وجهت وزارة التربية والتعليم الفني، خطابا لمديريات التربية والتعليم، بشأت إعادة تسكين بعض الحالات من المعلمين المساعدين المتعاقدين ممن تم تغيير محل اقامتهم لمحافظات أخرى لظروف قهرية مشفوعة بالمستندات
كما وجهت الوزارة بحصر هذه الحالات وإرسالها إلى الإدارة المركزية لشئون المعلمين في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة، بشأن الاستعانه بالعاملين بالمدارس والادارت والمديريات من غير المعلمين الحاصلين على مؤهل عالي وتربوي لسد العجز.

ونبهت وزارة  التربية والتعليم خلال خطاب رسمي وجهته لمديريات التربية والتعليم، بضرورة الاستعانة بالعاملين في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز بالمدارس وذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، وذلك لحين استيفاء متطلبات اعادة التعيين على وظيفة معلم. 
جاء ذلك في اطار التوجيهات الصادرة فيما يخص أعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة سد عجز المعلمين في المديريات التعليمية، وايماءا بالموافقة من وزير التعليم.
وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بشأن الاستفسار عن مدى أحقية المعينين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم "شاغلي وظيفة معلم مساعد"، في صرف حافز منظومة التعليم الجديدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتعاقدين المديريات التعليمية المعلمين سد عجز المعلمين سد العجز شئون المعلمين عجز المعلمين معلم وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة

أقامت مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة، حفل تكريم للفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضي، وقدم عبد الله منصور مدير المدرسة خلال الحفل خطته للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

شهد الحفل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبد الرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى، ولفيف من مديرى المدارس، وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة ألعاب برياض الأطفال بالمدرسة.

تضمنت فقرات الحفل: السلام الجمهوري، آيات من القرآن الكريم، كلمة مدير المدرسة، كلمة وكيل الوزارة، كلمة مدير عام الإدارة، ثم فقرات واستعراضات فنية، واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • بعد إيقاف عقود بعضهم.. رسالة من حراك المعلمين المتعاقدين إلى الحلبي
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم