وقع معهد تريندز الدولي للتدريب التابع لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية شراكة استراتيجية مع مدرسة جنيف للدبلوماسية والعلاقات الدولية (GSD).

تنص الاتفاقية على تقديم المعهد برامج تدريبية مهنية معتمدة من مدرسة جنيف للدبلوماسية، بما في ذلك شهادة العلاقات الدولية وشهادة الدراسات العليا في العلاقات الدولية، وسيعمل الجانبان على تطوير برامج بحثية مشتركة ونشر منشورات أكاديمية متخصصة.

حضر التوقيع، الذي جرى أمس الإثنين في قاعة تريندز للمؤتمرات، سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والأكاديميين.

ويسعى “تريندز” ومدرسة جنيف للدبلوماسية، من هذه الشراكة إلى تلبية الطلب المتزايد على الخبرات والكفاءات في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية في المنطقة، وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلبة والمهنيين.

وقال الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز :” هذه الشراكة ستمكننا من تقديم برامج تدريبية متميزة في مجالات العلاقات الدولية، والعلوم السياسية، والدبلوماسية العامة، والدبلوماسية العامة والثقافية، والقضايا المعاصرة”.

من جهته، قال الدكتور كولوم مورفي، رئيس مدرسة جنيف للدبلوماسية، والدكتور راكيش كريشنان، مدير عام مدرسة جنيف للدبلوماسية، في بيان صحفي مشتركا: “تأتي هذه الشراكة في وقت يزداد فيه الاعتراف بالدور المحوري لمجلس التعاون الخليجي في الدبلوماسية العالمية والعلاقات الدولية”.

من ناحيته، قال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، إن التدريب يشكل عنصراً أساسياً في عملية تطوير المهارات والتمكين والتأهيل، وتعزيز قدرات الشباب بما يضمن صناعة أجيال جديدة قادرة على المنافسة عالميا وتلبية متطلبات سوق العمل والمشروعات التطويرية الحالية والمستقبلية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

برج السرطان حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: تجنب العلاقات السامة

يتميز مولود برج السرطان بالأمانة والإخلاص الشديد للمحيطين به، على المستويين المهني والاجتماعي، ويعرف بالغيرة على الحبيب وحبه الشديد لعائلته وحرصه على التودد لهم، ويحب الابتكار في مجال عمله وتقديم كل ما هو جديد.

برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

نستعرض توقعات حظك اليوم لمواليد برج السرطان الأربعاء الموافق 11 سبتمبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج.

برج السرطان حظك اليوم على الصعيد المهني

لا تتهاون في حقك في مجال عملك، حتى تشعر بالاطمئنان الذي يدفعك إلى النجاح.

برج السرطان حظك اليوم على الصعيد العاطفي

لا تتجه للعلاقات السامة، وافتح صفحة جديدة مع الحياة، وانتظر الحب مع شخص يليق بقلبك، وفق حظك اليوم لمواليد برج السرطان على الصعيد العاطفي.

برج السرطان حظك اليوم على الصعيد الصحي

احصل على قسطٍ كافٍ من النوم لكي تستطيع أن تمارس مهام عملك المطلوبة منك.

مقالات مشابهة

  • “تريندز ” يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا
  • الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الإستراتيجية الشاملة
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون الدولي الداعم للدبلوماسية والحوار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  •  الإمارات والصين.. شراكة شاملة ومستدامة
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • برج السرطان حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: تجنب العلاقات السامة