قال سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية دبا الحصن، في تصريح خاص بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام “إن المرأة الإماراتية سجلت حضوراً بارزاً في كل المحافل، وكافة المجالات السياسية والاجتماعية والإقتصادية، فهي اليوم مديرة ووزيرة ورائدة أعمال، وصاحبة شركات، ومؤسسة مبادارات، بالإضافة لدورها المحوري في تربية الأجيال وتنشئتهم على حب الوطن والولاء للقيادة، وما كان هذا ليتحقق لولا الدعم الكبير من قيادتنا الحكيمة والرعاية الكريمة لأم الإمارات في تعزيز مكانة المرأة وتمكينها والارتقاء بدورها في خدمة وطنها وأمتها”.

وأكد اليحيائي “أن المرأة شريك أساسي للرجل في ميادين العمل والتنمية الوطنية والاقتصادية، وهي حاضرة بقوة في كل الإنجازات التي حققتها دولتنا على مدى السنوات، ومساهم رئيسي في بناء الإنسان الإماراتي المتسلح بالعلم والمعرفة لتقف دولتنا اليوم في مقدمة دول العالم المتحضرة والأكثر تطوراً”.

وأشار اليحيائي إلى أن “نهج تمكين المرأة قد بدأ منذ قيام إتحاد دولة الإمارات العريية المتحدة عام 1971 على يد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الذي حرص كل الحرص على دعم المرأة وتمكينها، وإزالة جميع العقبات التي تقف عائقاً أمام تقدمها حتى وصلت المرأة الإماراتية إلى أعلى المراكز، وها نحن اليوم نرى نتائج هذا العمل المؤسسي وتجلياته في مختلف المجالات وشتى الميادين التي راكمت خلالها بنت الإمارات الإنجاز تلو الإنجاز حتى وصلت لريادة لفضاء واستكشاف آفاقه بما فيه مصلحة وازدهار لدولتنا وشعبنا”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر


أبوظبي (وام)
أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي، تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة، حتى 20 سبتمبر الجاري، بدلاً من 10 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لاستقبال المزيد من طلبات الترشح.
وتستهدف الجائزة المرموقة، المرأة الرياضية الإماراتية والعربية، التي حققت إنجازات بارزة في المحافل الرياضية، وصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته ضمن 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم.
وتقام الجائزة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، كما تحظى الجائزة بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات. وتعلن الجائزة أسماء المترشحين يوم 23 أكتوبر المقبل، على أن يقام حفل تكريم الفائزات بفئات الجائزة يوم 13 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة برعاية "أم الإمارات".. انطلاق مؤتمر "المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل" برعاية الشيخة فاطمة.. مؤتمر "المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل" ينطلق الأربعاء

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • أسعار الأسمنت اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة المنيا
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر
  • أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء11-9-2024 في محافظة المنيا