#سواليف

عمّ #الاضراب_الشامل اليوم الثلاثاء، مدينتي #بيت_لحم و #طولكرم في الضفة الغربية، حدادا على أرواح #الشهداء، واحتجاجا على عدوان الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين.
وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الإضراب الشامل في بيت لحم احتجاجا على إرهاب المستوطنين وإعدامهم الميداني للشاب خليل سالم زيادة، والاعتداء على المدنيين العزل في قرية “وادي رحال”.


وكما أعلنت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم الإضراب الشامل عقب استشهاد خمسة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس بطولكرم.
وتصعد قوات الاحتلال من جرائمها اعتداءاتها واقتحاماتها لمدن الضفة الغربية منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاضراب الشامل بيت لحم طولكرم الشهداء

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم

نعت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 3 من مقاتليها استشهدوا في غارة إسرائيلية أثناء تصديهم لاقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي طولكرم شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أفادت باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف شنته مسيّرة إسرائيلية على مركبة قرب مدينة طولكرم. جاء ذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال من مخيم نور شمس في المدينة، بعد اقتحام استمر ساعات.

وخلف اقتحام الاحتلال للمخيم دمارا واسعا في البنى التحتية والمحال التجارية، في حين يواصل جيش الاحتلال اقتحامه مخيم طولكرم لليوم الثالث.

شهيد في طوباس

وفي طوباس شمال شرق الضفة، أعلن المستشفى التركي الحكومي استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر بمخيم الفارعة.

وتواصل قوات الاحتلال حملتها العسكرية على محافظة طوباس لليوم الثاني على التوالي، حيث استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين وهدمت منازل وسط تحقيقات ميدانية مع الأهالي.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات تجريف للبنى تحتية، وتفرض حصارا مشددا، كما تعرقل عمل الأطقم الصحفية والطبية وسيارات الإسعاف.

وكان جيش الاحتلال قد نشر قناصة على أسطح المباني، وسط تحليق مكثف للمسيرات. وأظهرت صور قيام جنود الاحتلال باعتقال شاب فلسطيني خلال اقتحامها المدينة.

اعتداءات مستوطنين

وفي نابلس شمال الضفة أيضا، أفادت مراسلة الجزيرة بإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في بلدة طمون.

كما أفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين قدموا من مستوطنة "رحاليم" المقامة على أراضي قرية يتما، وهاجموا منازل مواطنين على مدخلها وأضرموا النيران في ممتلكات وأرض أحد المواطنين طالت مركبة وأرضا زراعية.

مستوطنون يحرقون مركبة وأرضاً عند مدخل بلدة يتما جنوب نابلس. pic.twitter.com/miuBqqWKzj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية بأن المستوطنين نفذوا نحو 1822 اعتداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول وحتى مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، وخلفت الاعتداءات 19 شهيدا، وتهجير 28 تجمعا بدويا، وإشعال أكثر من 275 حريقا في ممتلكات المواطنين وأراضيهم.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى أكثر من 700، إضافة إلى نحو 5700 مصاب، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا