شارك  توجية عام المكتبات بمديرية التربية والتعليم بالفيوم فى مسابقة الأخصائي المثالي للمكتبات على مستوى الجمهورية وذلك تحت  رعاية الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم .

.فازت هويدا عويس رجب بيومي - مدرسة الشهيد إسلام محمد توفيق - إدارة غرب الفيوم التعليمية ، بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، فى مسابقة الاخصائي المثالي للمكتبات ، وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة بالتهنئة الى هويدا عويس  ، وإدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، برئاسة هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، وفريق العمل بتوجية عام المكتبات ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل ، والمشاركة المتميزة في جميع المسابقات التي تنظمها الوزارة.

معارض اهلا مدارس

وفى وقت سابق  عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة الاستعدادات النهائية لإقامة معارض "أهلاً مدارس" السنوية، بكافة مراكز ومدن المحافظة، وكذا إقامة تلك المعارض بالسلاسل والهايبرات الكبري، لتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية اللازمة للطلاب والمعلمين، وبيعها بأسعار مناسبة، للتخفيف عن المواطنين.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، والطحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، وسامح شبل وكيل وزارة التموين، والدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة، و جبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من التجار.

خلال الاجتماع تابع محافظ الفيوم، مع المسئولين، كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض "أهلا مدارس"، مشدداً علي ضرورة أن تشتمل تلك المعارض على كافة مستلزمات المدارس من حقائب وملابس وأحذية وترابيزات وكراسى وكراسات وكشاكيل، وكافة مستلزمات واحتياجات الطلبة والمعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد، وتباع للجمهور بأسعار مخفضة.

وأكد المحافظ، علي ضرورة إقامة معارض للسلع الغذائية، بجوار معارض أهلاً مدارس، لتوفير وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية، وبما يُساهم في ضبط الأسعار والأسواق، مع زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر في فترات المواسم والمناسبات المختلفة والتي تشهد فيها زيادة معدلات الطلب والاستهلاك، لافتاً إلى أن إقامة هذه المعارض يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية، والحكومة المصرية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر خاصة محدودي الدخل.

ووجه "الأنصاري"، وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع مدير عام الاصلاح الزراعي، لإعداد بيان بكافة المنتجات التي تنتجها مديرية الزراعة، على أن يتم تخصيص جزء بكل معرض، لمديرية الزراعة وإدارة الاصلاح الزراعي، لبيع تلك المنتجات للجمهور بأسعار مخفضة، كما وجه المحافظ أيضاً، بإتاحة أماكن بجوار كافة المنافذ ومعارض أهلاً مدارس، لبيع كراتين المواد الغذائية التي توفرها القوات المسلحة بأسعار مخفضة للمواطنين.   

وأكد محافظ الفيوم، علي ضرورة الالتزام بالبيع بأسعار مخفضة، مع توفير المستلزمات المدرسية بالقدر الكافى الذى يغطى احتياجات المواطنين، مشيراً إلى ضرورة انتظام عمل واستمرار مثل هذه المعارض ومتابعتها بشكل مستمر من كافة الجهات المعنية، لخلق جو من التنافس الذى يؤدى إلى انخفاض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الفيوم مسابقة الأخصائي المثالي المركز الثالث بأسعار مخفضة وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو| اتهامات بالتلاعب في سعر البيض.. والمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة في أهلا مدارس

كتبت- داليا الظنيني:

تناولت برامج التوك شو، مساء الثلاثاء، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها.

نبيلة مكرم: جميع المستلزمات الدراسية في "أهلا مدارس" بأسعار مخفضة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، إن كافة احتياجات ومستلزمات المدارس التي يريدها المواطنين، متوفرة في معرض "أهلا مدارس".

أحمد موسى عن وجود قوات مصرية في الصومال: ليس تهديدًا لأحد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن وجود قوات مصرية في الصومال، ليس تهديدًا لأحد، بل حماية للصومال.

تامر أمين: قررت إلغاء الاحتفالات بعيد ميلادي تضامنًا مع الفلسطينيين

:قال الإعلامي تامر أمين، إنه قرر إلغاء احتفال عيد ميلاده الذي يوافق اليوم 10 سبتمبر، بعد أن بلغ 50 عامًا؛ تضامنًا مع الفلسطينيين

مواجهة حادة بين منتجي الدواجن.. واتهامات بالتلاعب في سعر البيض (فيديو)

شهدت حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج "تحت الشمس" الذى يقدمة الإعلامى أحمد سالم المذاع على فضائية الشمس، مواجهة حادة بين عبدالخالق النويهي عضو الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، وأحمد نبيل عبدالله رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • بتخفيضات 40%.. مبادرة كلنا واحد تجوب المحافظات بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • بالصور.. منافذ متحركة لبيع اللحوم والخضروات للعاملين بالعاصمة الإدارية
  • «الزراعة» تطلق 7 منافذ متحركة لبيع السلع للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • لحوم حمراء بأسعار مخفضة في رمضان و2400 طن بيضاء لتموين السوق مع بداية الشهر
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • نشرة التوك شو| اتهامات بالتلاعب في سعر البيض.. والمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة في أهلا مدارس
  • نبيلة مكرم: جميع المستلزمات الدراسية في أهلا مدارس بأسعار مخفضة
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز