جريدة الوطن:
2024-09-13@18:34:38 GMT

جامعة الشارقة و “وقاية” توقعان مذكرة تفاهم

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

جامعة الشارقة و “وقاية” توقعان مذكرة تفاهم

وقعت جامعة الشارقة وشركة “وقاية”، المتخصصة بإدارة النفايات الطبية والخطرة مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات العلمية والبحثية وتأسيس شراكة دائمة تساهم في التنمية المستدامة.
وقع المذكرة سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، ووقعها عن شركة “وقاية” رئيسها التنفيذي علي النقبي، بحضور نواب مدير الجامعة وعدد من المسؤولين من شركة “وقاية”.

خلال توقيع المذكرة، رحب مدير الجامعة بالحضور من شركة “وقاية”، وأكد على استراتيجية جامعة الشارقة الهادفة في أحد أركانها إلى خدمة وتنمية المجتمع من خلال مد جسور التعاون مع الشركات والمؤسسات المحلية بهدف إجراء البحوث والدراسات والتعاون في تقديم الحلول والمقترحات، وأضاف أن جامعة الشارقة باتت تحتل مكانة مرموقة في مجال البحث العلمي التطبيقي على المستوى العالمي وترحب بكافة أشكال التعاون في مجال البحوث العلمية المشتركة خاصة مع القطاعات المختلفة من الدولة في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

إلى ذلك، عبّر علي النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة “وقاية” عن تفاؤله وأضاف: ” سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة الشارقة، حيث سنعمل معاً على تعزيز وتطوير الأبحاث العلمية والدراسات التخصصية المتعلقة بمجال إدارة النفايات الطبية والخطرة، في ظل ما تمتلكه “وقاية” من خبرات خلال السنوات السابقة. ونود الإشارة إلى أننا نتطلع إلى أن تساهم تلك المبادرة بالارتقاء بمستوى جودة حياة أفراد المجتمع وترسيخ الاستدامة ودعم الجهود الوطنية وصولاً لتحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبات بالإمارة، وتحقيق الحياد الكربوني وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة. وأود التنويه إلى ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف المؤسسات الوطنية ضمن توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة من أجل حماية البيئة ومعالجة النفايات الطبية والخطرة وفقاً لأعلى المعايير”.
وتنص بنود المذكرة على التعاون في دعم وتطوير الأبحاث العلمية والدراسات التخصصية المتعلقة بمجالات إدارة وتشغيل ومعالجة النفايات الطبية والخطرة، والتعاون في تنفيذ مشروع البحث المرتبط في الإدارة الآمنة للأدوية منتهية الصلاحية وغير المستخدمة وتطبيقاتها وبرامج التوعية المتعلقة بها، وكذلك التعاون في مجال التدريب المشترك والتخصصي وتقديم الاستشارات الفنية والإدارية، وتبادل المعارف والخبرات والتجارب المؤسسية والزيارات الميدانية على كافة المستويات وذلك للمساهمة في دفع عجلة التقدم والابتكار، بجانب المشاركة في المبادرات المجتمعية المشتركة والتنسيق بهدف الارتقاء بالسمعة المؤسسية للطرفين.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة الشارقة التعاون فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

“ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”

أعلنت شركة “ريسبونس بلس القابضة”، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن توقيع شركتها التابعة ريسبونس بلس ميديكال، مذكرة تفاهم مع شركة “سكاي أنجيلز” للإسعاف الجوي، بهدف التعاون في خدمات الإسعاف الجوي العالمية.

وقالت الشركة، في بيان، إنه سيتم الاستفادة من طائرات “سكاي أنجيلز”، ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، في جميع البلدان التي تعمل فيها ريسبونس بلس ميديكال، بما في ذلك 135 طائرة خفيفة، و20 طائرة متوسطة، و20 طائرة ثقيلة، و146 طائرة هليكوبتر، إضافة إلى طاقم طبي وفريق أمن شخصي على مدار الساعة، لدعم الإخلاء الجوي الطبي.

من جانبها، ستدعم ريسبونس بلس ميديكال، شركة “سكاي أنجيلز” بخدمات الإسعاف الجوي، في جميع أسواقها التشغيليّة، وستوفر لها خدمات الإعادة العالميّة والداخليّة المطلوبة من قبل مرضاها أو عملائها.وام


مقالات مشابهة

  • “ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”
  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • «البيئة» و«الخارجية الكويتية» توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة
  • مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون في مجال حماية البيئة
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العدلية والقانونية
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم بين العراق وإيران كمقدمة “لتعزيز التعاون”
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية