سرايا - اعتلت "كييف" منصات التواصل الاجتماعي بعد أن نفذ الجيش الروسي أكبر وأعظم هجوم صاروخي على العاصمة الأوكرانية "كييف" بصواريخ شديدة الانفجار وصواريخ فرط صوتيه عاثت الفساد في شوارع العاصمة الأوكرانية وبنيتها التحتية .

وأظهرت لقطات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حجم الأضرار المهولة التي تسبب بها الهجوم وخوف المواطنين في العاصمة من الصواريخ التي هطلت عليهم في وضح النهار ، وبعض اللقطات من لحظة سقوط هذه الصواريخ في العاصمة وحجمها الكبير جداً .



ويأتي هذا الهجوم بحسب خبراء ومحللين رداً على الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية وأسر عشرات المدنيين والاعتداء عليهم والإعدامات التي نفذها الأوكران في المنازل ، حيث أثارت هذه التصرفات عديمة الأخلاق حنق وغضب الدب الروسي الذي قرر مهاجمة أكثر المواقع حساسية في أوكرانيا وهي العاصمة بهذا الحجم من الصواريخ .

 

لليوم الثاني
هجوم روسي ضخم يستهدف مناطق عدة بينها العاصمة كييف بموجات متلاحقة من الصواريخ والطائرات المسيرة و اوكرانيا تعلن إسقاط 15 منها، والنتيجة غرق البلاد في ظلام دامس وانقطاع تام للكهرباء وغياب شبه للخدمات وشلل تام.

يتبع pic.twitter.com/OtS8cvCFND

— Dr. Haider Salman (@sahaider75) August 27, 2024

غضب الدب الروسي ???????? بوتن رن كييف رن امس pic.twitter.com/lDFAdxZ9JC

— عبدالله آل خليفة (@ab_aalkhalifah) August 27, 2024

????أوكرانيا تحترق ، السكان يشكون حتى في كييف من عدم وجود كهرباء وإمدادات مياه ، كانت ضربة كبيرة .

زيلينسكي استهدف خزانات وقود في روستوف وكان يتبلطج كل يوم .. لا يعرف عواقب ما يفعله . pic.twitter.com/dcxmsQiR9q

— حسام الخرباش (@hosamalkrbash) August 26, 2024

2024-08-26
قامت #روسيا بضرب محطة #كييف للطاقة الكهرومائية الواقعة على نهر دنيبر في فيشهورود، وسط #أوكرانيا. pic.twitter.com/Cml0Rc4IV7

— زيد جويحان (@ZaidJewihan) August 27, 2024



إقرأ أيضاً : عدد من عائلات الأسرى "الإسرائيليين" يغلقون محور أيالونإقرأ أيضاً : اليابان: اختراق الصين مجالنا الجوي يمثّل انتهاكاً خطيراً للسيادةإقرأ أيضاً : 326 يوماً للحرب: شهداء بقصف متواصل على غزة وتصعيد بالضفة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: pic twitter com

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"

أعلنت قوات روسية عن بدء هجوم لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية، في أول محاولة كبيرة لها منذ أكثر من خمسة أسابيع منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في المنطقة.
وقال القائد العسكري أبتي علاء الدينوف لصحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية، إن لواء روسيا بدأ التقدم أمس الثلاثاء، ويتواصل القتال اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبيرالاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسياوأشار مدونون عسكريون روس أيضا إلى وقوع هجوم في المنطقة، رغم أنه مازال من غير الواضح ما إذا كانت القوات المشاركة في القتال قد تم نقلها من الجبهة في شرقي أوكرانيا، أم من أماكن أخرى داخل روسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك - رويترزهجوم مضادوقال عدد من المدونين، إلى جانب صحيفة روسيسكايا جازيتا، إن بعض الجنود كانوا من لواء مشاة البحرية الـ 155 ، الذي يتمركز في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى، لكنه خاض في الماضي معارك في الحرب على أوكرانيا.
وقال رسلان بوخوف، رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ومقره موسكو، إن "رجالنا في كورسك، بدأوا هجوما مضادا بقوات جديدة أمس".
وأضاف "هذا الهجوم ناجح للغاية حتى الآن، حيث تم تحرير العديد من القرى وأسر جنود، وكانت المقاومة ضعيفة، فلم يكن لدى الأوكرانيين خط جبهة متواصل هناك".

مقالات مشابهة

  • هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • بوتين: مشاركة الغرب المباشرة في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع
  • تمثال للملكة إليزابيث في بلفاست يثير السخرية على منصات التواصل (شاهد)
  • بوتين: الصواريخ بعيدة المدى تعنى الحرب مع الناتو
  • رواد مواقع التواصل يسخرون من ترامب بعد تصريح "أكل الكلاب"
  • «إهانة لرحيلها» .. تمثال لملكة بريطانية الراحلة يثير الجدل علي التواصل الإجتماعي
  • حملة ارجع صلي تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وتحظى بتفاعل واسع في المغرب
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • كيف تقتات منصات التواصل الحديثة على شعور الملل بداخلنا؟
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى