قد يرغب الكنديون الذين كانوا يفكرون في شراء سيارة كهربائية صينية في اتخاذ قرار حاسم بشأن ذلك بسرعة. أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو أنه اعتبارًا من 1 أكتوبر، ستفرض البلاد تعريفة جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين. فرض البيت الأبيض ضريبة مماثلة في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

ستطبق الضريبة الإضافية على السيارات الكهربائية والشاحنات والحافلات وشاحنات التوصيل، بالإضافة إلى بعض النماذج الهجينة. ستفرض كندا أيضًا تعريفة جمركية بنسبة 25% على الفولاذ والألمنيوم الصينيين اعتبارًا من 15 أكتوبر.

 

وفقًا لـ CBC، كان لاعبو الصناعة يضغطون على الحكومة الكندية لمضاهاة التعريفة الأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية. قال ترودو إن كندا تحذو حذوها "لتسوية الملعب للعمال الكنديين" ومساعدة صناعة السيارات الكهربائية المحلية على أن تكون أكثر تنافسية.

وقال ترودو في مؤتمر صحفي: "بفضل خيارات حكومتنا والعمل الجاد لمئات الآلاف من عمال السيارات الكنديين، فإننا نعمل على تحويل قطاع السيارات في كندا ليصبح رائدًا عالميًا في بناء مركبات الغد". "لكن الجهات الفاعلة مثل الصين اختارت منح نفسها ميزة غير عادلة في السوق العالمية، مما يعرض أمن صناعاتنا الحيوية للخطر ويحل محل عمال السيارات والمعادن الكنديين المتفانين. لذلك، نحن نتخذ إجراءات لمعالجة ذلك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مدبولي: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة وقعت عقودا مع شركات لعدد من المشروعات الكيماوية وتصنيع الأسمدة، والبروم المستخلص من مياه البحر التي تخرج من محطات تحليل المياه.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «تم التفاوض مع 2 من كبرى الشركات في الصين لتصنيع السيارات الكهربائية والهجين، تنتجان 4 ملايين سيارة في السنة»، بالإضافة لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال وزارة الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن حلمنا أن منطقة قناة السويس تصبح منطقة صناعية واقتصادية كبرى وليست ممرا للسفن فقط، ويكون على جانبيها يتم توطين صناعات متقدمة وخدمات لوجيستية».

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • المحللات الكهربائية الصينية.. ميزة تنافسية تهدد الشركات المصنعة في أوروبا (تقرير)
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • عاجل.. مدبولي: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • ترامب: من لم يتعامل بالدولار سنفرض عليه تعريفة جمركية بنسبة 100%