أثنى تياجو موتا، المدير الفني لفريق يوفنتوس على أداء لاعبيه، عقب الفوز 3 / صفر على فيرونا، مساء أمس الاثنين، في المرحلة الثانية لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

موتا يشيد بلاعبي يوفنتوس بعد الفوز على فيرونا بثلاثية بالدوري الإيطالي

وعلى ملعب (مارك أنتونيو بينتجودي)، أحرز دوشان فلاهوفيتش ونيكولو سافونا الهدفين الأول والثاني ليوفنتوس في الشوط الأول.

صباح الكورة.. خطوة واحدة تفصل الأهلي عن ضم الصخرة وسعود عبد الحميد يجتاز الفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى روما فلامينجو البرازيلي يتعاقد مع أليكس ساندرو مدافع يوفنتوس سابقًا

وعاد فلاهوفيتش لهز الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني، مسجلا الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء، ليحافظ الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) على العلامة الكاملة، ويتصدر المسابقة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه، بعدما استهل الموسم الجديد بالفوز على ضيفه كومو بالنتيجة ذاتها أيضا في المرحلة الافتتاحية.

وصرح موتا عقب المباراة "الضغط على الخصم ينطوي بطبيعة الحال على مخاطرة لأنه ينبغي عليك أن تفتح المساحات في خطوطك".

أضاف موتا "لكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فإنه يمكنك استعادة الكرة عندما يكون الخصم مكشوفا أمامك، مما يمنحك ميزة إنهاء العمل بسرعة".

وتابع "تهانينا لجميع اللاعبين. لقد سجل دوشان هدفين، لكن الفضل يعود للجميع لأنهم ضغطوا جيدا وتمكنا من هز الشباك".

وتحدث موتا عن لاعبي يوفنتوس قائلا "إنهم أقوياء ويتمتعون بموهبة وكفاءة كبيرتين، ونحن نساعدهم على النزول إلى الملعب في أفضل الظروف للتعبير عن قدراتهم، لكنهم لاعبون على مستوى عالٍ، وعندما يلعبون معًا بهذه الطريقة، فإنهم يظهرون الفارق الذي يمكنهم إحداثه".

وشدد مدرب يوفنتوس في تصريحاته التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي لناديه "التوجه أمر مهم للغاية، وكذلك قراءة المباراة. في بداية اللقاء، كان الخصم ينتظرنا، ويحاول الاستفادة من أخطائنا بهجمات مرتدة سريعة، ولكن عندما اضطروا للضغط علينا، ذهبنا إلى عمق دفاعهم".

أكد موتا "لدينا الكثير من اللاعبين القادرين على القيام بذلك. هذا النهج رائع. ويمكنكم أن تروا ذلك مع جماهيرنا. اليوم، كان هناك 3500 شخص يهتفون لنا منذ الدقيقة الأولى إلى نهاية اللقاء. هؤلاء اللاعبون ينقلون بالتأكيد الرغبة في الأداء الجيد".

ويأتي هذا الفوز ليمنح يوفنتوس دفعة معنوية جيدة قبل لقائه الهام مع ضيفه روما يوم الأحد المقبل في المرحلة القادمة بالبطولة، حيث يتطلع الفريق لاستعادة لقبه الغائب عنه في المواسم الأربعة الأخيرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تياجو موتا موتا يوفنتوس فيرونا الدورى الايطالى

إقرأ أيضاً:

«بونجاح» يقود الجزائر لإسقاط ليبيريا بثلاثية في تصفيات إفريقيا «فيديو»

تفوق منتخب الجزائر على مضيفه منتخب ليبيريا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب.

سجل ثلاثية منتخب الجزائر كل من أمين جويري في الدقيقة 17 وأدم زرقان بالدقيقة 25 وبغداد بونجاح في الدقيقة 80.

الفوز هو الثاني لمنتخب الجزائر بعد الانتصار في الجولة الأولى علي غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، ليتربع منتخب الجزائر على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، في المقابل تكبد منتخب ليبيريا الخسارة الأولى، وكان تعادل في الجولة الأولى أمام توجو بهدف لكل منهما ليتجمد رصيد منتخب ليبيريا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة من التصفيات بالمجموعة الثامنة، حقق منتخب تنزانيا فوزا قاتلا على مضيفه منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف.

تقدم منتخب غينيا في الدقيقة 57 عن طريق محمد بايو، ورد منتخب تنزانيا بهدفين عن طريق كل من فيصل سالوم في الدقيقة 61 وموداتير يحيى بالدقيقة 88.

الفوز هو الأول للمنتخب التنزاني بعد التعادل سلبيا في الجولة الأولى أمام إثيوبيا، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، في المقابل تكبد منتخب غينيا الهزيمة الثانية بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، ليتذيل المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • ضمك يفوز على الأخدود بثلاثية
  • محاضرة فنية تجمع جوميز بلاعبي الزمالك قبل مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • السكة الحديد 2010 يفوز على الجونة بثلاثية استعدادا للموسم الجديد
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • جلسة تجمع جوميز بلاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبوق الدفع: كل ما تحتاج معرفته
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • لوران بلان يشيد بأهداف كادش في مباراة الصين .. فيديو
  • «بونجاح» يقود الجزائر لإسقاط ليبيريا بثلاثية في تصفيات إفريقيا «فيديو»
  • الجزائر تهزم ليبيريا بثلاثية