لبنان ٢٤:
2024-09-13@18:29:38 GMT

اللبنانية للعقارات: هذا ما عليكم فعله قبل الشتاء

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

اللبنانية للعقارات: هذا ما عليكم فعله قبل الشتاء

دعت "الهيئة اللبنانية للعقارات" الى "الإسراع  بأعمال تنظيف وصيانة مصافي تصريف المياه والريغارات والاقنية والسواقي من رواسب الاتربة والنفايات، قبل حلول فصل الشتاء".

ولفتت في بيان الى "مدى أهمية تنظيف الريغارات وأقنية تصريف المياه الشتوية من الاتربة والنفايات والمخلفات المتعددة، التي بدورها تؤدي الى تسكير تلك المصافي وسدها، ما سيؤدي حتماً  إلى ارتفاع منسوب المياه بشكل عكسي فينتج عنه دخول المنازل والابنية والركود في اقبيتها واساساتها  والحاق اضرار وخسائر في الأملاك والمحلات، بالاضافة  الى الخطر الذي يشكله على سلامة البناء والسلامة العامة وخصوصا تلك الأبنية القديمة والمتصدعة التي يزداد يوماً بعد يوم خطر تفاقم وضعها بسبب تقصير واهمال المراجع  المختصة وقد تسبب الانهيارات والخسوفات وجر التربة".



وناشدت  الهيئة  "المعنيين  في وزارة الاشغال العامة والبلديات ضرورة القيام بالصيانة اللازمة والدورية وعدم التأخر كالعادة والا سينعكس سلباً على السلامة العامة وسلامة الأملاك الخاصة والعامة على حد سواء وما يمكن ان يتسبب بخسائر بشرية ومالية واقتصادية نحن في  ظل تلك  الازمة بالغنى  عنها".

وذكرت المواطنين بواجبهم  "وخصوصا انهم  هم من يدفعون ضرائب التكليف ورسوم الكناسة  وصيانة الأرصفة والمجارير- و ان يكونوا على درجة كبيرة من الوعي والمسؤولية للحفاظ على نظافة المنشأت والريغارات والبنى التحتية، وضرورة ابلاغ الجهات المختصة والبلديات في حال ملاحظة اي شائبة فيها بغية القيام بالتنظيفات والصيانة المطلوبة". كما شددت على "ضرورة الانتباه والابلاغ ايضا عن اي بناء متصدع قد يشكل خطرا على السلامة العامة والمواطنين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار

استبدل رجل حياته في الولايات المتحدة بالعيش في جزيرة استطاع شراءها بقيمة 31 ألف دولار في فنلندا.

ووفق "نيويورك بوست"، كان أوليفر راسل، 24 عاماً، وهو يحمل الجنسيتين الأمريكية والفنلندية، يقضي كل صيف في فنلندا لزيارة أصدقائه وعائلته، و بعد نشأته في لاغونا بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وانتقاله إلى فورت كولينز، كولورادو في عام 2020، كافح للحصول على الرسوم الدراسية بين الولايات، لذلك بحث في مكان آخر.

 



وحين انتقل لفنلندا التقى أوليفر بصديقته هيلينا توماسزيوسكا، 20 عامًا، واشترى الزوجان الجزيرة، التي شاهداها في إعلان على موقع ويب للعقارات - في مارس 2024 مقابل 31 ألف دولار فقط، وتبلغ مساحة الجزيرة فدانين ونصف، وكانت صالحة للسكن عند شرائها.
ومنذ ذلك الحين، بنى الزوجان سطحًا لخيمتهما ومرحاضًا خارجيًا وكان الهدف النهائي هو بناء كوخ صيفي وساونا، لقضاء عطلاتهما هناك.
وقال أوليفر: "لقد وقعت في حب فكرة الذهاب إلى فنلندا والذهاب إلى المدرسة هناك، كمواطن فنلندي، حصلت على تعليم مجاني، وكان رائعًا هنا واستمتعت حقًا بوقتي هنا، وفي فنلندا، تعد حياة الكوخ الصيفي جزءًا كبيرًا من الثقافة وكنت آتي إلى هنا كل صيف، وأردت أن يكون لي بيت صيفي خاص بي".


ويروي أوليفر كيف وجد عبر موقع ويب للعقارات، الجزيرة التي كانت شاغرة لمدة 10 سنوات مقابل 36569 دولارًا، و قال: "كنت أبحث عن المتعة أكثر، كنت أتصفح موقعًا إلكترونيًا للعقارات ووجدت الجزيرة، لقد انتهى الأمر إلى أنها أرخص من قطعة أرض عادية يمكنني شراؤها، لذلك أسرعنا إليها، وعرضت 31000 دولار وتم قبولي."

 

 

 


وكانت المرة الأولى التي وطأت فيها أقدام الزوجين الجزيرة في يونيو (حزيران) 2024، وكانت الأرض مغطاة بالأشجار والطحالب وغير صالحة للسكن في الغالب، وبدأ أوليفر بقطع الأشجار لإفساح المجال لبناء سطح لخيمة كان الزوجان يخططان للإقامة فيها، وأكدا أنهما يعملان على بناء كل شيء بنفسيهما.

مقالات مشابهة

  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • كيف تشاهد رواد فضاء بولاريس داون يحاولون القيام بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • بعد حريق الجديدة.. الهيئة اللبنانية للعقارات حذّرت من الإهمال وطالبت بدعم فرق الإطفاء
  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • خلاف عرضي يتحول إلى اعتداء مسلح ببندقية صيد في ميدلت
  • أمن ميدلت يعتقل شخصا أطلق الرصاص على قاصرين ببندقية صيد
  • أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار