آخر تحديث: 27 غشت 2024 - 10:13 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا محافظ كركوك، ريبوار طه، مساء أمس الاثنين، الجبهة التركمانية والديمقراطي الكردستاني وبعض العرب لإنهاء المقاطعة والانضمام لمجلس المحافظة وكابينته الحكومية التي هي قانونية، وقال طه، في مؤتمر صحفي عقده بالمحافظة، إن “على الكتل المقاطعة من بعض العرب والجبهة التركمانية والحزب الديمقراطي بالعودة والمشاركة في إدارة المحافظة”، مؤكداً أن “الكابينة الحكومية مستوفية للشروط القانونية كافة”.

وأضاف أن “إدارته منتخبة والحوار والعودة وإنهاء المقاطعة هو الخيار الأمثل لمصلحة كركوك ومكوناتها”.من جانبه، ذكر النائب عن محافظة كركوك وصفي العاصي، أن “هناك من يحاول زعزعة الثقة والفتن بين مكونات كركوك، وإدارة المحافظة تحظى بقبول الحكومة الاتحادية، وحتى الكتل السياسية الكبيرة باركت تشكيل حكومة كركوك وإدارتها’.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حرص المحافظة على دعم ورعاية الصناعات والمنتجات المحلية التى تشتهر بها محافظة مطروح ومنها التمور.

يأتي هذا مع تنظيم ومشاركة المحافظة من خلال الشركات المنتجة في هذا المجال بالمعارض داخل مطروح وخارجها بما يعمل على التسويق والتنافسية ورفع القيمة الاقتصادية.

وناشد محافظ مطروح منتجى التمور بالمحافظة في الاشتراك في معرض مصر الدولى للتمور B2B، و يقام يومى 20 و21 نوفمبر القادم بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.  

ومن جانبه أوضح محمد انور مدير عام إدارة السياحة والمصايف رئيس لجنة المعارض بمطروح أن المعرض يعد من المعارض المتخصصة في مصر للتسويق التجارى في مجال التمور مع دول اوروبا، مضيفا أن الهدف من المعرض رفع حجم صادرات مصر من التمور من خلال الشركات المصدرة للأسواق العالمية و منها الاتحاد الأوربي- اسيا - استراليا و بعض الدول الأفريقية)

مطروح تستضيف 100 مستورد للمواد الغذائية والمنتجين على مستوى العالم خلال المعرض

وأشار "أنور" إلى أنه سيتم خلال المعرض استضافة عدد 100 مستورد من كبار المستوردين للمواد الغذائية والمنتجين على مستوى العالم ،  

مضيفا إلى أنه بالتنسيق مع الشركة المنظمة للمعرض سيتم تخصص نسبة 25 % تخفيض للمشتركين عن طريق المحافظة بواقع 2850 جنيها للمتر بعد التخفيض لأقل مساحة للاشتراك 9 أمتار لتصل مبلغ 25,625 جنيه للاستاند الواحد مع تخصيص جناح للمحافظة وفقا لأعداد الشركات المشاركة، موضحا أن المعرض عبارة عن عرض للمنتجات من التمور ومشتقاتها و ليست للبيع و إنما لعمل الصفقات التجارية للتصدير.

وأشار رئيس لجنة المعارض بمطروح الى أنه على راغبي الاشتراك عن طريق المحافظة التوجه للإدارة العامة للسياحة والمصايف لتسجيل رغبة الاشتراك للاستفادة من التخفيضات. مع الحرص على الاشتراك في المعرض بالمظهر المشرف بما يتناسب مع مكانة محافظة مطروح في انتاج التمور وجودتها و لفتح افاق تصديريه جديدة لهم و عرض منتج المحافظة أمام المستوردين من الدول الخارجية.

وأوضح رئيس اللجنة أنه يمكن التعرف على مزيد من المعلومات والاستفسارات عن المعرض على طريق هذا الرابط:

www.eg-datesconf-expo.com.

الموقع الالكتروني للمعرض والموقع الالكتروني للشركة المنظمة

 www.intteam-eg.com

وأن المشاركة تضم مزارع ومصانع التمور،شركات التعبئة والتغليف والكرتون،شركات المعدات الزراعية والرافعات الهيدروليكية،مشاتل وفسائل النخيل، وسائل الري الحديثة وطلمبات رفع المياه،شركات الأسمدة والمبيدات، مصانع الأغذية والمربات والعصائر، مصانع الاعلاف المعتمدة على نوى وبقايا النخيل، محطات الفرز والتصديروشركات الشحن البحري والجوي. 

منتجي التمور بمحافظة مطروح 

مقالات مشابهة

  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • خلافات الكتل البرلمانية: قوانين حيوية تنتظر والانقسامات تزداد
  • إقامة معرض بازار القاهرة من ١٥ لـ٢١ سبتمبر
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته