كشفت الشركة المصرية القابضة لـ الغازات الطبيعية «إيجاس»، إحدى شركات قطاع الأعمال الحكومي التي تندرج تحت قائمة الشركات القابضة التي تتبع وزارة قطاع الأعمال، عن طرح مزايدة عالمية جديدة بهدف التنقيب عن الغاز الطبيعي والزيوت الخام في مناطق البحر المتوسط ودلتا النيل، بـ إجمالي 12 قطاعا، منهم 10 قطاعات بحرية، وقطاعين بريين.

يذكر أن المبادرة يتم طرحها والتعرف على آليات المشاركة فيها من الشركات الراغبة من قطاع البترول عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG عبر الرابط التالي: https://eug.petroleum.gov.eg.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى جذب استثمارات جديدة إلى مصر، والعمل على نمو القطاع لتوفير احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي والبترول والزيوت الخام وتصدير الفائض إلى الخارج، وذلك من خلال طرح مبادرات وتقديم حوافز جاذبة لشركات قطاع البترول الخاص والشركات الأجنبية التي ترغب بالاستثمار في قطاع البترول والطاقة في مصر.

وأوضح المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات صحفية اليوم على هامش إطار إعلان الوزارة تقديم حوافز جديدة لشركات البترول من القطاع الخاص، أن طرح مزايدة البحث عن الغاز الطبيعي يدعم توجه الدولة المصرية نحو تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في البحر المتوسط، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بتحقيق اكتشافات جديدة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، الذي أصبح يمثل عنصراً أساسياً في مزيج الطاقة المحلي والعالمي.

ومما يجدر الإشارة إليه أن هذه المزايدة هي الثامنة من نوعها التي يتم طرح آلية المشاركة فيها والشروط المطلوبة في حالة وجود شركات راغبة من الاستفادة من المشاركة في هذا الاستثمار الضخم المقدم من الوزارة من خلال الوسائل الرقمية عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، التي أطلقتها الوزارة في بداية عام 2021. حيث توفر وصولاً سهلاً وسريعاً وملائماً إلى المعلومات الأساسية وجميع البيانات الفنية المحدثة الخاصة بالمزايدات، مما يسرع بعملية تقييم الفرص الاستثمارية وكذلك تقديم العروض.

اقرأ أيضاًمدبولي: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزارة البترول وشركات النفظ الأجنبية لبحث زيادة الإنتاج

لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء

عاجل| الحكومة الجديدة 2024.. وزير الكهرباء اعتذر عن الاستمرار ومفاجأة بوزارة البترول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الثروة المعدنية شركات القطاع الخاص شركات قطاع الأعمال شركة إيجاس قطاع الأعمال قطاع البترول والطاقة وزارة البترول والثروة المعدنية وزارة قطاع الأعمال الغاز الطبیعی وزارة البترول

إقرأ أيضاً:

انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس

قال مسؤول قضائي تونسي، الخميس، إن خفر السواحل انتشل جثث ست مهاجرات أفريقيات بينهن طفلة رضيعة قبالة ساحل منطقة المنستير بتونس في أحدث واقعة غرق في البحر المتوسط.

وقال القاضي فريد بن جحا لرويترز إن الغريقات اللاتي انتشل خفر السواحل جثثهن في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء من دول منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وتشهد منطقة وسط البحر المتوسط واحدة من أعلى معدلات الوفاة بين المهاجرين في العالم.

فبيانات المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة تشير إلى وفاة أكثر من 2500 مهاجر أو اختفائهم أثناء محاولتهم العبور العام الماضي، فضلا عن 1116 منذ بداية العام.

مقالات مشابهة

  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • ناج من أمواج المتوسط : شربت بولي !
  • مصر.. إجراءات جديدة تمنع قطع الكهرباء
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • معهد واشنطن: السياسة في شرق المتوسط قد تزيد التأخير في غاز قبرص
  • أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تقترب من أعلى مستوى لها في شهرين
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • قرار حكومي بشأن الاتفاق التمويلي عبر حُدود دُول حوض البحر المتوسط
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد مواقع توصيل الغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة