حكومة اقليم كوردستان تشكو من تحديات ايقاف المساعدات الدولية للنازحين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حكومة اقليم كوردستان النازحون ايقاف المساعدات الدولية

إقرأ أيضاً:

فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل

الثورة نت|

تسلم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بذمار، اليوم، مشروع 237 مأوى انتقاليا مخصصا للنازحين في منطقة مشرافة، مديرية وصاب السافل.

تبلغ تكلفة المشروع الذي نفذته منظمة “أكتد” 460 ألف دولار، ضمن مشروع “الاستجابة الشاملة للطوارئ في المجتمعات المتضررة من كوارث النزوح والصحة والكوارث الطبيعية من خلال تدخلات قطاعات المياه والإصحاح البيئي والمأوى ودعم وتنسيق وإدارة المخيمات”.

وأوضح مدير التقييم والمتابعة بفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بذمار، إبراهيم عبدالملك، أن هذا المشروع يسهم في معالجة التحديات الإنسانية التي يواجهها النازحين في منطقة مشرافة ببني سواده، مديرية وصاب السافل.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة الإنسانية التي تأتي في الوقت الذي يواجه فيه النازحون أسوأ الظروف الإنسانية نتيجة عدم توفر المأوى والتحديات الأخرى الناجمة عن مخاطر السيول والأمطار.

وثمن كافة الجهود التي أسهمت في إنجاح المشروع النوعي، الذي يمثل خطوة هامة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها النازحين.. لافتا إلى أهمية تكاتف الجهود لنقل النازحين إلى مواقعهم الجديدة.

فيما أشار ضابط المشروع، المهندس فارس الشدادي، إلى أن المشروع يضم 237 مأوى انتقاليا و238 مرحاضا، كما تم تجهيز كل مأوى بالتجهيزات اللازمة من كهرباء وغيرها من المتطلبات، لافتا إلى أن المشروع يخدم 237 أسرة نازحة تضم ألفا و659 فردا نازحا.

وبين أن المأوى الانتقالي بُني بالأخشاب وصفائح الحديد المجلفن في السقف مع العوازل الحرارية وصبيات الأرضيات.

 

 

مقالات مشابهة

  • هزة ارضية تضرب حدود اقليم كوردستان وايران
  • القومية للانفاق تنفي ايقاف ترام الرمل خلال الشهر القادم
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة
  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • وزير الخارجية: الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية ومعالجة الاختلالات
  • شركات النقل الدولي في عدن تشكو قيام حملة أمنية باغلاق مكاتبها واقتياد الموظفين الى السجن (وثيقة)