كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المتبقية من شهر أغسطس الجاري ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من العام.


وتابعت خلال لقائها مع نورهان خفاجي مراسلة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية.


وأشارت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لاستمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة.


وأكدت أن نسب الرطوبة تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة بمعدل من درجتين إلى 4 درجات مقارنة بدرجة الحرارة التي يتم قياسها حيث تصل درجة الحرارة المحسوسة في العاصمة بين 39 و40 درجة.


واستطردت أنه بداية من الأسبوع المقبل، يكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة وتصل العظمى في القاهرى الكبرى إلى 33 درجة، نتيجة هبوط امتداد مرتفع العروض الوسطى والمنخفضات الموجودة في طبقات الجو العليا.


ولفتت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك سقوط أمطار على المحافظات الجنوبية لا سيما على المناطق الحدودية بين مصر والسودان نتيجة ارتفاع الحزام المداري.


وواصلت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون رعدية يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ولكنها لن تمتد إلى المحافظات الشمالية.


واختتمت أن الأمطار تبدأ تقل خلال الأيام المقبلة، ولكن عودتها واردة من جديد بسبب قرب موسم السيول والأمطار في الخريف، وتكون الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد والطبيعة الجغرافية تؤدي إلى تشكل السيول. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجة الحرارة العظمى على القاهرة طبقات الجو العليا مناطق الحدود المنخفضات منار غانم استمرار ارتفاع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أرصاد الجوية استمرار إرتفاع نسب الرطوبة مرتفع العروض الوسطى سقوط أمطار رعدية الحرارة العظمى الحزام المداري عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة درجة الحرارة منار غانم

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية، خلال الصباح والليل، بالقرب من سواحل المحيط الشمالي.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط وغرب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وسواحل الواجهة المتوسطية والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع في مجموع أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • أمطار ورياح.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • تزامنا مع الموجة الحارة| الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة
  • الطقس.. الأرصاد تحذر من طقس 72 ساعة مقبلة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة