قاد الخام الإسرائيلي يهودا يشوع جليك اقتحامًا من قبل المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى، بعد يوم واحد من نية وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير إقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى في القدس، بحسب هيئة البث العبرية صباح اليوم الثلاثاء.

حاخام يقود منظمة متطرفة

جليك ناشط سياسي صهيوني متطرف، يعمل على تمكين اليهود من الصلاة في المسجد الأقصى الذي يسمونه ويزعمون «جبل الهيكل»، ويتولى زعامة منظمة هاليبا المتطرفة.

إدانة دولية لدعوة بن غفير

وتفاعلت الجهات الدولية مع دعوة بن غفير مؤخرًا رافضة هذه الدعوة المتطرفة التي تعطل مسار المفاوضات والسلام في المنطقة، ولا تراعي حقوق الأماكن المقدمة في القدس، إذ أصدرت وزارات خارجية مصر و السعودية والإمارات والكويت بيانات تدين فيها دعوة بن غفير.

ويمر على حرب قطاع غزة أكثر من 320 يومًا وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 40 ألفًا و400 شهيد أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تجرى جولة مفاوضات في القاهرة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف إطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة القدس بن غفیر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة كبرى بحق المسجد الأقصى وقبة الصخرة، مؤكدة أن المس بهما قد يفجر الأوضاع في المنطقة برمتها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحريض من قبل المنظمات الصهيونية على المسجد الأقصى، حيث يتم الترويج لذلك باستمرار تمهيداً لإقامة “الهيكل المزعوم” مكان قبة الصخرة بعد تدميرها.

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن قلقها البالغ لخطورة هذا التحريض المتواصل، وخاصة أنه يترافق مع تصعيد المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد بحماية قوات الاحتلال، وأداء طقوس استفزازية في باحاته بشكل غير مسبوق، إضافة إلى استهداف مدينة القدس المحتلة بكل مقدساتها الإسلامية والمسيحية، الأمر الذي ينذر في حال حصوله بتفجير الأوضاع في المنطقة برمتها.

وأكدت الوزارة أن فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقدساته، يشجع الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد عدوانه وجرائمه واستهدافه لهذه المقدسات وخاصة المسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • “لجان المقاومة” تدعو إلى التحرك والمرابطة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات
  • بن غفير يعين المسؤول عن اقتحامات الأقصى قائدا لشرطة القدس
  • "لجان المقاومة" تدعو إلى التحرك والمرابطة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات
  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية والمتطرفة لتفجير المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • منظمة إسرائيلية متطرفة تنشر فيديو يحاكي حريقا بالمسجد الأقصى
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير