري قائداً لفريق قارة أوروبا الذي فاز بلقب هذه البطولة قبل عامين، وسيواجه زميله في فريق كأس رايدر، روز، الذي يتولى بدوره قيادة فريق بريطانيا وإيرلندا لأول مرة.
وسيقود الثنائي فريقين مكونين من عشرة لاعبين من جولة دي بي ورلد، للتنافس على مدار ثلاثة أيام، مع ترؤس لوك دونالد قائد كأس رايدر، المنافسات أيضاً التي ستقام في دولة الإمارات، كما فعل ذلك هنا قبل عامين في عام 2023.
بالإضافة إلى موليناري وروز، سيضم الفريقان أفضل أربعة لاعبين متاحين من قارة أوروبا والمملكة المتحدة وإيرلندا وفق التصنيف النهائي لـ «السباق إلى دبي» 2024، مع اختيار اللاعبين الخمسة المتبقين في كل فريق من قبل هذين القائدين بالتشاور مع دونالد.
يعود مجلس أبوظبي الرياضي، شريكاً رسمياً للحدث، مؤكداً التزامه بلعبة الجولف في المنطقة، بالإضافة إلى دعمه لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي.
كما هو الحال في عام 2023، ستتنافس الفرق في جولة واحدة بنظام المباريات الرباعية يوم الجمعة، ثم جولتين من المباريات الرباعية يوم السبت، وجولة من المباريات الفردية يوم الأحد، حيث يشارك كل لاعب في جميع الجولات الأربعة. ويحصل الفائز في كل مباراة على نقطة واحدة، على أن يفوز بلقب «تيم كاب» الفريق الذي يتجاوز مجموعه علامته 12 ونصف نقطة.
أقيمت بطولة «تيم كاب» – المعروفة سابقاً باسم هيرو كاب – لأول مرة في يناير 2023، حيث هزم فريق قارة أوروبا بقيادة موليناري فريق بريطانيا وإيرلندا بقيادة تومي فليتوود بنتيجة 14 نقطة ونصف نقطة مقابل 10نقاط ونصف نقطة. اللاعبون الذين تنافسوا في تلك النسخة، والذين مثلوا أوروبا في كأس رايدر العام الماضي، هم: نيكولاي هوجارد وسيب ستراكا (قارة أوروبا)، وفليتوود، تيريل هاتون، شين لوري وروبرت ماكنتاير (بريطانيا وإيرلندا).

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجولف مجلس أبوظبي الرياضي قارة أوروبا

إقرأ أيضاً:

250 لاعباً في كأس الإمارات للجولف


أبوظبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد للجولف تنظيم النسخة الأولى من كأس الإمارات في نادي العين للفروسية والرماية للجولف خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة متعددة الجنسيات، إذ يتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 250 لاعباً من أكثر من 50 اتحاداً مختلفاً، وستشمل البطولة ثلاث بطولات مختلفة: فئة النخبة، والفئة الوطنية، وبطولة الصقور الصاعدة.
وستقام إلى جانب النسخة الأولى للبطولة بطولة «الصقور الصاعدة» وتحدي المهارات، التي من المتوقع أن تستضيف أكثر من 100 طفل من مختلف المستويات، إضافة إلى إقامة البطولة الوطنية الشهرية المخصصة للإماراتيين على مدار عطلة نهاية الأسبوع، وستتوج البطولة التي تستمر لمدة يومين بأفضل لاعب جولف إماراتي.
تقام البطولة برعاية بنك إتش إس بي سي، وتتواصل مبادرات اتحاد الجولف الهادفة لنشر اللعبة والحرص على مشاركة العديد من نجوم اللعبة ممثلين لاتحاداتهم، بالإعلان عن إضافة جديدة تتمثل في «فئة النخبة المفتوحة»، التي ستضم أفضل اللاعبين من آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، وتمت دعوة أكثر من 50 اتحاداً للجولف حول العالم لإرسال أفضل لاعبيهم من الهواة، ذكوراً وإناثاً، للتنافس في هذه الفئة، بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون في فئة النخبة على دعوة للمشاركة في بطولة تحدي للاعبين الذكور وبطولة الجولة الأوروبية للسيدات.
وقال اللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الجولف: «من المهم بالنسبة لنا الحفاظ على هوية البطولة من خلال استمرار تنظيم البطولة الوطنية الإماراتية بجانب فئة النخبة، وهدفنا هو الاحتفاء برياضة الجولف في الإمارات ضمن المجتمع المحلي ومع شركائنا الدوليين، والتي تأتي بمجملها وفق رؤية وتوجيهات ومتابعة دؤوبة من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف.
ووجه شكره للشركاء الرئيسين لبطولات الجولف، وخص بالشكر المسؤولين في بنك «إتش إس بي سي» الراعي والشريك الرئيسي للبطولة، والتي تظل ذات أهمية كبيرة، حيث «نسعى معاً لتوفير أفضل الفرص لدعم نمو هذه الرياضة على جميع المستويات».
وقال محمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لـ «بنك إتش إس بي سي» في الإمارات: «فخورون برعاية هذه البطولة، مع إضافة فئة النخبة، ولن نكتفي بالبحث عن أفضل لاعب جولف إماراتي في البطولة الوطنية، بل سنمنح أيضاً أفضل لاعبي المنطقة منصة للتنافس على مستوى أعلى، بما في ذلك بطولات التحدي والجولة الأوروبية للسيدات، مع تأكيدنا لاستمرارية رياضة الجولف والتي ترسخ العلاقة الوثيقة بيننا».

أخبار ذات صلة والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي» «جولف أبوظبي» يستقطب «مشاهير العالم»

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • بالفيديو | فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • “الاتحاد للطيران” تسير رحلتين بين أبوظبي وباريس منتصف يناير 2025
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي
  • مدبولي: العالم المتقدم يولي قارة إفريقيا اهتماما كبيرا
  • 250 لاعباً في كأس الإمارات للجولف
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة