بوابة الوفد:
2024-07-07@02:10:45 GMT

الصين ترسل 33 طائرة و6 سفن حربية نحو تايوان

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، أن الصين أرسلت سفنا بحرية ومجموعة كبيرة من الطائرات المقاتلة باتجاه الدولة الجزيرة، لمواصلة ضغطها العسكري على الجزيرة، التي أكدت بكين مرارا وتكرارا بأنها جزء من أراضيها.

 

تايوان تبدأ تدريبات عسكرية في ظل التوترات مع الصين تايوان ترصد 26 طائرة و7 سفن صينية تحلق حول الجزيرة

وتدعي الصين أن تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي هي أراضيها الخاصة بها، وقد أرسلت بانتظام رحلات جوية نحو الجزيرة ردًا على الأنشطة السياسية للجزيرة.

في العام الماضي، أرسلت أيضًا سفنًا بحرية، بالإضافة إلى مركبات بدون طيار للدوران حول المياه بالقرب من الجزيرة، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل 33 طائرة حربية، و6 سفن تابعة للبحرية في الفترة ما بين الساعة السادسة من صباح الأربعاء إلى السادسة من صباح الخميس، حيث حلقت الطائرات المقاتلة من طراز جيه -10 وجيه -16 عبر خط الوسط وإلى الجنوب الغربي من تايوان.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن 10 طائرات حربية تابعة للقوات الجوية الصينية دخلت منطقة الدفاع الجوي لـ تايوان، برفقة 5 سفن حربية صينية وذلك ضمن دوريات الاستعداد القتالي للقوات الصينية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان لها، إنها رصدت من الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش إجمالي 25 طائرة صينية تشارك في عمليات في البحر، من بينها مقاتلات من طراز جيه-10 وجيه-16 بالإضافة إلى قاذفات من طراز إتش-6.
وأضافت الوزارة أن 10 من بين هذه الطائرات عبرت الخط الذي يقسم مضيق تايوان وكان في السابق بمثابة حاجز غير رسمي بين الجانبين، أو دخلت الجزء الجنوبي الغربي من منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.

وتابعت أن هذه الطائرات تعمل بالتنسيق مع خمس سفن حربية صينية تشارك في دوريات «الاستعداد القتالي».

وذكرت أن الجيش التايواني أرسل سفنا وطائرات لمراقبة الوضع.

وردًا على الضغط العسكري الصيني المتصاعد، تشتري تايوان أسلحة وطائرات مقاتلة لتعزيز دفاعاتها، ففي يوليو، أعلنت الولايات المتحدة عن صفقة بيع بقيمة 345 مليون دولار لتايوان تشمل أنظمة دفاع جوي محمولة وقدرات استخباراتية ومراقبة وأسلحة نارية وصواريخ.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين تايوان الصين وتايوان طائرات حربية سفن صينية الدفاع التايوانية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة إنها أسقطت كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل وعددها إجمالا 32.

وذكر الجيش الأوكراني على تطبيق تيليغرام للتراسل أنه أسقط الطائرات المسيرة فوق سبع مناطق.

وقال حاكم ميكولايف إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة منهم كانت تحلق فوق جنوب المنطقة. وذكر حاكم دنيبروبتروفسك أن ثلاث طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها أيضا فوق منطقته.

وقال حاكم منطقة كييف إن القوات الجوية فعلت الدفاعات لإسقاط طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان