القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون، يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحلة فإن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.  وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها الأمنية على دخول الفلسطينيين للمسجد، واحتجزت هوياتهم عند بواباته الخارجية.

والاثنين، أثارت تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بشأن بناء كنيس في المسجد الأقصى حالة من الغضب والتنديد في صفوف الفلسطينيين.  وأكدت المرجعيات الإسلامية في القدس، رفضها التصرفات والمارقة والسافرة الصادرة عن المتطرف بن غفير.  وشددت المرجعيات الإسلامية في بيان، أن هذا التصعيد يعتبر تحريضًا وإرهابًا غير مسبوق، في سياق مخطط تيار يهودي متطرف سياسًيا ودينيًا باتجاه احتلال وتهويد المسجد الأقصى أحد أقدس ثلاثة أماكن في الإسلام. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأقصى اقتحام الأقصى

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

يمانيون../ أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 40 ألف فلسطيني تمكنوا من الوصول إلى الأقصى وأداء الصلاة فيه رغم قيود العدو الصهيوني.

واعتدت قوات العدو صباح اليوم على المصلين، وهم في طريقهم إلى المسجد الأقصى، وأثناء خروجهم منه، ومنعت العشرات من الدخول إلى المسجد.

وتشدد قوات العدو الصهيوني من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتقيد دخول المقدسيين وفلسطيني الداخل، وتحرم عشرات الآلاف من المواطنين من الضفة الغربية من الدخول إلى القدس.

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى 
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • إعلام فلسطيني: عشرات المستوطنين يقتحمون قرية عورتا بالضفة بحماية قوات الاحتلال
  • 264 مستوطنا يقتحمون الأقصى .. واقتحام مخيم شعفاط
  • محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ السابع من أكتوبر